10 مدن عالمية تشارك بمنتدى مؤشر الابتكار في التنقل الحضري في دبي
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 مدن عالمية تشارك بمنتدى "مؤشر الابتكار في التنقل الحضري" في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 مدن عالمية تشارك بمنتدى "مؤشر الابتكار في التنقل الحضري" في دبي

افتتاح منتدى مؤشر الابتكار في التنقل الحضري
دبي - صوت الإمارات

افتتح مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات المنتدى الأول الذي استضافته الهيئة لمؤشر الابتكار في التنقل الحضري والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

عقد المنتدى في فندق رويال ميراج بدبي بحضور ممثلي 10 مدن هي : أبوظبي ودبي وبرشلونة والدار البيضاء واسطنبول وجوهانسبرغ وأبوجا وفينا وهلسنكي وساو باولو.

حضر افتتاح المنتدى عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات والمتخصصين في الهيئة.

وقال الطاير إن مؤشر الابتكار في التنقل الحضري الذي أطلقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم ويهدف إلى مشاركة الدول المتقدمة في هذا المجال للتعرف إلى أفضل الممارسات العالمية المبتكرة في مجال التنقل.

وأضاف ان مؤشر الابتكار في التنقل الحضري يرتكز على 3 ركائز هي : الجاهزية، والتطبيق، وجودة الحياة، حيث تم تأسيس المؤشر من خلال عقد مقارنات معيارية على مستوى الجهات المعنية بقطاع النقل والمواصلات حول العالم وتحديد مجالات الابتكار في هذا القطاع وتنظيم ورش عمل داخلية إلى جانب ورش عمل مع متخصصين في مجال النقل الحضري.

وأشار الى تطبيق النسخة الأولى من المؤشر في 5 مدن كبرى هي لندن وهلسنكي وسنغافورة وساو باولو إضافة إلى دبي.. مؤكدا أن المؤشر يهدف في الأساس لتعزيز التعاون والاستفادة بين المدن وإجراء المقارنات المعيارية في مجال الابتكار في التنقل وتوفير شبكة معلوماتية عن المدن المتقدمة بمجال التنقل المبتكر وتصنيف ومقارنة مختلف ركائز ابتكار التنقل التي يقيسها مؤشر الابتكار في المناطق الحضرية وصولا للتحسين والتطوير الذاتي من خلال الاحتكاك وتبادل الخبرات واستخدام الرموز والمؤشرات المشتركة.

وأعرب عن سروره بتأكيد 20 مدينة عالمية رغبتها في المشاركة في مؤشر الابتكار في التنقل الحضري حيث تضم القائمة الإضافية كلا من عمان، وأمستردام، وكوالالمبور، ومونتريال، وميونيخ، ووارسو، ونيويورك، وسيدني، وطوكيو، ونيروبي.. مشيرا إلى أن المؤشر يستهدف الوصول إلى 30 مدينة عالمية في النسخة الأولى من إطلاقه.

وقال الطاير انه سيتم في الفترة المقبلة تجميع البيانات وقياس المؤشر عن المدن المختارة وتحليلها وإعداد التقارير ذات العلاقة فيما سيتم الإعلان عن نتائج الدورة الأولى في مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة المزمع عقدها في مونتريال مايو 2017 مع استمرار تطبيق المؤشر بشكل دوري من خلال الاتحاد العالمي للمواصلات العامة.

وتم خلال المنتدى عرض مشروع مؤشر الابتكار في التنقل الحضري وتقديم عروض تقديمية عن المدن المشاركة في المؤشر.

كما تم إطلاق الموقع الإلكتروني لمؤشر الابتكار وعقد جلسة عصف ذهني لمناقشة البيانات اللازمة للمؤشر وتنظيم جولة للوفود المشاركة في مدينة دبي باستخدام ترام دبي ومترو دبي وحافلات المواصلات العامة.

يشار إلى أن هيئة الطرق والمواصلات اعتمدت خلال الفترة الماضية استراتيجيتها للابتكار والتي ترتكز على 3 محاور رئيسة هي : الريادة والتفوق والتأثير بهدف تمكين الهيئة من تقديم الابتكارات الملهمة حاضرا ومستقبلا، حيث يعد الابتكار هو التغيير الاستثنائي الذي يدفع لتطوير وتحسين المنتجات والخدمات وطرق العمل بما يحقق قيمة مضافة مستدامة لكل فئات المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 مدن عالمية تشارك بمنتدى مؤشر الابتكار في التنقل الحضري في دبي 10 مدن عالمية تشارك بمنتدى مؤشر الابتكار في التنقل الحضري في دبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates