اقتصادية أبو ظبي تصدر تراخيص مشروع السيارات المتنقلة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اقتصادية أبو ظبي" تصدر تراخيص مشروع السيارات المتنقلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اقتصادية أبو ظبي" تصدر تراخيص مشروع السيارات المتنقلة

مؤتمر صحافي في أبوظبي
ابوظبي - صوت الامارات

بدأت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إصدار تراخيص مشروع السيارات المتنقلة لروّاد الأعمال المواطنين، في إطار مبادرة تاجر أبوظبي.

وأوضحت الدائرة أن المشروع يتضمن 16 نشاطاً تجارياً كمرحلة أولى، وهي مخصصة لمواطني الدولة، مشيرة إلى أن رخصة السيارات المتنقلة لا تتطلب تقديم عقود إيجار وتأسيس في مرحلتها الأولى، ويتم إصدارها إلكترونياً، كما أنها تتطلب موافقة دائرة التنمية الاقتصادية، ولا تحتاج إلى موافقة جهات أخرى.

وتفصيلاً، أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، بدء إصدار تراخيص مشروع السيارات المتنقلة لروّاد الأعمال المواطنين، في إطار مبادرة تاجر أبوظبي. وقال وكيل الدائرة بالإنابة، خليفة بن سالم المنصوري، في مؤتمر صحافي، إن المشروع يتضمن 16 نشاطاً تجارياً كمرحلة أولى، وهي مخصصة لمواطني الدولة، بهدف تعزيز ريادة الأعمال، والإسهام في توفير مزيد من الأنشطة الخدمية في الإمارة.

وأضاف أن رخصة السيارات المتنقلة، تأتي ضمن اشتراطات مبادرة رخصة (تاجر أبوظبي) التي لا تشترط تقديم عقد إيجار وعقد تأسيس في مرحلتها الأولى، ويتم إصدارها إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، أو تطبيق ADBC، لافتاً إلى أن المشروع يفتح المجال واسعاً أمام المواطنين لبدء نشاط تجاري متناهي الصغر، ويوفر قاعدة خدمات واسعة في أبوظبي، حيث تم التركيز على عدد من الأنشطة التجارية الخدمية المهمة، التي تتميز بطلب استهلاكي وإقبال كبير من جانب المستهلكين.

وقال المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة، محمد منيف المنصوري، إن إصدار الرخصة والتصاريح اللازمة لبدء النشاط، يستغرق 10 دقائق في المتوسط، موضحاً أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مراحل أخرى من المشروع، تتضمن أنشطة أخرى يوجد عليها إقبال من المواطنين، حيث يعمل مركز أبوظبي للأعمال، بالتنسيق مع عدد من الجهات في الإمارة، للموافقة على منح ترخيص (تاجر أبوظبي) لأنشطة أخرى، تُضاف إلى قائمة الأنشطة المصرّح بها حالياً.
وأضاف أن الأنشطة التي تم تحديدها لممارسة نشاط رخصة السيارات المتنقلة في المرحلة الأولى، تتضمن: خياطة الملابس الرجالية العربية، وخياطة الملابس النسائية، وبيع ملابس الأطفال الجاهزة، وتغليف الهدايا، وتنسيق الزهور الطبيعية والاصطناعية، وبيع الأعلاف بالتجزئة، واستوديو تصوير، وتبديل وإصلاح الإطارات، وبيع البطاريات الجافة بالتجزئة، وتنظيف وتلميع السيارات، وصالون حلاقة للحيوانات الأليفة، وقص وتصفيف الشعر للنساء، وقص وتصفيف الشعر والحلاقة للرجال، وقص وتصفيف الشعر والحلاقة للأطفال، وصيانة التمديدات الصحية، وإصلاح الأجهزة الإلكترونية المنزلية.
وأشار المنصوري إلى أن الأنشطة التجارية المصرّح بها لنشاط السيارات المتنقلة، يتم ترخيصها مباشرة من دائرة التنمية الاقتصادية، ولا تتطلب موافقة جهات خارجية أخرى»، موضحاً أن «لدائرة وضعت عدداً من المعايير الخاصة برخصة السيارات المتنقلة، أهمها استخراج رخصة (تاجر أبوظبي) محدداً فيها نشاط واحد فقط يرغب في مزاولته، ثم تقديم التصريح للحصول على المركبة المتنقلة، التي يجب أن تكون مستوفية للشروط والمتطلبات الخاصة بإدارة المرور والترخيص بشأن صلاحية المركبة وترخيصها، على أن يعمل في كل مركبة عاملان فقط.
وبالنسبة لأسعار الخدمات في هذه السيارات، قال المنصوري، إن هذه المشروعات وضعت دراسات جدوى، تتيح لها وضع الأسعار التنافسية التي تجذب المستهلكين، وإن إدارة حماية

المستهلك في الدائرة ستتلقى أي شكاوى من المستهلكين، بشأن خدمات وأسعار هذه السيارات المتنقلة، مشيراً إلى أن المستهلك له حرية الاختيار بين جهات تقديم هذه الخدمات في الإمارة.


وتابع أن التسويق لخدمات هذه المشروعات، وتعريف المستهلكين بهذه الخدمات، مسؤولية أصحاب المشروعات الذين يختارون الوسائل التي تناسبهم بهذا الصدد. وذكر المنصوري أن رخصة (تاجر أبوظبي) سجلت منذ إطلاقها مطلع الشهر الجاري، استخراج 81 رخصة، منها 40 رخصة لنشاط التجارة العامة، و16 رخصة للاستيراد، وثماني رخص وكالات تجارية، وسبع رخص تصدير، وخمس رخص وسيط تجاري، وغيرها.

وأكد مدير إدارة التراخيص التجارية بالدائرة، محمد علي المرر، أهمية التزام المركبة المتنقلة بالمظهر الخارجي المعتمد من الدائرة، بناءً على التصريح، وذلك في ما يتعلق بوضع أي صورة أو عبارات أو ملصقات على السيارة، كما يجب الالتزام بكل الاشتراطات واللوائح والقرارات الخاصة بمزاولة نشاط السيارات المتنقلة، قبل ممارسة النشاط، مع ضرورة وضع رقم التصريح ورقم الرخصة التجارية والاسم التجاري ورقم الاتصال المخصص للشكاوى في مكان بارز بالسيارة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية أبو ظبي تصدر تراخيص مشروع السيارات المتنقلة اقتصادية أبو ظبي تصدر تراخيص مشروع السيارات المتنقلة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates