الإمارات أكثر الأسواق الناشئة تفضيلًا بين الشباب الساعين إلى التقدم المهني
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات أكثر الأسواق الناشئة تفضيلًا بين الشباب الساعين إلى التقدم المهني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات أكثر الأسواق الناشئة تفضيلًا بين الشباب الساعين إلى التقدم المهني

فعاليات الاجتماع السنوي لمجالس المستقبل العالمية
دبي – صوت الإمارات

أظهرت دراسة مسحية تابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، تصدر دولة الإمارات والصين قائمة الأسواق الناشئة الأكثر تفضيلاً بين الشباب الراغبين في العيش بالخارج سعياً منهم إلى التقدم في حياتهم المهنية، وذلك للسنة الثانية على التوالي.
وحسب الدراسة التي نشرت في دبي، الأحد، خلال فعاليات الاجتماع السنوي لمجالس المستقبل العالمية، تم تصنيف الدولتين كأكثر الأسواق الناشئة تفضيلاً، إذ احتلتا المرتبة رقم 11 و12 تباعاً متقدمتين على الدول الإسكندنافية، والدول كافة ذات النمو الاقتصادي الأسرع في العالم (دول البريكس) وسنغافورة.
وذكر المنتدى الاقتصادي العالمي، أن هذه الدراسة، التي نظمها فريق "مشكلو العالم" التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، شملت 20 ألفاً من شباب جيل الألفية الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35، وسألتهم عن مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالأعمال والاقتصاد والسياسة والتكنولوجيا والقيم، مشيراً إلى أن الأفراد الذين شملتهم الدراسة ينتمون إلى 187 بلداً وإقليماً.
وأوضح رئيس مجتمع "مشكلو العالم" التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، أدييمي بابينغتون - أشايي، إن "جاذبية دولة الإمارات تكمن في ارتباط اسمها ارتباطاً وثيقا مع فكرة ألا شيء مستحيلاً"، مضيفاً أن "الإمارات تجمع بين الفرص المميزة التي تقدمها للشباب والشركات الناشئة وبين الاقتصاد التنافسي، وهي ترسل إشارة واضحة مفادها، إذا كنت ترغب في بناء المستقبل، تعال إلى الإمارات وابنيه هنا".
وأوضحت الدراسة أن أحد أسباب الأداء القوي لدولة الإمارات هو كثرة الاحتمالات بالحصول على وظيفة في الدولة، في حين أن 34% من جيل الألفية حددوا أن نقص الفرص الاقتصادية وفرص العمل كإحدى أخطر القضايا الثلاث التي تؤثر في بلادهم، ما يجعلها أكثر المسائل إثارة للقلق بعد الفساد، مبينة أن واحداً فقط من كل 10 مشاركين في الإمارات اعتبر البطالة مسألة خطيرة.
أمّا السبب الآخر الذي يفسر نجاح دولة الإمارات، قد يكون أنه، على الصعيد العالمي، فإن المزيد من شباب جيل الألفية يفضل الراتب (54%)، في حين فضل (46%) التقدم الوظيفي. وذكرت الدراسة أن الشعور بالفائدة يتصدر قائمة أولويات شباب الألفية في الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، إلا أن الراتب والتقدم الوظيفي يبقيان أهم معايير سوق العمل في أكبر الاقتصادات الناشئة، بما فيها الصين والهند، مشيرة إلى أن الشيء ذاته ينطبق في دولة الإمارات.
وبينت الدراسة أنه بشكل عام، كان المشاركون من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بين الأكثر تفاؤلاً حول التأثير المستقبلي للتكنولوجيا في الوظائف، وهو عامل آخر قد يفسر جاذبية بعض البلدان في المنطقة، بما في ذلك الإمارات. وأشارت إلى أن 90% ممن شملتهم الدراسة في المنطقة، قالوا إنهم يعتقدون أن قدرة التكنولوجيا على إيجاد فرص عمل، أكبر بكثير من أثرها في القضاء على الوظائف في المستقبل.
وأضافت أنه علاوة على ذلك، يرى الشباب في منطقة الشرق الأوسط أن وجود نظام بيئي يساعد على ريادة أعمال هو الأكثر أهمية وتأثيراً في تمكين الشباب، ما يجعل هذا العامل يتفوق في الأهمية على أي عامل آخر، بينما جاء النظام العادل والمنصف في المرتبة الثانية.
من جهة أخرى، بيّنت الدراسة أن الشباب في منطقة الشرق الأوسط هم الأقل حماساً بين الشباب على مستوى العالم في ما يخص الحصول على عمل في القطاع العام، لافتة إلى أن ضعفي المشاركين في الدراسة، رأوا أن الوظيفة في القطاع العام ليست جذابة على الإطلاق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات أكثر الأسواق الناشئة تفضيلًا بين الشباب الساعين إلى التقدم المهني الإمارات أكثر الأسواق الناشئة تفضيلًا بين الشباب الساعين إلى التقدم المهني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates