اقتصادية دبي تخالف منشأة لم تسلم جائزة مستحقة لمستهلك
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اقتصادية دبي" تخالف منشأة لم تسلم جائزة مستحقة لمستهلك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اقتصادية دبي" تخالف منشأة لم تسلم جائزة مستحقة لمستهلك

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي
دبي – دبي – صوت الإمارات

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بأنها خالفت منشأة تجارية بسبب عدم تسليمها جائزة مستحقة لمستهلك فائز بها في سحب أجرته المنشأة، وطلبت من الفائز التوقيع على محضر استلام الجائزة.

وذكرت أنها استدعت المستهلك الفائز وسلمته الجائزة التي تبلغ قيمتها 800 ألف درهم، بعد أن تواصلت مع صاحب المنشأة، للتأكد من سبب عدم تسليم الجائزة، إذ تبين أن المنشأة لم تلتزم بتسليم الجائزة للفائز على الرغم من انتهاء المهلة المحددة للتسليم.

وطالبت الدائرة المستهلكين بضرورة متابعة المنشآت التجارية في حال فوزهم بالسحوبات، وعدم التوقيع على أوراق الاستلام إلا بعد الاستلام الفعلي للجائزة، مؤكدة أهمية التواصل مع الدائرة في حال عدم التزام المحال أو المنشآت بتسليم الجوائز ليتم اتخاذ اللازم.

وذكر مدير أول رقابة الفعاليات الترويجية في الدائرة، خالد درويش راعي البوم، إن "قسم رقابة الفعاليات الترويجية اكتشف خلال عملية التدقيق على السحوبات التي تتم من قبل الشركات والمحال التجارية في الإمارة، ومن خلال الاتصال بأحد المستهلكين الفائزين بسحب أجرته منشأة تجارية للتأكد من استلامه جائزة فاز بها، عدم تسلمه الجائزة"، مشيراً إلى أن "الفائز أكد أنه لم يستلم الجائزة رغم طلب المنشأة توقيعه على محضر استلام الجائزة".

وأضاف البوم أن "(اقتصادية دبي) تواصلت مع صاحب المنشأة، وأبلغته بضرورة زيارة الدائرة، وذلك للتأكد من سبب عدم استلام الفائز للجائزة"، لافتاً إلى أن "صاحب المنشأة حضر إلى الدائرة وتبين أن الشركة لم تلتزم بتسليم الجائزة للفائز رغم انتهاء المهلة المحددة للتسليم، وعليه تمت مخالفتها، بعد استدعاء الفائز لاستلام جائزته المقدرة قيمتها بـ800 ألف درهم".

وذكر البوم أن "قسم رقابة الفعاليات الترويجية تلقى الشكر من الفائز على الجهود المبذولة من قبل (اقتصادية دبي) لمتابعة تسليم الجائزة وصدقية العروض والسحوبات"، مشيراً إلى "أنه لم يكن على علم بقيمة الجائزة وذلك لعدم إبلاغه بذلك، كما أن الشركة لم تكن على استعداد لتسليم الجائزة للمستهلك".

وأشاد البوم بجهود موظفي شعبة السحوبات، مؤكداً أن "السحوبات في إمارة دبي تخضع لرقابة وإشراف مباشر من القسم، إضافة إلى الجهود المبذولة في التأكد من صدقية السحوبات واستلام الفائزين جوائزهم".

وطالب "المستهلكين بضرورة متابعة المنشآت التجارية في حال فوزهم بسحوبات تجريها هذه المنشآت، وعدم التوقيع على أوراق الاستلام إلا بعد الاستلام الفعلي للجائزة"، مشدداً على "أهمية تواصل المستهلكين مع الدائرة الاقتصادية بدبي في حال عدم التزام المحال أو المنشآت بتسليمهم جوائزهم ليتم اتخاذ الإجراء اللازم".

وأوضح البوم أن "السحوبات التي تجريها المنشآت التجارية ومنافذ البيع في إمارة دبي، تكون خاضعة لرقابة وإشراف قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع للدائرة"، مشيراً إلى أن "الدائرة يجب أن تكون ممثلة أثناء عملية السحب على الجوائز، إذ يتم السحب بإشراف كامل من الدائرة لضمان جدية السحوبات وعدالتها".

وحذر "من عدم تسليم الفائزين جوائزهم"، لافتاً إلى أن "الدائرة تتواصل مع الفائزين للتأكد من استلام جوائزهم، كما تعمل على التأكد من صدقية الفعاليات الترويجية". وأفاد البوم بأنه "يجري أيضاً تنفيذ الحملات التفتيشية على المنشآت التجارية في إمارة دبي للتأكد من سلامة وصحة تنفيذ الحملات الترويجية"، لافتاً إلى أن "حملات الدائرة التفتيشية والتوعوية أسفرت عن زيادة وعي التجار، ما أدى إلى زيادة التزامهم بتنفيذ الحملات الترويجية وفق الاشتراطات والقوانين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية دبي تخالف منشأة لم تسلم جائزة مستحقة لمستهلك اقتصادية دبي تخالف منشأة لم تسلم جائزة مستحقة لمستهلك



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates