تطبيق القيمة المضافة وصفقات تاريخية من أهم الأحداث في دبي 2017
آخر تحديث 13:55:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطبيق القيمة المضافة وصفقات تاريخية من أهم الأحداث في دبي 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطبيق القيمة المضافة وصفقات تاريخية من أهم الأحداث في دبي 2017

معرض دبي للطيران
دبي-صوت الإمارات

شهد العام الجاري الكثير من الأحداث المهمة والبارزة على المستوى الاقتصادي، ومن أبرزها إصدار قانون الإجراءات الضريبية، وبدء تطبيق الضريبة الانتقائية على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والغازية مطلع أكتوبر الماضي. وسيبدأ غداً الإثنين، الموافق الأول من يناير/كانون الثاني 2018، بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

 وعلى مستوى قطاع السياحة والطيران، اختتم معرض "دبي للطيران 2017"، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أكبر دورة في تاريخه بصفقات تناهز 420 مليار درهم، وشراء أكثر من 780 طائرة، خلال أيام المعرض.
 
وعلى مستوى القطاع العقاري، تم إطلاق مشروع "مجمع أبراج الإمارات للأعمال"، البالغة كلفته خمسة مليارات درهم، وتنفذه مجموعة "دبي القابضة"، ويقع المشروع بالقرب من مركز دبي المالي العالمي.
 
كما أطلقت مجموعة "دبي القابضة" مشروع "مرسى العرب" السياحي، على "شاطئ جميرا" باستثمارات 6.3 مليارات درهم. وأقيمت الدورة الـ16 من معرض "سيتي سكيب غلوبال 2017" في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 300 شركة عقارية، تضم عدداً من كبار المطورين المحليين والعالميين.
 
وشهد العام الجاري إدراج شركة "إعمار للتطوير" نحو 800 مليون سهم، تمثل 20% من أسهمها للتداول بسوق دبي المالي. كما تم إدراج أسهم شركة "أدنوك للتوزيع" في سوق أبوظبي للأوراق المالية لتصبح رابع أكبر شركة مدرجة، وبلغ عدد الأسهم المطروحة 1.25 مليار سهم، تمثّل 10% من رأسمال الشركة.
 
معرض دبي للطيران
 
اختتم معرض "دبي للطيران 2017"، في 16 نوفمبر الماضي، أكبر دورة في تاريخه بصفقات تناهز 420 مليار درهم وشراء أكثر من 780 طائرة، خلال أيام المعرض الذي شارك في فعالياته أكثر من 1200 شركة، بنمو 8.8% مقارنة بالدورة السابقة، منها نحو 100 شركة تشارك للمرة الأولى.
 
تجارب إماراتية
 
أطلقت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، في 27 أكتوبر الماضي، برنامج "تجارب إماراتية"، وهو من تصميم وتنفيذ مرشدين سياحيين إماراتيين، ويقدم تجارب إماراتية، من وحي التراث والثقافة الإماراتية، بهدف زيادة الجذب السياحي للإمارة.
 
كما أطلقت الدائرة، في 20 نوفمبر الماضي، برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين الإماراتيين في أبوظبي، وقامت بتخريج 18 مواطناً ومواطنة من الدفعة الأولي للبرنامج.
 
"الاقتصاد الأخضر"
 
بتاريخ 11 فبراير الماضي، تم إطلاق منصة للقطاع الخاص بـ"المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر"، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، وذلك بهدف دعم الشراكة مع القطاع الخاص في مشاريع واستثمارات الاستدامة والطاقة الخضراء، وتعزيز نشر ثقافة "الاقتصاد الأخضر".

وأعلن المجلس الأعلى للطاقة في دبي، بتاريخ 24 سبتمبر الماضي، عن إطلاق مبادرة جديدة لتحفيز نشر استخدام السيارات الكهربائية، عبر إتاحة الشحن بشكل مجاني لتلك السيارات بمحطات الشاحن الأخضر العامة في دبي حتى نهاية عام 2019، والتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي لتخصيص مواقف مجانية للسيارات الكهربائية، وإعفاء المركبات الكهربائية من رسوم الهيئة عند التسجيل والتجديد.
 
القارة اللاتينية
 
نظمت غرفة دبي، خلال عام 2017، بعثتين تجاريتين إلى القارة اللاتينية، توجهت الأولى إلى البرازيل والأرجنتين والباراغواي، في حين توجهت الثانية إلى بنما وكوستاريكا وكولومبيا، حيث برز إقبال مجتمع الأعمال في دبي على الاستفادة من الفرص الواعدة في الأسواق اللاتينية. وتخلل هذه البعثات افتتاح مكتب تمثيلي للغرفة في مدينة ساوباولو البرازيلية، ولقاءات على مستويات رفيعة من أصحاب القرار في القطاعين العام والخاص، في هذه البلدان.

 كما نجحت غرفة تجارة وصناعة دبي في حصد تتويج بارز على الساحة العالمية، بفوزها بجائزة أفضل غرفة تجارة عالمية في فئة المشاريع غير التقليدية في مسابقة غرف التجارة الدولية، التي نظمها الاتحاد الدولي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية، وذلك خلال المؤتمر العاشر للغرف التجارية العالمية، الذي أقيم في سيدني في سبتمبر الماضي.

ويعتبر مؤشر دبي للابتكار ركيزة أساسية لمستقبل الأعمال في دبي، حيث نجح بالتأسيس لمرحلة متجددة من النمو الاقتصادي، عبر وضع دبي على خارطة المدن المبتكرة عالمياً، والعمل على تحسين وتطوير نقاط القوة والتحسين بما يضمن تعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الأسواق العالمية.
 
"أدنوك للتوزيع"
 
بدأت، في 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري، عملية تداول على أسهم شركة "أدنوك للتوزيع" في سوق أبوظبي للأوراق المالية، لتصبح رابع أكبر شركة مدرجة، بعد نجاح عملية الاكتتاب العام الأولي في أول طرح عام أولي يشهده السوق منذ ستة أعوام، والأكبر خلال السنوات الـ10 الماضية. وبلغ عدد الأسهم المطروحة 1.25 مليار سهم، تمثّل 10% من رأسمال الشركة.
 
الدفع الإلكتروني
 
استهل المصرف المركزي العام الجاري بإصدار الإطار الرقابي للقيم المخزنة ونظم الدفع الإلكتروني، وذلك في الثاني من يناير 2017، في خطوة جاءت تتويجاً لجهود تشاورية مكثفة مع الجهات المعنية وعلى مدار أشهر عدة، بهدف تسهيل عملية تبني نظم الدفع الرقمية بشكل قوي وآمن داخل الدولة. وفي 22 يوليو/تموز الماضي، أعلن اتحاد مصارف الإمارات عن حصوله على دعم المصرف المركزي، لمبادرته الرامية إلى وضع إطار موحد للتعامل مع شكاوى عملاء المصارف في الدولة، تحت اسم الوعد بالخدمة.
 
لفتة تكريم
 
احتفلت "طيران الإمارات"، في نوفمبر الماضي، بأحد الإنجازات البارزة في مسيرتها، حيث تسلمت طائرتها "إيرباص A380 رقم 100"، خلال احتفال خاص في مقر الشركة المصنعة بمدينة هامبورغ الألمانية.

وكشفت "طيران الإمارات"، خلال الاحتفال، النقاب عن لفتة تكريم لذكرى مرور 100 عام على ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها، وذلك بملصق عملاق على الهيكل الخارجي لطائرتها "A380 رقم 100".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق القيمة المضافة وصفقات تاريخية من أهم الأحداث في دبي 2017 تطبيق القيمة المضافة وصفقات تاريخية من أهم الأحداث في دبي 2017



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates