الاقتصاد تنظم الملتقى السنوي للشركاء الاستراتيجيين لعام 2016
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاقتصاد" تنظم الملتقى السنوي للشركاء الاستراتيجيين لعام 2016"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاقتصاد" تنظم الملتقى السنوي للشركاء الاستراتيجيين لعام 2016"

وزارة الاقتصاد
دبي - صوت الإمارات

 نظمت وزارة الاقتصاد الملتقى السنوي للشركاء الاستراتيجيين لعام 2016 الذي يمثل منصة سنوية تكرم خلالها الوزارة جهود عدد من الجهات الحكومية والخاصة التي تربطها بها علاقات إستراتيجية من التعاون والشراكة في إطار السعي لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وبلوغ رؤيتها المستقبلية .

حضر الملتقى الذي عقد اليوم في فندق ميدان بدبي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وسعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية وسعادة عبد الله آل صالح وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة وسعادة حميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك وسعادة يوسف الرفاعي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة وعدد من مسؤولي وزارة الاقتصاد .

كما شارك في الملتقى سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وسعادة محمد عبيد العليلي مدير عام دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة وسعادة منصور سلطان الخرجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين وسعادة الدكتور عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع وسعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين إضافة إلى حضور واسع من ممثلي الشركاء الاستراتيجيين للوزارة من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص ووسائل الإعلام .

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري إن التعاون وتكامل الجهود بين الوزارة وشركائها الاستراتيجيين يكتسب أهمية كبيرة في ظل تلاقي الرؤى والأهداف لتجسيد توجيهات القيادة الرشيدة بالوصول إلى اقتصاد تنافسي مستدام قائم على الإبداع والمعرفة والابتكار بسواعد وكفاءات مواطنة متمكنة مثنيا على الدور الجوهري الذي يؤديه شركاء الوزارة من جهات حكومية وخاصة ووسائل إعلام في الدفع قدما بمسيرتها ودعم مبادراتها وتحقيق تطلعاتها في إطار المساعي المشتركة لبلوغ النجاح والتميز في خدمة دولة الإمارات وتعزيز مكانتها الاقتصادية إقليميا وعالميا .

وأضاف أن مبادرات وأنشطة وزارة الاقتصاد خلال الفترة الماضية عكست تطورا واضحا في عمل الوزارة وتوسعا في مهامها واختصاصاتها حيث تميز أداؤها بالتقدم المطرد والنشاط الدؤوب نحو تحقيق التطلعات وبلوغ الطموحات .

وأوضح معاليه أن الصدى الإيجابي لتلك المساعي البناءة انعكس في الأداء المثمر لمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية في دولة الإمارات واتضحت معالمه بترسيخ دعائم المسار التنموي المستدام الذي تمضي فيه الدولة بخطى ثابتة .

وذكر أن قراءة المشهد الاقتصادي الراهن على المستويين الإقليمي والدولي تبين لجميع المتابعين أن الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات استطاع التعامل بكفاءة ومرونة كبيرتين مع المتغيرات والتحديات الاقتصادية الكثيرة وفي مقدمتها انخفاض أسعار النفط مستشهدا معاليه بالنمو الذي حققه الناتج المحلي الإجمالي للدولة في نهاية العام وبتوسع التجارة الخارجية للإمارات وتعزيز مكانتها بصفتها محورا تجاريا رائدا على الصعيدين الإقليمي والعالمي والحفاظ على صدارة الدول العربية في مجال الاستثمار الأجنبي .

وأضاف معالي وزير الاقتصاد أن الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين عكستها أيضا التطورات اللافتة التي شهدها القطاع الصناعي خلال الفترة الماضية والتحسين المستمر في بنية قطاع السياحة فضلا عن استمرار الإنفاق الحكومي والخاص على المشاريع الاستراتيجية الحافزة للنمو .

ولفت معاليه إلى أن بيئة الأعمال الإماراتية شهدت تطورات هامة على صعيد التشريعات الحديثة والقوانين الداعمة للنمو وتشجيعا كبيرا لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وتطوير منظومة عالمية المستوى لتشجيع الابتكار والتكنولوجيا والبحث العلمي وحماية حقوق الملكية الفكرية فضلا عن الجهود المتواصلة لتمكين الممارسات التجارية السليمة وحماية المستهلك .

وأكد المنصوري أن الطموحات التنموية ما تزال كبيرة وأن الطريق نحو بلوغ المستهدفات التي عبرت عنها توجيهات القيادة الرشيدة ومقررات الأجندة الوطنية يحتاج إلى مواصلة العمل وبذل الجهود المشتركة مشيرا معاليه إلى أن "ملتقى الشركاء الاستراتيجيين يمثل منصة سنوية رائدة نعزز من خلالها أواصر الشراكة ونجدد العزم نحو انطلاقة جديدة تتضافر فيها جهودنا جميعا لتحقيق أهداف الدولة في المرحلة المقبلة وفي مقدمتها الانتقال نحو حقبة ما بعد النفط باقتصاد متنوع ومستدام ومزدهر في إطار الرؤية التي رسمتها توجيهات القيادة الرشيدة" .

 وشهد الملتقى إطلاق فيلم "اقتصاد ما بعد النفط" وهو فيلم تسجيلي يستعرض أبرز مقومات الاقتصاد الإماراتي ومعالم تطوره وتنوعه واستشراف آفاقه المستقبلية مع تسليط الضوء على المزايا الاقتصادية المتنوعة التي تمتلكها كل إمارة من إمارات الدولة. ويعد الفيلم إحدى مبادرات وزارة الاقتصاد التي تم تنفيذها بمشاركة نخبة من القيادات الاقتصادية بالدولة ورجال الأعمال من 14 جهة حكومية اتحادية ومحلية ومن القطاع الخاص وقد تم تصويره وإخراجه بالتعاون مع شركة "سيتي فيلم" للإنتاج الفني ومدته 22 دقيقة ومن المقرر عرضه على عدد من القنوات التلفزيونية منها قناة "CNBC عربية" إلى جانب عرضه ضمن باقة الأفلام على رحلات الطيران الخاصة بشركتي الاتحاد للطيران وطيران الإمارات. كما سيتم توفير نسخ قصيرة من الفيلم في مدد زمنية تتراوح بين 7 و5 دقائق باللغتين العربية والإنجليزية للنشر في عدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة .

كما استعرضت وزارة الاقتصاد خلال الملتقى خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة المقبلة 2017-2021 حيث قدم الدكتور عبد الله الحمادي مدير إدارة التميز المؤسسي والمستقبل بوزارة الاقتصاد عرضا أوضح خلاله رؤية الوزارة الرامية نحو تعزيز اقتصاد تنافسي عالمي متنوع مبني على المعرفة والابتكار وبقيادة كفاءات وطنية .

وسلط الحمادي الضوء على أبرز الأهداف الاستراتيجية للوازرة خلال السنوات الخمس المقبلة والمتركزة في تعزيز تنافسية وتنوع الصناعات الوطنية القائمة على المعرفة والابتكار وتعزيز تنافسية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال الوطنية وزيادة جاذبية الدولة للاستثمارات وتمكين الممارسات التجارية السليمة وحماية المستهلك وتعزيز تنافسية الدولة في حقوق الملكية الفكرية وتهيئة بيئة محفزة للبحث والتطوير والابتكار وتعزيز تنافسية الدولة في الأسواق التجارية الخارجية وتطوير علاقاتها مع الدول بما يخدم مصالحها التجارية الاقتصادية وتعزيز موقع الإمارات كأفضل مقصد سياحي مستدام وأيضا ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية مع ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي .

وأطلق معالي وزير الاقتصاد خلال الملتقى تطبيقا ذكيا جديدا لوزارة الاقتصاد بالتعاون مع مؤسسة دبي التجارية بعنوان "اتفاقيات التجارة الحرة لدولة الإمارات".

وأوضح المهندس محمود البستكي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي التجارية خلال استعراضه أبرز ملامح التطبيق أنه يهدف إلى التوعية باتفاقيات التجارة الحرة التي تكون الدولة طرفا فيها ونشر مضموناتها والتعريف بالالتزامات المترتبة عليها بموجب تلك الاتفاقيات حيث يسمح التطبيق للمستخدم بالاطلاع على محتوى تلك الاتفاقيات ويوفر إمكانية تصفح النصوص القانونية لكل اتفاقية وملاحقها والبحث فيها بطريقة مبتكرة وعلى نحو ميسر من خلال الهاتف الذكي مؤكدا أن إطلاق التطبيق ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لترسيخ مفهوم الحكومة الذكية وتعزيز مناخ الابتكار في الدولة عبر التوظيف الأمثل للتكنولوجيا في تحقيق التنمية .

وبعد محطة تفاعلية تضمنت استطلاعا لمستوى رضا الشركاء عبر استبيان إلكتروني شارك فيه حضور المنتدى من ممثلي شركاء الوزارة الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة .. كرم معالي وزير الاقتصاد عددا من المشاركين في فيلم "اقتصاد ما بعد النفط" من أبرزهم الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وتسلم درع التكريم نيابة عنها سعادة مروان السركال المدير التنفيذي لشروق وسعادة منصور سلطان الخرجي وسعادة محمد عبيد بن ماجد العليلي وسعادة أحمد عبيد الطنيجي نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة وسعادة الحارث بن سالم الموسى نائب رئيس مجلس إدارة فالكون سيتي أوف ووندرز وسعادة الدكتور عبيد سيف الزعابي وسعادة إبراهيم عبيد الزعابي وسعادة باتريك وارد المدير التنفيذي لشركة دانة غاز وسعادة بيتر بالتوست المدير التنفيذي لبنك دبي التجاري وعدد من كوادر وزارة الاقتصاد الذين ساهموا في إعداد الفيلم .

وفي ختام الملتقى كرم كل من سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وسعادة عبد الله بن أحمد آل صالح .. ممثلي الشركاء الاستراتيجيين الحاضرين من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص ووسائل الإعلام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تنظم الملتقى السنوي للشركاء الاستراتيجيين لعام 2016 الاقتصاد تنظم الملتقى السنوي للشركاء الاستراتيجيين لعام 2016



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates