ارتفاع استهلاك بنزين 95 الجديد بسبب زيادة إقبال المواطنين عليه
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع استهلاك بنزين 95 الجديد بسبب زيادة إقبال المواطنين عليه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع استهلاك بنزين 95 الجديد بسبب زيادة إقبال المواطنين عليه

ارتفاع استهلاك بنزين 95 الجديد
القاهرة - صوت الامارات

كشف مصدر مسؤول في وزارة البترول والثروة المعدنية، أن ارتفاع استهلاك البنزين 95 الجديد ذي العلامة التجارية، الذي تم طرحه في الأسواق في فبراير/شباط الماضي، من خلال منافذ تسويق شركتي إكسون موبيل وتوتال، بنسبة 480%، يرجع إلى زيادة إقبال المواطنين على تزويد سياراتهم بهذا النوع الجديد من البنزين.

وبحسب المصدر، فإن المنتج الجديد يعمل على تحسين أداء المحركات والحفاظ عليها ورفع كفاءتها، بالإضافة إلى أنه يجعل استهلاك السيارات من الوقود أقل مقارنة باستخدام الأنواع الأخرى من البنزين.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت خلال فبراير/شباط الماضي عن طرح منتج جديد من البنزين باسم بنزين 95 سوبر بلس، لشركتي موبيل وتوتال، بنفس سعر منتج بنزين 95.

وبحسب تصريحات طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان الخميس، فإن استهلاك البنزين 95 الجديد ذي العلامة التجارية، قد ارتفع بنسبة 480%، ليصل متوسط الاستهلاك إلى 530 ألف لتر يوميا حتى شهر أبريل/نيسان الماضي بالمقارنة بـ110 آلاف لتر يوميا قبل بداية يونيو/حزيران 2017.

وأضاف الملا، أن طرح البنزين الجديد من خلال منافذ محطات الشركتين يعد مرحله أولى وستلحق بهما باقي شركات التسويق العاملة في السوق المصري. وبحسب الوزير، فإن طرح البنزين الجديد أدى إلى زيادة في إجمالي استهلاك البنزين 95 ككل من إجمالي البنزين المباع بنوعيه 80 و92 إلى 2% في أبريل/نيسان الماضي مقابل نسبة 0.4% في يونيو/حزيران 2017.
وبحسب تصريحات سابقة لهشام العمروسي رئيس إكسون موبيل مصر، فإن الهدف من طرح المنتج الجديد هو تلبية مطالب السوق المحلية من خلال توفير منتجات من البنزين تحافظ على كفاءة السيارات. وقال العمروسي إن البنزين 95 الجديد يحتوي على تكنولوجيا متطورة تعمل على تنظيف أكثر الأماكن حيوية في المحرك ومنها نظام الوقود والصمامات، كما تعمل على تكوين طبقة حماية لمنع الرواسب الضارة من التراكم مرة أخرى وكذلك تساعد على الحماية من الصدأ والتآكل.
وقال المصدر في وزارة البترول، إن هناك لجنة لمراجعة تكلفة بنزين 95 لتعديل سعره بصفة دورية طبقا لتغير التكلفة، مشيرا إلى أن سعر بنزين 95 محرر بالكامل ولا يتم دعمه، ولهذا فإن تسعيره يتم من خلال وزير البترول وليس رئيس الوزراء كما هو الحال بالنسبة لباقي المنتجات المدعمة، سواء بنزين 80 أو 92 أو السولار. وبحسب المصدر، فإن الشركات تحصل علي بنزين 95 من الهيئة العامة للبترول وتقوم باستخدام إضافات لتحسين خواصه وتسويقه بعلامتها التجارية.
"هذه الخواص تساعد المحرك على العمل بكفاءة أعلى وتمنح المستهلك الكثير من الكيلومترات بنفس كمية الوقود، وذلك طبقا لمراكز أبحاث الشركة"، بحسب المصدر. وتتحمل الشركات تكلفة الإضافات الخاصة بمنتج بنزين 95، ليتحول إلى المنتج الجديد 95 سوبر بلس. وقد بدأت شركة اكسون موبيل في تسويق المنتج الجديد بنزين 95 سوبر بلس، في حوالي 84 محطة تابعة للشركة، وارتفع عدد المحطات التي تسوق فيها البنزين الجديد إلى نحو 100 محطة.

وتمتلك توتال حوالي 237 محطة خدمة في جميع أنحاء مصر، حيث تقدم وقود توتال إكسيليوم 95 بنفس سعر وقود 95 العادي في 50 محطة خدمة تابعة لشبكة محطات توتال على مستوى مصر. وتسعى وزارة البترول بحسب تصريحات سابقة لوزير البترول طارق الملا، في فبراير الماضي، إلى جذب المستهلكين لاستخدام بنزين 95، بدلا من بنزين 92 الذي لا ستزال الدولة تدعمه.

وكانت الحكومة قد رفعت أسعار الوقود في نهاية يونيو/حزيران الماضي، حيث وصل سعر لتر بنزين 92 إلى 5 جنيهات بدلًا من 3.50 جنيه، ولتر بنزين 80 إلى 3.65 جنيه بدلًا من 2.35 جنيه، ولتر السولار إلى 3.65 جنيه بدلًا من 2.35 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 160 قرشًا إلى 2 جنيه، كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 6.6 جنيه للتر بدلا من 6.25 جنيه، وارتفع سعر أسطوانة البوتاغاز إلى 30 جنيهًا بدلا من 15 جنيها، وأسطوانة البوتاغاز للقطاع التجاري من 30 إلى 60 جنيها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع استهلاك بنزين 95 الجديد بسبب زيادة إقبال المواطنين عليه ارتفاع استهلاك بنزين 95 الجديد بسبب زيادة إقبال المواطنين عليه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates