مساندة تبدأ تنفيذ مشروع طريق مدينة زايد المرفأ
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مساندة" تبدأ تنفيذ مشروع طريق مدينة زايد المرفأ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مساندة" تبدأ تنفيذ مشروع طريق مدينة زايد المرفأ

"مساندة" تبدأ تنفيذ مشروع طريق مدينة زايد المرفأ
أبوظبي - صوت الامارات

 أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" عن بدء تنفيذ مشروع طريق مدينة زايد – المرفأ بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل وذلك انطلاقا من حرصها على تجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ضمن إطار أهداف خطة أبوظبي الرامية إلى توفير نظام نقل فعال يخدم المجتمع والاقتصاد.

ويعتبر المشروع احد مشاريع الخطة الاستراتيجية 2016 - 2021 لدائرة النقل في المنطقة الغربية الهادفة الى تطوير البنية التحتية وانشاء شبكة طرق ومواصلات بمواصفات عالمية رائدة تخدم اقتصاد الإمارة والمجتمع.

ويسهم الطريق الجديد الذي يبلغ طوله 50 كيلومترا ويربط بين مدينتي زايد والمرفأ في تسهيل حركة نقل الأشخاص والبضائع بينهما ويخدم شبكة الطرق الرئيسة في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي.

وقال المهندس حمد المرر الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة "مساندة" إن الشركة حريصة على مواكبة التنمية الشاملة التي تشهدها المنطقة الغربية بفضل رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء طريق مزدوج بحارتين في كل اتجاه وإنارة للطريق وجسر علوي وثلاثة أنفاق للالتفاف والدوران ولعبور الأحياء البرية وكذلك إنشاء 4 عبارات وثلاثة جسور حماية خدمات حيث من المخطط الانتهاء من جميع أعمال المشروع في الربع الأول من عام 2019 وفقا للخطة التي أعدتها "مساندة" نحو تسليم المشروع وفقا لأرقى المعايير والمواصفات العالمية وضمن الجدول الزمني المتبع.

وأشار المهندس فيصل أحمد السويدي مدير عام إدارة الطرق الرئيسية في دائرة الشؤون البلدية والنقل إلى أهمية هذا المشروع الذي يشكل طريقاً مختصراً للربط بين مدينة زايد ومدينة المرفأ ..وقال إنه يقلل زمن الرحلة كما أنه يمثل جزءاً مهماً من شبكة الطرق الاستراتيجية للربط ما بين المدن في إمارة أبوظبي والتي تؤمن خدمات متطورة للطرق في المنطقة الغربية وتحقق المعايير والمواصفات الهندسية العالمية المتبعة وتراعي السلامة والأمان على الطرق.

ويأتي مشروع الطريق الذي تبلغ قيمته الإجمالية نحو 653 مليون درهم في إطار الجهود الرامية إلى تطوير مشاريع البنية التحتية التي تسهم في تعزيز الحراك الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة الغربية وتلبي احتياجات السكان من خدمات ومرافق وفق أعلى معايير السلامة والأمان إضافة إلى توفير حلول متكاملة لنقل الخدمات واعتماد تقنيات وحلول صديقة للبيئة.

وأكدت "مساندة" التزامها بأفضل المعايير في مجال الاستدامة الخضراء من خلال تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة إذ سيتم تزويد المشروع الجديد بأجهزة إضاءة تسهم في تخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 60 في المائة على أقل تقدير وتنفيذ معابر لتجنب الاصطدام مع الأحياء البرية وخفض عدد الحوادث بالإضافة إلى إنشاء سياج لحماية الطريق من تجمع الرمال المتحركة الأمر الذي سيكون له أثر كبير وواضح في خفض عدد الحوادث وتأمين السلامة المرورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساندة تبدأ تنفيذ مشروع طريق مدينة زايد المرفأ مساندة تبدأ تنفيذ مشروع طريق مدينة زايد المرفأ



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates