الإمارات تحـافظ على مستـويات نمو إيجابية رغم الانكماش العالمي
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تحـافظ على مستـويات نمو إيجابية رغم الانكماش العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تحـافظ على مستـويات نمو إيجابية رغم الانكماش العالمي

وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن دولة الإمارات العربية المتحدة حافظت على مستويات نمو إيجابية خلال الأعوام القليلة الماضية رغم الانكماش العالمي.
وأوضح المنصوري في بيان الأحد، إن الدولة اتخذت سياسة اقتصادية منفتحة، ونفذت استراتيجيات مدعومة من الحكومة، الأمر الذي أدى إلى تنوع اقتصادي كبير أسهم في التطور في مختلف المجالات.

وأضاف معاليه: "نحن مؤمنون ولسنوات قادمة بأن خططنا الاستراتيجية وسياساتنا تظل تسعى بشكل مستمر لتحقيق الاقتصاد المستدام".

ولفت إلى أن ملتقى الاستثمار السنوي ـ الذي يعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من الثاني إلى الرابع من أبريل المقبل ـ يقدم فرصة مهمة لرواد الصناعة باعتباره مركزا للتجارة والأعمال ليستلهموا أفضل الإبداعات والابتكارات، ويعالجوا الاحتياجات المتزايدة لقطاعات الاقتصاد الرئيسة.

ويشارك في "ملتقى الاستثمار السنوي 2017" ممثلون عن وفود رسمية لأكثر من 140 دولة، ويركز على إمكانات الاستثمار الأجنبي المباشر، وستكون مواضيع التنمية والتجارة وتحديات الاستثمار والتجارة العالمية والتوجهات الاستثمارية ضمن الموضوعات المهمة على أجندة النسخة السابعة.

ووفقا لتقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الصادر لعام 2016 فإن تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاقتصادات حطمت رقما قياسيا جديدا، وصل إلى 765 مليار دولار عام 2015 بزيادة نسبتها تسعة في المائة مقارنة بعام 2014.

وبالرغم من انخفاض أسعار النفط خلال السنوات القليلة الماضية فإن دبي حافظت على معدل استثمار متزايد؛ نتيجة للنمو الاقتصادي المستدام في مختلف المجالات ففي الوقت الذي بلغ فيه مجموع الاستثمارات في الاقتصاد ما مجموعه 77.3 مليار درهم في العام الماضي فإنه من المتوقع أن يصل إلى 82.5 مليار درهم و86.5 مليار درهم في العامين الحالي والمقبل على التوالي.

ومن المتوقع أن تبقى دولة الإمارات في طليعة الأسواق الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة في المنطقة بعدما اجتذبت ما نسبته 61.6% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في دول التعاون خلال عام 2015 وأكثر من ثلثي التمويل جاء من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والهند والكويت.

ومن المقرر أن يناقش المتحدثون في ملتقى الاستثمار السنوي الفرص والتحديات التي تواجه الاستثمارات الأجنبية المباشرة والنمو الاقتصادي في مختلف المناطق. كما سيتم عقد ورش عمل خلال الملتقى لدراسة إمكانيات تبني الاستثمارات الأجنبية المباشرة وورش عمل لخبراء ترويج الاستثمار.

وتستهدف الإمارات أن تشكل الاستثمارات الأجنبية المباشرة ما نسبته خمسة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي عام 2021 لذا فمن المقرر أن يشهد اليوم الأول من الملتقى لقاء لقادة الأعمال في العالم والمسؤولين الحكوميين ورؤساء المنظمات الدولية والذين سيناقشون الاستثمار العالمي كطريق للمنافسة والتنمية.

وسوف يركز هؤلاء القادة والمسؤولون على العوامل المساعدة التي من الممكن أن تزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة؛ لتعزيز التنافسية في الاقتصاد الوطني إلى جانب الاهتمام بالابتكار وريادة الأعمال والتنافسية في الاقتصاد الوطني من أجل نظام اقتصادي أكثر نجاعة.

ويتطرق اليوم الثاني من الملتقى إلى المخاطر والفرص في قطاع الزراعة والكيفية التي تمكن الاقتصادات الوطنية من أن تستفيد من الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وستعقد جلسة خاصة تناقش فيها "معرض إكسبو 2020 دبي". ويتخلل الملتقى جلسة تلقي الضوء فيها على الإصلاحات الاقتصادية التي تساعد في تشكيل خطط دول الخليج للوصول لأهداف عام 2030 إضافة إلى التركيز على التكنولوجيا الجديدة والابتكارات والحوافز الاستثمارية وقصص النجاحات في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة كوسائل لتقوية الاقتصادات.

وفي اليوم الأخير من ملتقى الاستثمار السنوي، سيتم إلقاء الضوء على دور الاستثمارات الأجنبية المباشرة في بناء البنية التحتية والتنافسية ودور التكنولوجيا في دعم القطاع الاقتصادي، إذ تسعى دولة الإمارات لأن تشكل الابتكارات ما نسبته على الأقل خمسة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي بالوصول لعام 2021.

ويعد ملتقى الاستثمار السنوي حدثا عالميا، يركز على الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الأسواق النامية، ويشكل منصة عالمية تستهدف تسهيل ربط الاستراتيجيات والترويج للاستثمارات من خلال التركيز على التجارب الغنية.

ويجمع الملتقى مجتمع الاستثمار العالمي وقادة المؤسسات العالمية وصانعي السياسات والخبراء وأصحاب الخبرات من مختلف أرجاء العالم؛ لمناقشة الاستراتيجيات لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة؛ لتساعد في إيصال الأعمال والدول لشراكات مستدامة مع المستثمرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحـافظ على مستـويات نمو إيجابية رغم الانكماش العالمي الإمارات تحـافظ على مستـويات نمو إيجابية رغم الانكماش العالمي



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates