دائرة المالية في دبي تطلق بوابة أسعار الخدمات الحكومية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دائرة المالية في دبي تطلق بوابة أسعار الخدمات الحكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة المالية في دبي تطلق بوابة أسعار الخدمات الحكومية

دائرة المالية بحكومة دبي
دبي - صوت الإمارات

أطلقت دائرة المالية بحكومة دبي رسمياً بوابة أسعار الخدمات الحكومية بهدف تعريف الجمهور من الأفراد والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص بالرسوم والتعرفات والغرامات المعتمدة في الحكومة.

وتشتمل البوابة على قوائم بأسعار 7,962 خدمة وغرامة معتمدة لدى 23 جهة حكومية في الإمارة موزعة على ستة قطاعات وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

وبهذه المناسبة قال عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي إن الدائرة حريصة في إطار توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على المساهمة الفعالة في مسيرة التحوّل الرقمي التي تعيشها دبي في سبيل أن تصبح واحدة من أسعد المدن.

واضاف ان دائرة المالية تواكب تطلعات الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص العاملة في دبي فضلاً عن سكان الإمارة المتمثلة في الوصول السهل إلى المعلومات المتعلقة بأسعار الخدمات الحكومية من رسوم وغرامات وسواها لذلك حرِصنا على تنفيذ مشروع بوابة أسعار الخدمات الحكومية لإتاحة أسعار الخدمات الحكومية بجميع فئاتها وفي مختلف قنوات الإيرادات بالاستناد على مبادئ الوضوح والشفافية التي نعمل وفقها.

وإنبثقت بوابة أسعار الخدمات الحكومية من مشروع قاعدة بيانات الرسوم والغرامات الحكومية الذي يستند على القانون رقم "26" لسنة 2015 بشأن تنظيم نشر البيانات وتبادلها في إمارة دبي.

ويتمثل المشروع في نظام آلي يحتوي على قاعدة بيانات وضعتها وتستضيفها دائرة المالية بصفتها المرجع الموحّد للرسوم والغرامات في حكومة دبي.

وتشتمل قاعدة البيانات هذه على أسعار جميع الخدمات الحكومية والغرامات مُصنّفة وفق تصنيفات واضحة تخدم جميع أصحاب المصلحة .

وقال جمال حامد المري المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية إن إطلاق قاعدة بيانات حكومية موحّدة للرسوم والغرامات يسهّل اطّلاع الأفراد والجهات الحكومية من خلال الإنترنت على جميع الرسوم والغرامات الحكومية.

وتتألف قاعدة البيانات الخاصة ببوابة أسعار الخدمات الحكومية من أسعار 7,962 خدمة وغرامة موزعة على ستة قطاعات هي الخدمات الحكومية والأمن والعدل والتنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والبنية التحتية والطيران والصحة والسلامة.

وينطوي تحت كل واحد من هذه القطاعات عدد من الجهات الحكومية الثلاث والعشرين التي تقدّم آلاف الخدمات الحكومية إلى الأفراد والشركات والمؤسسات في إمارة دبي.

وقال المري إن فكرة إنشاء نظام متطور لقاعدة متكاملة لأسعار الخدمات الحكومية في إمارة دبي جاءت للمساهمة في ترجمة الرؤية في مجال نشر البيانات وتبادلها في الإمارة ..موضحا أن وجود قاعدة بيانات مركزية وموحّدة لأسعار الخدمات الحكومية والغرامات لدى دائرة المالية باعتبارها المرجع الموحّد للرسوم والغرامات الخاصة بحكومة دبي يخدم أصحاب المصلحة من موظفي الجهات الحكومية وعموم المتعاملين والمنتفعين من الخدمات الحكومية" وأضاف ان بوابة أسعار الخدمات الحكومية تشكل منصة في متناول الجمهور الراغب في التفاعل مع البيانات أو عرض الأنماط الكامنة فيها ويشتمل النظام على جميع الخدمات الحكومية وقيم الرسوم والغرامات التي تقابلها مصنفة وفق التصنيفات المعتمدة لدى حكومة دبي بتقنية متطورة وميسرة تسهل عملية الاطلاع وإجراء المقارنات اللازمة.

وتنقسم أسعار الخدمات إلى خمس فئات تسعير هي الرسوم والضرائب والأثمان والتعرفات والغرامات وتوضّح البوابة نسبة كل فئة من هذه الفئات ضمن كل قطاع من القطاعات الستة فيما تنقسم الإيرادات إلى 32 نوعاً بينها ضريبة البنوك والتراخيص والتصاريح ورسوم الخدمات الإدارية والرسوم القضائية والشهادات ورسوم مبيعات الفنادق ورسوم إيجار السكن وإيرادات البترول وغيرها.

يشار إلى أن نظام بوابة أسعار الخدمات الحكومية بُني باستخدام منصة "كليك أناليتكس بلاتفورم" المتطورة التي تُعتبر دائرة المالية بحكومة دبي أول جهة حكومية تلجأ إليها في بناء نظم البيانات المفتوحة في منطقة الخليج العربي.

وتستند هذه المنصة على أحدث تقنيات الويب مثل "إتش تي إم إل 5" و"جافا سكريبت التي تمكّن النظام من التجاوب مع نوع الجهاز المستخدم للاطلاع على البيانات سواء كان حاسوباً مكتبياً أو محمولاً أو لوحياً أو هاتفاً ذكياً وتعديل حجم المحتوى وتغيير هيئة عرضه تلقائياً للمستخدم.

ويتسم النظام بالسرعة الفائقة في الوصول إلى البيانات والأداء العالي في تحليلها.

يذكر أن عرض هذه التقنية التفاعلية يتطلب من المستخدم استخدام أحدث إصدارات متصفحات الويب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة المالية في دبي تطلق بوابة أسعار الخدمات الحكومية دائرة المالية في دبي تطلق بوابة أسعار الخدمات الحكومية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates