اقتصادية الشارقة تجدد أربع شهادات آيزو في عدة مجالات
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقتصادية الشارقة تجدد أربع شهادات آيزو في عدة مجالات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اقتصادية الشارقة تجدد أربع شهادات آيزو في عدة مجالات

دائرة التنمية الاقتصادية
دبي صوت الامارات

نجحت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في تجديد أربع شهادات اعتماد من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس " آيزو" .

وأوصت شركة لويدز ريجستر كوالتي أشورانس بتجديد عدد من شهادات الآيزو لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وهي شهادة المطابقة لنظام إدارة الجودة الآيزو 9001:2008 وشهادة الآيزو10001:2007 الخاص بميثاق خدمة المتعاملين وشهادة الآيزو 10002:2014 الخاص بنظام التعامل مع الشكاوى وشهادة الآيزو 10004:2012 الخاص بنظام مراقبة وقياس رضا المتعاملين حيث تبين استيفاء الدائرة لجميع الشروط والمتطلبات وذلك وفقا للتقرير الصادر عن الشركة بناء على معطيات زيارات المتابعة الخاصة بهذه الشهادات وأظهرت نتائج التدقيق وبناء على العينات التي تم الإطلاع عليها الالتزام الواضح بمتطلبات النظام الاداري المتوافق مع المواصفات المذكورة.

وأكد التقرير تحسن أداء الدائرة مقارنة مع الزيارات السابقة و تبين من خلال هذه الزيارة التزام الإدارة العليا المتواصل والمستمر في متابعة الإدارات لتطوير وتحسين النظام المتبع والحرص على الالتزام بتطبيق الإجراءات بأسرع وقت ممكن وبفعالية عالية والتزامها بتطبيق وتطوير نظام الشكاوى وميثاق خدمة المتعاملين وتركيزهما على تحقيق رضا المتعاملين.

واتضح من خلال نتائج المراجعة الإدارية جدية الدائرة واهتمامها بالفرص التطويرية والملاحظات التي تم رفعها في الزيارة الماضية ان الدائرة وضعت أهداف ومؤشرات أداء ضمن دليل تطبيق ميثاق خدمة المتعاملين ونظام معالجة شكاوى المتعاملين وأظهرت النتائج التزام واضح من الدائرة لتطوير وتحسين تطبيق النظام مما يعكس ثقافة التحسين والتطوير بشكل عام ضمن الدائرة، وقامت الدائرة أيضا بمراقبة الأداء بالنسبة للوعود ضمن ميثاق خدمة المتعاملين بشكل مناسب كما قامت بقياس رضا المتعاملين سواء فيما يتعلق بنظام إدارة شكاوى المتعاملين أو فيما يتعلق بالوعود المنصوص عليها في الميثاق.

وقال سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة.. أن الدائرة تعمل على تنمية اقتصاد الإمارة من خلال التخطيط وتقديم الخدمات المتميزة باستخدام كوادر بشرية مؤهلة ونظم تقنية متطورة وفق أعلى معايير الجودة ... لافتا الى أن توصية لويدز ريجستر بتجديد هذه الشهادات الممنوحة للدائرة جاء بعد تقييم مكثف وهو ما يتطابق مع أهداف الدائرة في العمل على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق الجودة في الممارسات.

وأضاف أن تجديد هذه الشهادات للدائرة يعكس ويتوج الجهود المبذولة من الدائرة لتطوير اجراءاتها وتبسيط خدماتها للوصول بالدائرة لأعلى المستويات وتحقيقا لأهداف الدائرة الاستراتيجية الداعية لتبني أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة لتطوير الأداء ووصولا لاقتصاد متنوع ومنظم.

وأشار الى أن هذه الشهادات هي أربع من أصل ستة شهادات آيزو كانت قد حصلت عليها الدائرة مسبقا وقد حصلت الدائرة على شهادة الآيزو 20000-1:2011 والخاصة بإدارة خدمات تقنية المعلومات وقد حصلت عليها في العام 2012 وشهادة الآيزو 27001:2013 المتخصصة في إدارة أمن المعلومات وكان حصول الدائرة على هذه الشهادة هو الأول من نوعه على مستوى الجهات الحكومية بالشارقة في العام 2015.

من جانبها ثمنت هنادي المهيري مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء جهود موظفي الدائرة كافة وحرصهم على توفير عوامل وشروط تحقيق ممارسات الجودة في الإدارات والأقسام المختلفة والتزامهم وحرصهم على إنجاز المهام المطلوبة في هذا الصدد مما أهل الدائرة لتحقيق أهدافها المنشودة ..مشيرة الى توجيهات رئيس الدائرة بالحرص على ضمان استمرارية نظام الجودة وتوفير آخر تقنيات التدريب والتأهيل للموظفين للمساهمة في تحقيق أهداف الدائرة وتوفير أفضل خدمة ممكنة للمتعاملين.

وقالت أن تقرير لويدز ريجستر صدر بعد عدة زيارات متابعة للدائرة قام بها ممثلي الشركة وبناء عليها صدرت التوصية بالتجديد وهو ما يؤكد أن الحصول على الشهادة يشكل تحديا يستوجب الحفاظ على المستويات التي تحققت بل وإثرائها بالمزيد من الخطوات التي تضمن التطور المتواصل.

ويعد حصول الدائرة على هذه الشهادات هو تحقيق لجملة من المزايا من أهمها الاعتراف العالمي بتطبيق نظام متكامل يعتمد على عمليات مستمرة يؤدي تطبيقها الى الحماية المرجوة والتطور المستمر المبني على منهجية عالمية معتمده.

وتعد شهادة الايزو إحدى الشهادات المرموقة والرائدة على مستوى العالم وحصول الدائرة على شهادة الأيزو يعطي ثقه أكبر لمستوى الخدمات التي تقدمها الدائرة لشركائها وجمهورها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية الشارقة تجدد أربع شهادات آيزو في عدة مجالات اقتصادية الشارقة تجدد أربع شهادات آيزو في عدة مجالات



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates