غرفة الشارقة تناقش سبل تطوير قطاع الشقق الفندقية في الإمارة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة الشارقة تناقش سبل تطوير قطاع الشقق الفندقية في الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة الشارقة تناقش سبل تطوير قطاع الشقق الفندقية في الإمارة

غرفة تجارة و صناعة الشارقة
الشارقة - صوت الإمارات

 ناقشت اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية التي تعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة الشارقة محاور خطة عمل اللجنة لعام 2017 الهادفة لتطوير القطاع عبر التركيز على الإبداع والابتكار بما يعزز مكانة إمارة الشارقة وسُمعتها على الخريطة العالمية للسياحة والأعمال.

واستعرضت الغرفة خلال الاجتماع الدوري الرابع للجنة الذي عقد في مقر الغرفة مؤخراً بحضور خالد بن كوير رئيس اللجنة واعضاء اللجنة ولبنى الخيال رئيس قسم الدراسات والبحوث وامجد عوض الكريم رئيس قسم مجموعات العمل القطاعية نتائج دراسة ميدانية أجرتها الغرفة بناء على توصيات اللجنة للتعرف على واقع قطاع الشقق الفندقية في الشارقة وفرص التطوير والاستثمار المتاحة والتحديات التي تواجه رجال الأعمال في هذا المجال.

وأكد خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة حرص الغرفة على دعم قطاع الشقق الفندقية باعتباره ركنا أساسياً في القطاع السياحي الذي يعتبر أحد محركات العجلة الاقتصادية في إمارة الشارقة ..مشيراً إلى أن لجنة الشقق الفندقية واحدة من مجموعات العمل التي سيكون لها دور بارز في تطور القطاع وتقدمه.

وقال ابن بطي إن الغرفة أجرت استبيانا علميا وميدانيا للتعرف على واقع القطاع عن قرب وهي ستعمل على دراسة التوصيات بشكل دقيق وتبذل كل ما في وسعها للأخذ بالمقترحات البناءة والتعاون مع كافة شركائها في سبيل الارتقاء بأداء القطاع وخدماته ومستقبله.

من جهته قال رئيس اللجنة التمثيلة لقطاع الشقق الفندقية ان خطة عمل اللجنة لسنة 2017 ستضع بعين الاعتبار نتائج الاستبيان وتوصياته لتحقيق تطلعات أصحاب الشقق الفندقية وتذليل التحديات التي تواجههم وبما يشجع رجال الأعمال على ضخ مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.

من جهتها قدمت لبنى الخيال رئيس قسم البحوث والدراسات الاقتصادية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال الاجتماع شرحاً وتحليلاً وافياً لنتائج الاستبيان الذي شمل فئة المنشآت الفندقية بالإمارة.

وقالت إن نتائج الاستبيان أظهرت تضاعف جهود الترويج لقطاع الشقق الفندقية في إمارة الشارقة وتعزيز الشراكة والتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي وأهمية تنظيم ورش العمل التعريفية والتثقيفية وإقامة الدورات التدريبة والتأهيلية للعاملين في القطاع بالتعاون مع الجهات المعنية والمختصة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

وأضافت الخيال أن الاستبيان اكد ضرورة تضافر الجهود لتعزيز الشراكات الاستراتيجية ومضاعفة الزيارات الميدانية للمؤسسات الحكومية والجهات المعنية بالقطاع لعرض مقترحات التطوير وتقديم الاستشارات التخصصية التطويرية وبحث سبل استقطاب المستثمرين بقطاع الشقق الفندقية.

وأوضحت أن الاستبيان الذي أجرته الغرفة شمل أصحاب الشقق الفندقية بمختلف مستوياتها العادية والمتوسطة والفاخرة ..لافتة إلى أن معظم المشاركين أكدوا التعاون الجهات المعنية معهم بصورة ايجابية.

وطالب أصحاب منشآت الشقق الفندقية الذين تم استطلاع آرائهم غرفة الشارقة بصفتها ممثلة لقطاع الأعمال في الإمارة بمواصلة جهودها المبذولة لتذليل بعض التحديات التي تواجههم بما يسهم في الارتقاء بأدائه وخدماته لما لذلك من انعكاس على اقتصاد الإمارة ككل كما اعربوا عن رغبتهم بأن تتركز الحملات الترويجية للقطاع على الاسواق الواعدة كالسوق الخليجي والاسيوي والاوروبي ودول الكومنولث المستلقة.

وأشار أصحاب المنشآت الى رغبتهم في المشاركة في المعارض الخاصة بقطاع السياحة والسفر لارتباطه بقطاع الشقق الفندقية سواء داخل الدولة أو خارجها مثل روسيا وألمانيا وتركيا والصين والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى المعارض المتخصصة بصناعة المأكولات.

واقترح أصحاب المنشآت استحداث عدد من الممارسات الجديدة والمبتكرة في الإمارة ومن بينها زيادة الدعم السياحي والترويج للقطاع من خلال إيجاد خط ساخن وتطوير فعاليات صيفية جاذبة وزيادة أنشطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وإيجاد تسهيلات جديدة للمعارض وتأسيس مكاتب أو بعثات خارجية دورية للتعريف والترويج للمشروعات السياحية الجديدة في الإمارة وزيادة الفعاليات مع التركيز على مواطن الجذب في الإمارة مثل المعارض والمتاحف والكورنيش والحدائق والجزر والوجهات الترفيهية والتراثية.

وأوصى الاستبيان بتطوير آليات تنظم التنافس بين الفنادق وفقاً لمعايير مدروسة ومساعدة المنشآت الفندقية والناشئة خصوصاً عبر تنظيم الدورات التدريبة الدورية من أجل رفع المستوى المعرفي للكوادر البشرية بالإضافة إلى المراقبة والتدريب الدائم بإشراف هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة.

ودعا آخرون من خلال الاستبيان إلى استخدام مختلف الوسائل الإعلامية بالإضافة إلى الكتيبات الترويجية التي تظهر الواجهة السياحية للإمارة ..فيما أوصى آخرون بالاطلاع على أفضل الممارسات في القطاع والتجارب المشابهة والفعاليات العالمية المختصة بقطاع الضيافة والانضمام لها مع تطبيق أفضلها مع مراعاة ثقافة الإمارة وهويتها إلى جانب توجيه الدعوات إلى قطاع الشقق الفندقية للمشاركة الفاعلة في المعارض الخارجية والإقليمية والمحلية بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تناقش سبل تطوير قطاع الشقق الفندقية في الإمارة غرفة الشارقة تناقش سبل تطوير قطاع الشقق الفندقية في الإمارة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates