الأسهم السعودية تنتعش قبيل عطلة العيد وهبوط إعمار
آخر تحديث 15:30:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسهم السعودية تنتعش قبيل عطلة العيد وهبوط إعمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسهم السعودية تنتعش قبيل عطلة العيد وهبوط إعمار

جدة ـ وكالات

ارتفعت البورصة السعودية يوم الأربعاء من أدنى مستوى لها في تسعة أيام إذ عمد صائدو الصفقات لشراء الأسهم المتراجعة بينما تراجع سهم إعمار العقارية بدبي بعدما جاءت النتائج الفصلية دون التوقعات. وصعدت معظم القطاعات في البورصة السعودية وزادت أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ومصرف الراجحي 0.9 و1.1 % على الترتيب. وارتفع سهم دار الأركان 1.2 % وشكل ربع الأسهم المتداولة بالسوق اجمالا. وقال هشام تفاحة رئيس إدارة الأصول في مجموعة بخيت الاستثمارية "لم تتأثر السوق بالنمو الإيجابي للأرباح الذي شاهدناه في الربع الثالث.. كنا نتوقع تعافيها قليلا." وأضاف "السوق السعودية مقومة بأقل من قيمتها الفعلية بكثير مقارنة بأسواق الأسهم العالمية والأسواق الناشئة. الناس لا تبني على التقييمات لأنه مازالت هناك ضبابية كبيرة عالميا مثل المشكلات المالية في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو." وارتفع مؤشر السوق السعودية 0.9 %إلى 6791 نقطة معززا مكاسبه منذ بداية العام إلى 5.8 %. وستغلق البورصة السعودية في عطلة عيد الأضحى من 27 من أكتوبر تشرين الأول وتستأنف العمل في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني. وفي دبي هبط سهم شركة إعمار العقارية 1.9 % ليدفع مؤشر الإمارة لأدنى اغلاق له في تسعة أيام. واعلنت الشركة انخفاض أرباحها الصافية 4.7 %إلى 387 مليون درهم في الربع الثالث وهو ما جاء اقل كثيرا من متوسط توقعات المحللين بأن تبلغ 516.2 مليون درهم. وانخفض مؤشر دبي 0.5 %إلى 1641 نقطة مسجلا أدنى اغلاق له منذ 15 من أكتوبر تشرين الأول. قال سليمان أبو الحسن مدير الصندوق المساعد في الماسة كابيتال "رأينا تراجعا في دبي اليوم بفعل نتائج إعمار التي وإن جاءت أقل من التوقعات فإنها تظل نتائج قوية نسبيا مع استمرار هيمنة مصادر الدخل المتكرر. "استوعبت السوق النتائج على نحو جيد - مازلنا متفائلين بشأن تعافي دبي ونتوقع نتائج جيدة في الربع الأخير من العام." وتباين أداء الأسهم الأخرى حيث تراجع سهم سوق دبي المالي 1.9 %والخليج للملاحة 0.7 %. وفي أبوظبي ارتفع سهما مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) وبك أبوظبي الوطني 0.3 بالمئة لكل منهما بعد اعلان نتائج فصلية أفضل من المتوقع يوم الثلاثاء. وارتفع مؤشر أبوظبي 0.2 %إلى أعلى اغلاق له منذ أغسطس اب 2011. وفي الكويت ارتفع المؤشر 0.5 % مواصلا الصعود للجلسة الثانية منذ سجل ادنى مستوى في عشرة أسابيع يوم الاثنين. وعاد متصيدو الصفقات البخسة للسوق مع انحسار قلق المستثمرين الناجم عن التوتر السياسي. وقال فؤاد عبد الرحمن الهدلق نائب المدير العام في الدار لادارة الأصول "شركات قليلة هي التي أعلنت نتائجها حتى الآن وكلها مستقرة إلى سلبية لكن ليس هناك اتجاه وضح بعد." وأضاف "علينا الانتظار لنرى كيف ستكون نتائج معظم الشركات للحصول على اتجاه أوضح للسوق." واستقر تسعة من أكبر عشرة أسهم على المؤشر من حيث القيمة السوقية. وخالف سهم بنك بوبيان الاتجاه بارتفاعه 1.6 بالمئة. وفي السعودية ارتفع المؤشر 0.9 % إلى 6791 نقطة. وتراجع مؤشر دبي 0.5 % إلى 1641 نقطة. وصعد مؤشر أبوظبي 0.2 % إلى 2658 نقطة. وزاد المؤشر الكويتي 0.5 % إلى 5770 نقطة. وارتفع المؤشر القطري 0.05 % إلى 8516 نقطة. وانخفض المؤشر العماني 0.1 %إلى 5654 نقطة. وتراجع المؤشر البحريني 0.2% إلى 1060 نقطة. وصعد المؤشر المصري 1.63 % إلى 5793.15 نقطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسهم السعودية تنتعش قبيل عطلة العيد وهبوط إعمار الأسهم السعودية تنتعش قبيل عطلة العيد وهبوط إعمار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates