​الاقتصاد الإماراتية تُؤكّد أنّ 200 ألف طن المخزون الاستراتيجي مِن الخضراوات
آخر تحديث 20:08:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

​"الاقتصاد" الإماراتية تُؤكّد أنّ 200 ألف طن المخزون الاستراتيجي مِن الخضراوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ​"الاقتصاد" الإماراتية تُؤكّد أنّ 200 ألف طن المخزون الاستراتيجي مِن الخضراوات

وزارة الاقتصاد الإماراتية
أبو ظبي - صوت الامارات


كشفت وزارة الاقتصاد الإماراتية الخميس، أنّ إجمالي الدعم المقدّم من 600 منفذ بيع في الدولة لدعم وخفض أسعار أكثر من 10 آلاف صنف، من المواد الغذائية والاستهلاكية، خلال الموسم الرمضاني الحالي، بلغ 350 مليون درهم.
وذكرت وزارة الاقتصاد أنّها تلقّت 9500 شكوى من المستهلكين، منذ بداية العام الجاري حتى الخميس، لافتة إلى أنه تم حل 83% من الشكاوى بالطرق الودية.

وقال وزير الاقتصاد، المهندس سلطان المنصوري، إن "الوزارة نفذت عددا من المبادرات التي من شأنها تمكين الممارسات التجارية السليمة والصحيحة وحماية المستهلك، فضلا عن الحفاظ على حقوقه، وتعميق الوعي الاستهلاكي بما يعزز من استقرار الأسواق ويسهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاستراتيجية للدولة".

وأكد المنصوري في تصريحات له، أن "حماية المستهلك ركيزة أساسية في عمل الوزارة"، مشيرا إلى أن "الوزارة تعمل بمفهوم المشاركة في المسؤولية، وذلك عبر التعاون مع الجهات المحلية والتجار والموردين ومقدمي الخدمات والمستهلكين، إضافة إلى عملية المراقبة الدائمة للسلع والمنتجات".

وأشاد المنصوري بـ"تعاون منافذ البيع والتجار والموردين والعاملين في قطاع التجزئة والجهات المحلية"، لافتا إلى أن "هذا التعاون أسهم في تعزيز جهود الوزارة بالحفاظ على استقرار الأسواق وتوفير بيئة استهلاكية آمنة، تتمتع بالخيارات المتنوعة والأسعار المناسبة لمختلف مستويات الدخول، مع الالتزام بالجودة والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك لكل المنتجات والخدمات، ونشر الوعي الاستهلاكي".

عروض التخفيضات

قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، إن "إجمالي الدعم المقدم من أكثر من 600 منفذ بيع في الدولة، لدعم وخفض أسعار أكثر من 10 آلاف صنف من المواد الغذائية والاستهلاكية، خلال الموسم الرمضاني الحالي، بلغ 350 مليون درهم".

وأوضح النعيمي أن "السلع الغذائية تستحوذ على 80% من إجمالي عروض التخفيضات في مختلف المنافذ"، مضيفا أن "منافذ البيع طرحت سلة تضم 20 سلعة من السلع ذات العلامات التجارية العالمية، بقيمة لا تتجاوز 200 درهم، مع توقعات أن يرتفع إجمالي السلال المبيعة، خلال شهر رمضان الجاري، لأكثر من 600 ألف سلة، مقابل 550 ألف سلة خلال رمضان من العام الماضي".

وكشف أن "إجمالي المخزون الاستراتيجي من الخضراوات والفواكه في أسواق الدولة، يجاوز 200 ألف طن تكفي لمدة ستة أشهر"، موضحا أن "المعدل اليومي لواردات دبي وأبوظبي من الخضراوات والفواكه خلال رمضان، يجاوز 25 ألف طن يوميا، من بينها 21 ألف طن في دبي، بينما تتجاوز واردات أبوظبي 4000 طن يوميا". وأشار النعيمي إلى أنه "تم التنسيق مع وزارة البيئة والتغير المناخي لتسهيل وتسريع إجراءات دخول الخضراوات والفواكه إلى أسواق الدولة، بعد التأكد من صحتها"، مؤكدا أن "أسعار الورقيات لن تشهد أي تغير خلال رمضان".

جولات تفتيشية

وأفاد النعيمي بأن "الوزارة أعدت فرق عمل، بالتعاون مع الجهات المختصة والدوائر المحلية، لتنفيذ أكثر من 500 جولة تفتيشية ميدانية بشكل سري وعلني على مختلف أسواق الدولة، خلال شهر رمضان، وذلك للتأكد من صحة العروض والتخفيضات والتزام البائعين بتوفير السلع وعدم ممارسة أي أضرار تجاه المستهلكين، وفي مقدمتها زيادة الأسعار أو طرح سلع غير جيدة".

وذكر أن "وزارة الاقتصاد وضعت خطة للجولات الرقابية قبل وخلال وبعد شهر رمضان، تشمل الجمعيات التعاونية ومنافذ البيع والبقالات وأسواق اللحوم والدجاج والأسماك، في مختلف مناطق الدولة، لمتابعة عمليات تطبيق المبادرات التي تم إعلانها من جانب منافذ البيع، فضلاً عن تعزيز التواصل مع المستهلكين بشكل مباشر، ورصد آرائهم وانطباعاتهم عن المبادرات الجاري العمل على تفعيلها".

شكاوى المستهلكين

وقال النعيمي إن "إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد تلقت 9500 شكوى من المستهلكين، منذ بداية العام الجاري وحتى الخميس"، مشيرا إلى أن "الإدارة عملت على حلها بالتعاون مع الجهات المختصة في الدولة، تنفيذا لما ينص عليه قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية".

وبيّن أن "نسبة شكوى ارتفاع الأسعار بلغت أكثر من 35% من إجمالي عدد الشكاوى الواردة"، لافتا إلى أنه "تم حل 83% من الشكاوى الواردة إلى الوزارة بالطرق الودية". ودعا النعيمي المستهلكين وزوار المراكز التجارية، إلى "ضرورة التواصل وتفعيل مبادرة المستهلك المراقب"، موضحا أن "المبادرة منذ إطلاقها قبل ثلاث سنوات أسهمت في زيادة المتصلين والشكاوى بنحو 70%".

عقد الإلكترونيات

وفي ما يتعلق بعقد الإلكترونيات، قال النعيمي إنه "تم الاتفاق على تطبيق العقد بشكل تجريبي، على أن تنتهي هذه الفترة مطلع يوليو من العام الجاري، ليتم تقييم التجربة بعدها، وتحديد موعد البدء الفعلي للعقد الموحد للإلكترونيات"، مطالبا "المستهلكين بضرورة الحصول على فاتورة الشراء والاطلاع عليها، واستخدامها للحصول على حقوقهم".​


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​الاقتصاد الإماراتية تُؤكّد أنّ 200 ألف طن المخزون الاستراتيجي مِن الخضراوات ​الاقتصاد الإماراتية تُؤكّد أنّ 200 ألف طن المخزون الاستراتيجي مِن الخضراوات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates