اجتماع تنسيقي حول اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوراسي في موسكو
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اجتماع تنسيقي حول اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوراسي في موسكو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اجتماع تنسيقي حول اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوراسي في موسكو

الاتحاد الأوراسي
القاهرة ـ صوت الإمارات

عقدت اليوم بالعاصمة الروسية (موسكو) فعاليات الإجتماع التنسيقي الخاص بإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي ، شارك فيه فيرونيكا نيكشينا وزيرة التجارة بالاتحاد الأوراسي وكلمانوف نائب وزير الصناعة والتجاره الروسي ، إلى جانب وفد رفيع المستوي من وزارة التجارة والصناعة المصرية برئاسة سيد البوص مستشار وزير التجارة والصناعة وممثلين عن الهيئة الاقتصادية العامة لقناة السويس.

كما شارك في الاجتماع الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والدكتور محمد البدري سفير مصر في روسيا والمستشار التجارى ناصر حامد رئيس المكتب التجاري المصري في موسكو ، اضافة الى ممثلين عن حكومات الدول الأعضاء بالإتحاد الأوراسى وهي : روسيا وبيلاروسيا وكازخستان وأرمينيا.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة ، في بيان اليوم ، أن الاجتماع يأتي بناء على المباحثات التي أجراها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع نظيره الروسي دينيس مانتوروف خلال لقائهم على هامش اجتماعات منتدى سان بطرسبرج الدولى الذى عقد منتصف شهر يونيو الماضى ، حيث تم الاتفاق على ضرورة عقد المزيد من الإجتماعات المشتركة بين الخبراء المصريين ونظرائهم من الدول الأعضاء بالإتحاد للسعى نحو بدء التفاوض حول اتفاق التجارة الحرة بين مصر والإتحاد.

وإستعرض الوفد المصرى مزايا الاتفاقية التي ستنعكس ، حال إبرامها ، علي فرص التجارة والاستثمار بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي ، وأكدت فيرونيكا نيكيشنا وزيرة التجارة بالاتحاد الأوراسي أن مزايا الاتفاق لا تقتصر على ازالة الجمارك ، ولكن خلق البيئة المناسبة لقيام مشروعات واستثمارات مشتركة ، وأشارت الي أن بدء التفاوض حول ابرام الاتفاقية سيتقرر خلال قمة رؤساء دول الاتحاد الأوراسي خلال شهر ديسمبر القادم.

وأوضحت أن الدراسة المبدئية للاتحاد الأوراسي أشارت إلى أن حجم التبادل التجاري سيتضاعف من ثلاثة الي أربع مرات في حالة ابرام اتفاقية تجارة حرة بالمقارنة بالوضع الراهن ، حيث قدرت الدراسة أن حجم التجارة سيرتفع من 5ر3 مليار دولار خلال عام ٢٠١٥ الي نحو 7ر15 مليار دولار بعد ابرام الاتفاق.

من ناحية أخرى ، قدم الوفد المصرى عرضا حول المشروعات القومية الكبري الجارى انشاءها في مصر وحول المنطقة الاقتصادية العامة بقناة السويس.

وتناول الإجتماع أيضا تقديم عرض حول المنطقة الصناعية الروسية المزمع انشاءها في شرق بورسعيد ، وفى هذا الإطار قام عمرو مرزوق مدير التسويق بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس والمستشار التجاري ناصر حامد بزيارة الي شركة (تكنوبوليس موسكو) التي قامت بوضع التصور الخاص بالمنطقة الصناعية الروسية وزيارة بعض الشركات والمصانع المستهدف جذبها الي المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

وأشار المستشار التجاري ناصر حامد الى أن التوصل الي اقامة منطقة تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي علي رأس أولويات واهتمامات الحكومة المصرية وأن القمة الرئاسية القادمة لرؤساء دول الاتحاد الأوراسي ـ الذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وكيرغيزستان ، والتي ستعقد خلال شهر ديسمبر ـ ستكون حاسمة في تحديد مسار المفاوضات ، وهو ما يتطلب أهمية تكثيف الاتصالات على المستويات السياسية العليا للإسراع في بدء التفاوض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع تنسيقي حول اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوراسي في موسكو اجتماع تنسيقي حول اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوراسي في موسكو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates