انطلاق المؤتمر الدولي الـ 22 لمنظمة الانتوساي في أبوظبي
آخر تحديث 14:32:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق المؤتمر الدولي الـ 22 لمنظمة الانتوساي في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق المؤتمر الدولي الـ 22 لمنظمة الانتوساي في أبوظبي

أعمال المؤتمر الدولي لمنظمة الانتوساي
أبوظبي - صوت الإمارات

تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة انطلقت اليوم في أبوظبي أعمال المؤتمر الدولي الثاني والعشرين لمنظمة الانتوساي الذي يستضيفه ديوان المحاسبة لتعزيز مكانة الدولة المهنية في مجال الرقابة المالية ومكافحة الفساد في القطاع العام.

وأكد معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة النائب الأول لرئيس منظمة الانتوساي - رئيس اللجنه العليا المنظمة للمؤتمر في تصريح لوسائل الإعلام على هامش المؤتمر أن من أهم مخرجات هذا التجمع الدولي هو انتقال رئاسة منظمة الانتوساي إلى دولة الإمارات ممثلة بديوان المحاسبة ابتداء من ديسمبر الحالي.

وأشار معاليه إلى أن رئاسة الإمارات للمنظمة جاء بعد قناعة المجتمع الدولي والأجهزة الرقابية بكفائة الجهاز الاعلي للرقابة المالية في ديوان المحاسبة ..إضافة إلى مبادرة دولية واستراتيجية يقودها ديوان المحاسبة وبالتعاون مع الأمم المتحده وتحالف دواوين محاسبة لعدد من الدول الصديقة لإنشاء فريق عمل مشترك لوضع الآلية المناسبة للتحقق ومراجعة تنفيذ الأهداف الإنمائية لخطة التنمية الشاملة للأمم المتحدة 2030.

وقال أن الكونغرس الـ 22 سيعتمد جملة من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله يأتي على رأسها مبادرة ديوان المحاسبة في دولة الإمارات التي تقضي بتعديل وإعادة صياغة النظام الأساسي لمنظمة الانتوساي والتي تتضمن جوانب إدارية خاصة بالتنظيم الداخلي للمنظمة وجوانب مهنية تتعلق بأرساء معايير رقابية مالية حتي يتم العمل عليها والألتزام بها من قبل الأجهزة الرقابية في جميع دول العالم إضافة إلى اعتماد وإقرار الخطة الاستراتيجية للمنظمة للفترة من 2017 - 2022  إضافة إلى إقرار ومناقشة قضايا أخرى تتعلق باعتماد شهادات مهني للمدققين وبرامج بناء القدرات المهنيه بالأجهزة الرقابية.

ويشارك في المؤتمر الذي بدأت أعماله اليوم حتي 11 ديسمبر الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض  700  مشارك من 192 دولة و/ 15 / منظمة دولية يستعرضون أوراق عمل مقدمه من 165جهاز رقابي.

وشهد اليوم الأول اجتماعات لجان الأهداف الرئيسية للأنتوساي والمكونة من لجان المعايير المالية وبناء القدرات وتبادل الخبرات والمعرفة .. فيما تعمل هذه اللجان مجتمعة تحت المجلس التنفيذي للمنظمة وتعتبر الجهاز الاستشاري الفني الذي يعمل على توفير الممكنات وتقييم الفرص من أجل خدمة الأهداف الإستراتيجية للمنظمة ككل وبما يعود بالنفع على جميع أعضاء الإنتوساي والمنظمات الإقليمية التابعة لها.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة الذي ينظر في مستوى الترتيبات والإجراءات التي تم اتخاذها للإعداد لهذا المؤتمر إضافة إلى مناقشة وإقرار الأجندة الرئيسية للكونغرس واستعراض تقارير مختلف اللجان الفنية والتقرير المالي المعد من قبل الأمين العام للمنظمة.

ويقيم ديوان المحاسبة حفل استقبال للوفود المشاركه يوم  6 ديسمبر على أن يكون الافتتاح الرسمي للكونغرس يوم الأربعاء 7  ديسمبر بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة أعضاء منظمة الإنتوساي المشاركين في المؤتمر والذين يمثلون192 دولة إضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية والمهنية في العالم.

ويتضمن برنامج المؤتمر ثلاث جلسات عامة تبحث موضوعين رئيسيين .. هما كيف يمكن للأجهزة الرقابية أن تساعد في إعداد تقارير حول تنفيذ خطة الأمم المتحدة الشاملة للاستدامة  2030 وكيف يمكن لمنظمة الانتوساي أن ترفع من مهنيتها لكي تصبح صوتا فاعلا للأجهزة الرقابية في المحافل الدولية إضافه إلى  8  جلسات جانبية.

وأوضح رئيس الديوان أن منظمة الانتوساي تتكون من جميع دواوين المحاسبة لكل الدول الاعضاء في منظمة الأمم المتحدة وتعقد الانتوساي منذ تأسيسها في العام 1953  كونغرس كل ثلاث سنوات يضم الأعضاء كافة إضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية والمؤسسات المهنية.

من جانبه قال  الدكتورحسام بن عبدالمحسن العنقري النائب الثاني لمنظمة الانتوساي ورئيس ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية أنه سيقدم ثلاثة تقاريرللمجلس بصفته ورئيس للجنة المالية والإدارية ورئيس اللجنة التوجيهية للتعاون مع المانحين لدعم دواوين المراقبة في الدول النامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المؤتمر الدولي الـ 22 لمنظمة الانتوساي في أبوظبي انطلاق المؤتمر الدولي الـ 22 لمنظمة الانتوساي في أبوظبي



GMT 08:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

لجنة مبادرات خليفة تعتمد مشاريع تنموية بـ 213 مليون درهم

GMT 00:16 2017 الأربعاء ,08 آذار/ مارس

1000 فرصة عمل للمواطنين في معرض عجمان للتوظيف‎

GMT 22:34 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

"الاتحادية للجمارك" تفتتح المقر الجديد لفرعها في دبي

GMT 16:33 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

46 ألف أسرة تستفيد من السلع المدعومة في "تعاونية الاتحاد"

GMT 03:48 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

"فرص استثمارية متنوعة للمشاريع الصغيرة" بالفجيرة

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates