إطلاق منصّة نونكوم للتجارة الإلكترونية بـ 367 مليارات درهم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلاق منصّة "نون.كوم" للتجارة الإلكترونية بـ 3.67 مليارات درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق منصّة "نون.كوم" للتجارة الإلكترونية بـ 3.67 مليارات درهم

المنصّة الجديدة في دبي
دبي – صوت الإمارات

أطلقت مجموعة من المستثمرين الإقليميين، بقيادة رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، محمد العبّار، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أكبر منصّة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، تحت اسم "نون.كوم"، المتوقع أن تبدأ عملياتها في يناير 2017.
وأوضح العبّار خلال الإعلان عن المنصّة الجديدة في دبي، الأحد، أن "المنصّة التي تقدم ما يزيد على 20 مليون منتج متنوّع، تقدر استثماراتها المبدئية بمليار دولار (3.67 مليارات درهم)"، مشيراً إلى أن "ملكية المنصّة تتوزّع مناصفة بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والمستثمرين الإقليميين".
وأعلنت مجموعة من المستثمرين الإقليميين، بقيادة رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، محمد العبّار، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إطلاق أكبر منصّة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، باسم "نون.كوم" NOON.COM. وقال العبار، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي، الأحد، للإعلان عن إطلاق المنصة، إن "(نون دوت كوم)، التي استغرق إنجازها 18 شهراً، ستطلق عملياتها في السعودية، والإمارات، خلال يناير المقبل بـ20 مليون منتج". وبيّن أن "موقع (نون دوت كوم) سيكون مقره في الرياض، في حين أن المركز اللوجستي للمشروع سيكون في (دبي وورلد سنترال) بمطار آل مكتوم الدولي"، مشيراً إلى أن "شركة (أرامكس) ستتولى العمليات اللوجستية والتوصيل". وأوضح العبار أن "قيمة الاستثمارات المبدئية في المنصّة الجديدة تبلغ مليار دولار (3.67 مليارات درهم)، تتوزّع مناصفة بين صندوق الاستتثمارات العامة السعودي من جهة، ومستثمرين إقليميين بقيادته من جهة آخرى".
وأضاف "يمكن أن يتم طرح المنصّة للاكتتاب العام في المستقبل، خلال خمس أو سبع سنوات"، لافتاً إلى أن "موضوع الطرح لا يمكن الاستعجال فيه، إذ إنه يعتمد على ظروف السوق".
وذكر العبار أن "المنصّة عبارة عن مشروع استثماري على المدى الطويل، يعتمد المعايير العالمية، عبر استخدام أحدث التقنيات، مع التركيز على خدمة المتعاملين"، مشيراً إلى أن "فريق العمل بالمنصّة الجديدة يتمتع بخبرة طويلة، لإحداث ثورة في التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط".
وأفاد بأن "(نون) ستكون أكبر شركة تجارة إلكترونية في المنطقة على الإطلاق، إذ ستعتمد نموذج عمل مبتكراً يوفر خدمة توصيل سريعة إلى باب المستهلك، مع باقة منتجات واسعة تغطي جميع الفئات الاستهلاكية".
وذكر العبّار إن "الشركة تهدف إلى رفع مبيعات التجارة الإلكترونية الحالية في المنطقة خلال عقد من الزمان، من ثلاثة مليارات دولار، أو ما يعادل 2% من إجمالي المبيعات وحركة التجارة في أسواق المنطقة، إلى 70 مليار دولار، أو ما يعادل 15% من إجمالي المبيعات مستقبلاً".
وأوضح أن "(نون) ستوفر تجربة تجارة إلكترونية تركز على رضا المستهلكين، حيث ستكون الأفضل على مستوى العالم". من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "نون"، فضيل بن تركية، إن "الالتزام بتوفير الخدمات التي تتمحور حول رضا المتعاملين والابتكارات التقنية المتطورة، سيشكل الدعامة الأساسية لنجاح منصة (نون)"، مشيراً إلى أن "(نون) ستوفر منظومة متكاملة لتجارة التجزئة، من خلال تطبيقها المحمول والموقع الإلكتروني noon.com". وأوضح بن تركية أن "المنصّة ستعمل على توفير أكبر تشكيلة من السلع والمنتجات في الشرق الأوسط، تغطي مجالات الأزياء، والإلكترونيات، والكتب، إضافة إلى مستلزمات المنازل والحدائق، والرياضات والنزهات، فضلاً عن الصحة والجمال، والعناية الشخصية، والألعاب، ومنتجات الأطفال والمواليد الجدد". 
وأضاف أن "مكان تخزين بضائع المنصّة يشمل مساحة تخزينية تزيد على 10 ملايين قدم مربعة، منها مركز لتوضيب الطلبيات في دبي تتجاوز مساحته 3.5 ملايين قدم مربعة، أو ما يزيد على مساحة 60 ملعباً لكرة القدم"، لافتاً إلى أن المنصّة "تقدم خدمة التوصيل في اليوم نفسه بوساطة (نون للنقل)، وهي خدمة توصيل سريع تابعة للشركة، كما أنها تتمتع بوجود بوابة الدفع الإلكترونية NoonPay المبتكرة الآمنة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق منصّة نونكوم للتجارة الإلكترونية بـ 367 مليارات درهم إطلاق منصّة نونكوم للتجارة الإلكترونية بـ 367 مليارات درهم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates