توصيات خليجية باعتماد توطين الوظائف ومرصد لسوق العمل
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توصيات خليجية باعتماد توطين الوظائف ومرصد لسوق العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توصيات خليجية باعتماد توطين الوظائف ومرصد لسوق العمل

مجلس وزراء العمل
الرياض - صوت الإمارات

 خرج اجتماع لجنة وكلاء وزرات العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 38 المنعقدة في الرياض بالمملكة العربية السعودية.. بمجموعة من التوصيات التي ستعرض على مجلس وزراء العمل، تتضمن عدداً من الملفات المهمة.

ومن أبرز هذه الملفات.. مشروعات وبرامج توطين وإحلال المواطنين في القطاع الخاص وخطة التعاون مع منظمة العمل الدولية والدليل الخليجي لتصنيف الوظائف والمهن، ودليل المرصد الخليجي لسوق العمل، حيث سيقوم وزراء العمل بدول المجلس بمناقشة تلك التوصيات تمهيداً لإقرارها في الاجتماع.

ويأتي الاجتماع في إطار التحضير للدورة الوزارية الثالثة والثلاثين لمجلسي وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية المزمع عقدها خلال الفترة 15 -16 نوفمبر الجاري.

واستعرض الدكتور عامر بن محمد الحجري مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أهم البنود المعروضة على اجتماع اللجنة، حيث أوضح بأن البند الأول تناول المتابعات التي قامت بها الأمانة الفنية لتنفيذ مقررات الدورات السابقة لمجلس وزراء العمل، ويشتمل هذا البند على تقرير عن متابعة تطبيق الدليل الخليجي للتصنيف والتوصيف المهني، وإجراءات التعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون في ضوء قرارات مجلس الوزراء، بالإضافة إلى الإجراءات التي قام بها المكتب التنفيذي مع منظمة العمل الدولية ممثلة في مكتب بيروت حول خطة البرامج والأنشطة المشتركة.

وقال: نظراً لتوجيهات أصحاب المعالي والسعادة وزراء العمل في دورتهم الثانية والثلاثين بالدوحة بالتركيز على الموضوعات المعروضة على هذه الدورة المتصلة بآفاق العمل الخليجي المشترك في مجال العمل.

وأشار إلى أن البند الثاني يعد خلاصة نتائج فريق الخبراء في مجال العمل والعلاقات الدولية ويتضمن جملة من المبادرات التي اعتمدها الفريق لتكون مشروع خطة عمل المجلس للسنوات الثلاث المقبلة، بحيث يتم التركيز في كل دورة من الدورات على موضوع أو موضوعين فنيين يتم دراستهم بصورة معمقة والخروج بنتائج تسهم في تطوير التشريع والممارسة في دول المجلس.

ولفت إلى أن فريق الخبراء وضع مشروع خطة عمل المجلس للسنوات الثلاث المقبلة والتي تقوم في مضمونها على 8 مبادرات تتناول القضايا والموضوعات العمالية ذات الأولية لدى دول مجلس التعاون.

وأوضح الحجري أن البند الخامس يتضمن نتائج الاجتماعات التنسيقية لمجلس وزراء العمل التي عقدت خلال العام الجاري إضافة إلى النتائج التي تحققت بفعل مشاركة دول المجلس في دورات مؤتمر العمل العربي ومؤتمر العمل الدولي والجهود التي بذلها المكتب التنفيذي من أجل توحيد مواقف دول المجلس في المحافل الدولية والعربية.

وقدم الحجري الشكر للمملكة العربية السعودية على كل ما قدمته من تعاون بناء مع المكتب التنفيذي للتحضير لأعمال الدورة الحالية، إضافة للأمانة العامة لمجلس التعاون على دعمها للمكتب والتواصل المستمر لما فيه خدمة العمل الخليجي المشترك.

يشار إلى أن أعمال الدورة الوزارية الثالثة والثلاثين لمجلسي وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستنطلق الثلاثاء 15 نوفمبر الجاري، وسيشتمل حفل الافتتاح على تكريم للمؤسسات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي، وتكريم منشآت القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف على مستوى دول المجلس، وأصحاب المشروعات الصغيرة المتميزة، إضافة إلى تكريم الشخصية الرائدة في القطاع العمالي التي ساهمت بجهود متميزة في خدمة الشأن العمالي الخليجي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصيات خليجية باعتماد توطين الوظائف ومرصد لسوق العمل توصيات خليجية باعتماد توطين الوظائف ومرصد لسوق العمل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates