78 مليار درهم قيمة إسهام طيران الإمارات في الاقتصاد الأميركي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

78 مليار درهم قيمة إسهام "طيران الإمارات" في الاقتصاد الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 78 مليار درهم قيمة إسهام "طيران الإمارات" في الاقتصاد الأميركي

تيم كلارك
دبي - صوت الامارات

كشفت دراسة، أجرتها مجموعة "كامبل ــ هيل أفييشن" الاستشارية للناقلات الجوية والمطارات وصناعة الطيران، أن "شركة طيران الإمارات" دعمت أكثر من 104 آلاف فرصة عمل للأميركيين، في وقت بلغت مساهمتها في الاقتصاد الأميركي 21.3 مليار دولار "نحو 78.2 مليار درهم"، بما في ذلك 10.5 مليارات دولار في الناتج المحلي الإجمالي، و6.4 مليارات دولار، في مدخولات العمالة خلال عام 2015.

وهدفت الدراسة، التي أعلنت نتائجها بمناسبة مرور 25 عامًا على توقيع الولايات المتحدة أول اتفاقية أجواء مفتوحة، إلى تحديد التأثير الاقتصادي السنوي لـ"طيران الإمارات" في الاقتصاد الأميركي.

وقال رئيس "طيران الإمارات"، تيم كلارك: "تعيد بيانات (كامبل- هيل) التأكيد على التأثير التحفيزي لعمليات "طيران الإمارات" في الاقتصاد الأميركي، وتظهر أننا جلبنا مئات آلاف الزوار إلى الولايات المتحدة، وساعدنا على توسيع الخيارات التنافسية للسفر المتاحة أمام أكثر من مليون أميركي وأجنبي سافروا معنا، وأسهمنا في تنمية الطلب على الصادرات الأميركية، في صناعة الطيران وقطاعات أخرى".

وأضاف كلارك: "على مدى أكثر من عقد، واصلت "طيران الإمارات"، توسيع عملياتها لنقل الشحن والركاب في الولايات المتحدة، مدفوعة بنمو الطلب، وستستمر في العمل مع شركائها في قطاعات السفر والسياحة والطيران والصناعات الأخرى، لتطوير وتحسين المنتجات والخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها".

وأكد كلارك أن "طيران الإمارات" اعتمدت - على الدوام - سياسة الأجواء المفتوحة، التي تسهم في تعزيز حركة التجارة والسياحة، وتحسن الإنتاجية وتحفز النمو الاقتصادي، وإيجاد فرص عمل مجزية.

ادعاءات باطلة

وأضاف كلارك: "دأبت شركات "دلتا إيرلاينز، أميركان إيرلاينز، ويونايتد إيرلاينز" ووكلاؤها، على تخصيص ميزانيات للضغط على المشرعين، وإطلاق اتهامات لا أساس لها من الصحة ضد "طيران الإمارات"، لكن الناقلات الثلاث لم تتقدم بأي شكوى رسمية ضدنا إلى وزارة النقل الأميركية، على الرغم من أن ذلك يشكل المنهج القانوني المعتمد من قبل الناقلات الأميركية، للتعامل مع مزاعم المنافسة غير المشروعة".

ولفت كلارك، إلى أن هذا الأمر في حد ذاته جدير بالتوقف عنده، إذ إن الناقلات الأميركية الثلاث، التي تحقق أرباحًا قياسية، وتوفر فرص عمالة عالية دائمًا، تعلم أن ادعاءاتها لا تستند إلى أي أساس من الصحة، لتبين الحقائق باستمرار أهمية الفوائد التي توفرها "طيران الإمارات" للمستهلك وللاقتصاد الأميركي، كما تظهر عدم صحة ادعاءات ضرر المنافسة.
زائرون.. وعائدات

وأسهمت عمليات "طيران الإمارات"، في أميركا، في جلب أكثر من 580 ألف زائر إلى الولايات المتحدة، لم يكونوا ليسافروا إلى هناك لو لم توفر الناقلة رحلات مباشرة من دون توقف إلى تلك الدولة، ونتج عن ذلك عائدات تجارية تقدر بنحو 3.2 مليارات دولار.

كما أسهم الإنفاق غير المباشر في الولايات المتحدة من قبل الزوار الإضافيين، فضلًا عن متطلباتهم من السلع والخدمات، في توفير أكثر من 30 ألف فرصة عمل مستحدثة، وعائدات جديدة للشركات الأميركية تقدر بأكثر من 4.6 مليارات دولار، بما في ذلك 1.7 مليار دولار مدخولات عمالة، و2.5 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي.

تحفيز الاقتصاد
من جانبه، أوضح المدير في مجموعة "كامبل - هيل أفييشن"، الدكتور برايان كامبل، إن البحث الذي أجرته المجموعة، أظهر كيف أسهم وجود "طيران الإمارات" في الولايات المتحدة، والرحلات التي توفرها في تحفيز النمو الاقتصادي، من خلال تسهيل انسياب حركة السياحة والتجارة الدولية.

وشدد كامبل، على أن أكثر من 100 ألف فرصة عمل تدعمها "طيران الإمارات" في الولايات المتحدة، تعم فوائدها مختلف القطاعات الاقتصادية، بدءً من الخدمات التخصصية والتصنيع والتعليم، وصولاً إلى القطاع الفندقي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

78 مليار درهم قيمة إسهام طيران الإمارات في الاقتصاد الأميركي 78 مليار درهم قيمة إسهام طيران الإمارات في الاقتصاد الأميركي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates