غرفة التجارة اللبنانية الأميركية تنظّم جولة في سيليكون فالي
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة التجارة اللبنانية الأميركية تنظّم جولة في "سيليكون فالي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة التجارة اللبنانية الأميركية تنظّم جولة في "سيليكون فالي"

غرفة التجارة اللبنانية الأميركية
بيروت ـ صوت الإمارات

أعلن رئيس غرفة التجارة الأميركية-اللبنانية "AmCham" سليم الزعني اليوم الأربعاء عن جولة في الولايات المتحدة بعنوان "Start Up Lebanon-Silicon Valley Roadshow"، تنظمها الغرفة بين 12 و17 أيلول بالتعاون مع "Startup Megaphone"، لوفد واسع من الجهات التي تشكّل منظومة قطاع شركات التكنولوجيا الناشئة في لبنان، تشمل زيارات ميدانية لأهم الشركات في عاصمة التكنولوجيا الأميركية "سيليكون فالي"، فيما اعتبرت السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد التزام بلاده "دعم الازدهار الاقتصادي في لبنان"، مشددة على أهمية التنمية الإقتصادية لتحقيق الاستقرار في لبنان.
 
وأفاد الزعني في مؤتمر صحافي عقده مع ريتشارد في فندق "فينيسيا"، إن "النسخة الثانية من "StartUp Lebanon" ستكون عبارة عن جولة في سيليكون فالي، معقل ريادة الأعمال والابتكار في الولايات المتّحدة، لوفد لبناني كبير من الجهات المعنية بالقطاع.
 
ويضم الوفد نحو 30 شخصاً، بينهم ممثلون لمصرف لبنان وهيئة الأسواق المالية، وصناديق للرأسمال المجازف، إضافة إلى معيين بالقطاع من محامين ورجال أعمال وسواهم.
 
وأشار إلى أن الجولة تشمل "زيارات ميدانية لأهم الشركات الأميركية العالمية  في هذا القطاع، واجتماعات عمل مع مسؤوليها"، ومنها "فيسبوك" و"مايكروسوفت" و"أوبر" و"إنستاغرام" و"غوغل"، وSAP و500 Startups ، وسواها".
 
ولفت أيضاً الى أن الوفد سيشارك في مؤتمر "يوم الابتكار الأوروبي" (European Innovation Day)، وفي حلقات نقاشية في "لينكد إن" (LinkedIn).
 
فيما تقيم الغرفة في ختام الجولة مأدبة عشاء في سان فرنسيسكو يحضرها نحو 150 شخصاً من مديري شركات وروّاد أعمال ومستثمرين في "سيليكون فالي"، وتتخللها كلمات ونقاش.
 
وأضاف الزعنّي: "بعد نجاح مؤتمر  "Startup Lebanon" الذي أقمناه في نيويورك العام الفائت، قرّرنا التقدّم خطوة إلى الأمام هذه السنة والتوجّه إلى المصدر، وهو سيليكون فالي، معقل عمالقة التكنولوجيا وحلم كل شركة ناشئة".
 
وأوضح الزعني أن "الهدف هو إتاحة الفرصة لمنظومة الشركات الناشئة اللبنانيّة في قطاع التكنولوجيا والجهات المعنية به في لبنان للاطلاع على أفضل التجارب في مجال الاستثمار ومسرّعات الأعمال والإرشاد الاستثماري وغيره".
 
وتابع: "الجولة تهدف إلى إقامة صلة وصل بين مسؤولي الجهات الأساسية في قطاع الشركات التاشئة في لبنان وشركات ناشئة في سيليكون فالي سعياً إلى تسهيل تشاركها المعرفة، وتنمية الأعمال في ما بينها، إضافة إلى تعريف  الشركات الأميركيّة الناشئة، والمستثمرين الأميركيين، ومسرّعات الأعمال ، على الفرص المتاحة في في السوق اللبنانية واسواق المنطقة،  وعلى دور لبنان كبوابة عبور إليها".
 
فيما شدد على أن "أهمية المؤتمر تكمن في فتح المجال أمام الشباب اللبناني للخروج إلى الأسواق الدوليّة والتعريف بشركاتهم وابتكاراتهم ، وفي تسهيل إمكان التواصل بين الشركات والصناديق الاستثماريّة المهتمّة".
 
وأبرز أهمية تشجيع الإبداع لحضّ الشباب على البقاء في لبنان، لكنّه رأى ضرورة "فتح آفاق العالم أمامهم، وخصوصاً الولايات المتّحدة، وتحديداً سيليكون فالي،عاصمة التكنولوجيا في العالم... لقد حان الوقت للبدء في رسم ملامح اقتصاد المعرفة عندنا، عبر البناء على ما قام به المصرف المركزي من خلال تعميمه الرقم 331 الذي شكّل خطوة ممتازة".
 
وأضاف أن "العديد من المبادرات الممتازة أطلقت منذ إصدار التعميم، ومعظمها يؤدي عملاً ممتازاً في تنمية قطاع الشركات الناشئة في لبنان، لكنّ دورنا كـغرفة تحديداً هو التسويق لروّاد الأعمال اللبنانيّين في الولايات المتّحدة، وهذا هو الهدف من شراكتنا مع Startup Megaphone التي تهدف إلى تسويق الشركات الناشئة اللبنانيّة في العالم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة التجارة اللبنانية الأميركية تنظّم جولة في سيليكون فالي غرفة التجارة اللبنانية الأميركية تنظّم جولة في سيليكون فالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates