جافزا توقع 3 مذكرات تفاهم مع الهيئات التجارية والاقتصادية في الصين وتايوان
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"جافزا" توقع 3 مذكرات تفاهم مع الهيئات التجارية والاقتصادية في الصين وتايوان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جافزا" توقع 3 مذكرات تفاهم مع الهيئات التجارية والاقتصادية في الصين وتايوان

"جافزا" توقع 3 مذكرات تفاهم مع الهيئات التجارية والاقتصادية في الصين وتايوان
دبي - صوت الإمارات

عززت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" جهودها لتطوير التعاون مع الهيئات والمؤسسات التجارية والاقتصادية في شرق آسيا لجذب المزيد من الاستثمارات إلى دبي.. تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالعمل على تعزيز التعاون مع الشركاء التجاريين والاقتصاديين للدولة لدعم التنوع في بنية الاقتصاد الوطني على طريق التقدم إلى مرحلة "الامارات ما بعد النفط".

ووقعت "جافزا" 3 مذكرات تفاهم مع الهيئات التجارية والاقتصادية في الصين وتايوان لتحسين قدرة التجار والمستثمرين على الاستفادة من فرص الاستثمار المتميزة التي توفرها المنطقة الحرة لجبل علي لتسهيل الوصول إلى الأسواق الدولية في مختلف قارات العالم.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن جافزا تحرص على دعم جهودها الهادفة لجذب الاستثمارات من جميع أنحاء العالم ومن القارة الآسيوية خصوصا عبر تطوير التعاون مع الهيئات التجارية والاقتصادية في مختلف الدول لتعريف التجار والمستثمرين بالمزايا والفرص التي يمكنهم الاستفادة منها عند اختيارهم المنطقة الحرة لجبل علي كموقع لاستثماراتهم.

وأشار إلى أن جافزا أصبحت رائدة تطوير المناطق الحرة إقليميا وعالميا وتحولت إلى نموذج عالمي تقتدي فيه كافة الدول التي ترغب بتطوير قدراتها الاقتصادية والاستثمارية بفضل التطور المستمر الذي شهدته المنطقة الحرة لجبل علي على مدار العقود الماضية ومواكبتها السريعة لمراحل التقدم المتتابعة لإمارة دبي وصولا الى المرحلة الحالية التي تشهد إنجاز الانتقال الى اقتصاد المعرفة تنفيذا لأهداف رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 من خلال العمل على تحفيز روح الإبداع والابتكار ودعم تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات للارتقاء بمستوى الخدمات والمنتجات المقدمة للجمهور من أجل اسعاد الناس وتعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات.

وأضاف سلطان أحمد بن سليم: " نعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها جافزا للمتعاملين للمحافظة على تميز المنطقة الحرة لجبل علي وصدارتها على المستويين الإقليمي والعالمي لنصل إلى المركز رقم 1 عالميا تنفيذا لرؤية القيادة الحكيمة بمواكبة تحول دبي إلى المدينة الاذكى عالميا وتقدمها لتحقيق نجاح منقطع النظير في استضافة "إكسبو دبي 2021" حيث تحرص جافزا على تقديم أفضل المزايا والفرص للمشاركين في هذا الحدث العالمي للانتقال إلى مرحلة جديدة من جذب الاستثمارات الدولية تعزز دور دبي كمركز إقليمي وعالمي للتجارة الدولية والاستثمار العابر للحدود".

وشملت مذكرات التفاهم الجديدة توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة ترويج التجارة الخارجية التايوانية لتأسيس حاضنة أعمال للشركات التايوانية بهدف مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة بتكلفة منخفضة جدا.

وترمي المذكرة إلى التسهيل على رواد الأعمال والمشاريع التجارية والصناعية المبتكرة من خلال قيام هيئة ترويج التجارة الخارجية التايوانية بإدارة الحاضنة وتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات لإنجاح المشاريع وتأسيس شركات منفصلة لاحقا في جافزا.

وأقيمت مراسم التوقيع في تايبيه بحضور إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية وبيتر هونغ الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة ترويج التجارة الخارجية التايوانية.

وقال الجناحي عقب توقيع الاتفاقية: "نسجنا على مدار السنوات القليلة الماضية علاقات تجارية متينة مع عدد من المؤسسات التايوانية بما فيها هيئة ترويج التجارة الخارجية .. وتفتح هذه الاتفاقية مجالات أرحب أمام من التعاون من خلال قيام الهيئة بإدارة حاضنة أعمال جديدة لاتاحة الفرصة أمام الشركات التايلندية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة محليا واقليميا لاسيما وأن الشركات الصغيرة والمتوسطة التايوانية تمتلك مشاريع وأفكارا مبتكرة ونرغب في فتح أسواق تصديرية جديدة أمام هذه الأفكار لتدخل المنطقة من بوابة جافزا".

وأكد أن حجم التجارة بين جافزا وتايوان بلغ خلال العام الماضي 532 مليون دولار مقابل 439 مليون دولار في 2010 بنسبة 21 %.. متوقعا زيادة حجم التجارة خلال السنوات الخمس المقبلة مع توقيع هذه الاتفاقية.

كما عقدت جافزا ندوة أعمال حضرها أكثر من 60 مستثمرا لتعريف مجتمع الأعمال التايواني بالفرص والمزايا التي توفرها جافزا للشركات الراغبة في تأسيس مكاتبها الاقليمية في المنطقة الحرة والانطلاق نحو أسواق ضخمة تضم أكثر من ملياري مستهلك.

وقدمت عرضا توضيحيا خلال الندوة حول أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في جافزا ودبي وأهم المبادرات الحكومية التي أطلقت خلال الفترة الماضية والتي تعتبر بمثابة فرص حقيقة مجدية ينبغي على الشركات التايوانية اقتناصها والاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وشاركت المنطقة الحرة لجبل علي في فعاليات "أسبوع دبي في الصين- شنغهاي" الذي نظمته "فالكون وشركاؤها" بحضور أكثر من 250 مسوؤلا حكوميا من الجانبين.

**********----------********** وقال ابراهيم الجناحي إن أسبوع دبي في الصين شكل منصة فعالة لتسليط الضوء على مكانة دبي ودور جافزا كمركز للتجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة بين غرب آسيا ورابطة الدول المستقلة وإفريقيا وشبه القارة الهندية.

واعتبر أن هذا الحدث ساهم في تعزيز مكانتهم كوجهة استثمارية مفضلة للشركات الصينية المهتمة بالمنطقة إضافة إلى إبراز الدور المحوري لجافزا في دعم مبادرة "حزام واحد طريق واحد".

واستقطبت المنطقة الحرة لجبل علي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 20 شركة صينية جديدة من مختلف القطاعات وذلك ضمن جهود جافزا المتواصلة الرامية إلى جذب المزيد من الشركات العالمية والإقليمية في مختلف المجالات وفي مقدمتها الشركات الصينية لتتخذ من المنطقة الحرة لجبل علي مقرا لاستثماراتها ومنفذا لتجارتها إلى مناطق العالم المختلفة مستفيدة من الإمكانيات اللوجستية الهائلة والتسهيلات الكبيرة التي توفرها.

كما نظمت جافزا ندوة أخرى في مدينة شنغهاي على هامش أسبوع دبي في الصين حضرها أكثر من 80 مستثمرا وعدد من كبار المسؤولين الصينين بينهم هو جينادونغ نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الدولية الصينية.

وتضمنت الندوة جلسة حوارية تحدث خلالها خالد المرزوقي مدير أول مبيعات آسيا والمحيط الهادئ عن تطور العلاقات التجارية بين الصين وجافزا على مر السنوات وأهمية التعاون مع المؤسسات التجارية الصينية بما ينعكس على زيادة حجم التبادل التجاري وبالتالي نمو الشركات الصينية وزيادة أرباحها عبر تعزيز حضور منتجاتها في الأسواق الإقليمية كما تضمنت الجلسة الإجابة على أسئلة المستثمرين الصينين وتقديم المزيد من المعلومات والإيضاحات حول الفرص المتاحة والإجراءات اللازمة لتأسيس الأعمال.

وقال إبراهيم الجناحي في كلمته الافتتاحية إن المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" تقوم بدور حيوي في استقطاب الاستثمار الأجنبي إلى إمارة دبي وتسهم بفعالية في الزيادة المستمرة لقيمة التجارة الخارجية غير النفطية حيث تقدم "جافزا" للمستثمرين الأجانب خدمات لوجستية هائلة ومتطورة ومزايا وتسهيلات نوعية يأتي في مقدمتها التملك الكامل وبنسبة 100% للمشروعات والشركات التي تقام فيها مع الإعفاء التام لهذه المشروعات من الرسوم الجمركية على الواردات التي تصل إلى "جافزا" ما يمكن المستثمرين من تحقيق زيادات كبيرة على قيمة عوائد وإيرادات تجارتهم بالاستفادة من هذه المزايا مجتمعة.

و أشار إلى أن جهود جافزا لتعزيز تواجد الشركات الصينية وزيادة استثماراتها تكتسب أهمية كبرى في ظل التحولات التي يشهدها الاقتصاد الصيني حاليا ورغبة الصين بتوسيع أسواقها الخارجية حيث توفر جافزا للشركات الصينية فرصة الوصول إلى أسواق عالمية واسعة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

ووقعت "جافزا" مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية الدولية الصينية تهدف إلى زيادة التعاون من خلال تبادل المعلومات والإحصاءات والسياسات الاستثمارية حول الفرص المتاحة للجانبين بما يسهل تدفق حركة الأعمال والتجارة بين الطرفين فضلا عن تنظيم ندوات وورش عمل وزيارات رسمية لتعريف الشركات ورجال الأعمال بالفرص الوليدة المجدية اقتصاديا إضافة مساعدة المستثمرين على إيجاد المكان الملائم لتأسيس أعمالهم وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة.

كما وقعت جافزا اتفاقية أخرى مع مؤسسة شينزن للتعاون الدولي يتم بموجبها تسهيل زيارة الوفود التجارية بين الطرفين لتعزيز التعاون الثنائي وتنظيم منتديات وفعاليات تسويقية مشتركة للترويج لفرص الأعمال المختلفة.

يشار إلى أن جافزا تحرص على توطيد العلاقة بدعم أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري مع الصين التي تأتي في مقدمة الشركاء التجاريين لجافزا بحجم تجارة وصل إلى 46.4 مليار درهم في 2015.

وتضم جافزا أيضا أكثر من 250 شركة صينية من قطاعات متنوعة مثل النفط والغاز والإلكترونيات والمعدات الثقيلة والهندسة ومواد البناء والسيارات.

وتعد الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري للصين في العالم وواحدة من أكبر أسواق التصدير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ سنوات عدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جافزا توقع 3 مذكرات تفاهم مع الهيئات التجارية والاقتصادية في الصين وتايوان جافزا توقع 3 مذكرات تفاهم مع الهيئات التجارية والاقتصادية في الصين وتايوان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates