مؤشر اسعار المستهلك الياباني يسجل في أكتوبر ارتفاعًا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤشر اسعار المستهلك الياباني يسجل في أكتوبر ارتفاعًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤشر اسعار المستهلك الياباني يسجل في أكتوبر ارتفاعًا

طوكيوا ـ يو بي أي

سجل مؤشر أسعار المستهلك الياباني خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي ارتفاعاً قدر بـ0.9% على أساس سنوي، هو الأعلى منذ 5 سنوات، نظراً لارتفاع أسعار الطاقة. ونقلت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) اليوم الجمعة عن وزارة الداخلية والاتصالات اليابانية ان مؤشر أسعار المستهلك ارتفع على أساس سنوي بنسبة 0.9% في أكتوبر الماضي. وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.1% في أكتوبر الماضي. كما ارتفعت أسعار المستهلك، التي تستثني الأغذية والطاقة، بنسبة 0.3%، وقد دخل المؤشر الحيز الإيجابي للمرة الأولى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2008، وبلغ أعلى معدل له منذ آب/أغسطس 1998. وذكرت البيانات أن المؤشر الأساسي لأسعار المستهلك، الذي يشمل المنتجات النفطية لكنه يستثني أسعار الأغذية الطازجة، بلغ 100.7، مسجلاً ارتفاعاً للشهر الخامس على التوالي. فيما لم يسجل مؤشر أسعار المستهلك في طوكيو في تشرين الثاني/نوفمبر ارتفاعاً على أساس سنوي وبلغ 99.6. وكانت الوزارة ذكرت ان معدل البطالة في البلاد خلال أكتوبر لم يتغير عما كان عليه في أيلول/سبتمبر الماضي، وقدر بـ4%. ولفتت الوزارة، في تقرير لها، إلى ان عدد العاطلين عن العمل في اليابان ارتفع بنسبة 1.1% وبلغ 2.66 مليون شخص، فيما ارتفع عدد الذين اختاروا طوعاً التخلي عن وظائفهم بنسبة 3.5% ليبلغ 890 ألف شخص. لكن عدد الأشخاص الذين وجدوا وظائف ارتفع بنسبة 0.1% إلى 63.27 مليون شخص، ما حال دون زيادة نسبة البطالة خلال أكتوبر. يشار إلى ان توفر الوظائف شهد تحسناً للمرة الأولى منذ شهرين في ظل زيادة أرباح الشركات نتيجة للتعافي الاقتصادي. وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ذكرت على موقعها الالكتروني اليوم الجمعة، ان "الإنتاج الصناعي ارتفع في أكتوبر بنسبة 0.5% مقارنة مع الشهر السابق". ولفتت إلى ان الناتج الصناعي الياباني بلغ خلال الشهر الماضي 98.8 نقاط، موضحة ان نسبة الارتفاع تقدر بـ4.7% على أساس سنوي. يشار إلى ان الناتج الصناعي الياباني سجل ارتفاعاً بنسبة 1.5% خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي على أساس شهري، وهو الارتفاع الأول خلال شهرين. وأظهر استطلاعاً أجرته الوزارة على المصنعين انهم يتوقعون ارتفاع الإنتاج الصناعي في تشرين الثاني/نوفمبر بنسبة 0.9%، وفي كانون الأول/ديسمبر بنسبة 2.1%.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشر اسعار المستهلك الياباني يسجل في أكتوبر ارتفاعًا مؤشر اسعار المستهلك الياباني يسجل في أكتوبر ارتفاعًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates