البورصة تقاوم أحداث العنف في الشارع ونقص السيولة يحجم الخسائر
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البورصة تقاوم أحداث العنف في الشارع ونقص السيولة يحجم الخسائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البورصة تقاوم أحداث العنف في الشارع ونقص السيولة يحجم الخسائر

القاهرة - وكالات

قاومت مؤشرات البورصة المصرية احداث العنف في الشارع المصري ونجحت في تقليص خسائرها المبكرة لدى اغلاق تعاملات الاحد- بداية تعاملات الاسبوع- وسط حذر واضح انعكس في انخفاض أحجام التداولات. وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، تراجع مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.02 % ليصل إلى 5,688.05 نقطة. وخسر مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.09 % من قيمته مسجلا 6,503.85 نقطة. وهبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنحو 0.47% ليصل إلى 466.77 نقطة. وفقد مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا 0.55% مسجلا 796.23 نقطة. وقال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار في تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر انه من الواضح في تداولات جلسة اليوم ان المتعاملين اصبحوا اقل تفاعلا مع مثل هذه الاحداث خاصة و ان تكرارها اعطي مرونة اكبر للسوق في التعامل معها كما ان انخفاض أسعار الأسهم ادى الى تراجع في الشهية البيعية للمتعاملين خاصة الافراد منوها الى أن هناك محاولة لاقتناص الصفقات من السوق حتى الآن عند المستويات السعرية الحالية للاستفادة من الانخفاضات السعرية و اضاف قائلا " الجميع يريد الاطمئنان أولا على مستقبل البلاد السياسي والاقتصادي قبل أن يضخ استثمارات جديدة". وأوضح عادل ان نقص السيولة وانخفاض قيم التداولات قد مثل عائق أمام تفاقم المبيعات خلال الجلسة موضحا ان استقرار الاوضاع داخل السوق سيرتبط في الاساس باستقرار الاوضاع في الشارع السياسي المصري، مشيرا الى ان حالة الترقب الحذر قد سادت التعاملات تحسبا لما يمكن حدوثه في الأيام المقبلة وهل سيتم امتصاص غضب الشارع أم سيتفاقم الوضع اكثر من ذلك. وأردف خبير اسواق المال ان "مواجهة المؤشر الرئيسي لمستويات دعم هامة أعطى للسوق دفعة ساهمت نسبيا في تحجيم الخسائر الا ان هناك حذرا واضح يعكسة انخفاض أحجام التداولات "، مشيرا الى ان السوق يتعطش خلال الفترة الحالية لظهور انباء جديدة او حدوث استقرار يحفز السيولة على العودة مرة اخري كقوة محركة. وقال محسن عادل إن حدوث أعمال عنف مؤخرا "يعني ان تعافي السوق والتداولات سيأخذ وقت أطول مما يتمنى الجميع بينما يقتنص المتعاملون العرب والأجانب الأسهم بأسعار رخيصة وسط توقعاتهم المستقبلية بخصوص تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر " و اضاف قائلا " يعيش المتعاملون في سوق المال المصرية حالة من القلق والترقب وعدم القدرة على اتخاذ قرار الاستثمار وسط شح شديد في السيولة في ظل الاوضاع الحالية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البورصة تقاوم أحداث العنف في الشارع ونقص السيولة يحجم الخسائر البورصة تقاوم أحداث العنف في الشارع ونقص السيولة يحجم الخسائر



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates