الإمارات تعتبر السوق الأمثل للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تعتبر السوق الأمثل للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تعتبر السوق الأمثل للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط

وزارة الاقتصاد
دبي ـ صوت الامارات

كشف جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، أن دولة الإمارات تعتبر السوق الأمثل للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك لما تمتلكه من إمكانات هائلة، سواءً من بنية تحتية ولوجستية بالإضافة إلى البنية الذكية، والبنية التشريعية. 

وأضاف أن الدولة ممثلة في وزارة الاقتصاد تحرص باستمرار على تعزيز القوانين المنظمة لقطاع التجارة الإلكترونية من خلال تحديث القوانين والتشريعات التي تنظم القطاع، مشيرًا إلى أن قانون التجارة الإلكترونية الذي أطلقته الإمارات في العام 2006، تم إضافة العديد من البنود عليه وتغيير أخرى تماشيًا مع التقدم الكبير الذي يشهده القطاع محليًا وعالميًا. 

وأضاف الكيت أن تنظيم قطاع التجارة الإلكترونية يواجه العديد من التحديات، خصوصًا في ما يتعلق بحماية المستهلك والحماية القانونية لأصحاب العلاقة في التعاملات التجارية التي تتم عبر الإنترنت، وعليه فإن تطوير القوانين المنظمة للقطاع تعتبر بين الأكثر تعقيدًا مقارنة في باقي القطاعات. 

مشيرًا إلى أن منظمة التجارة العالمية، تحرص سنويًا على إضافة بند لميثاقها السنوي، خاص بالتجارة الإلكترونية يحميها من ارتفاع التكلفة عن طريق إعفائها من بعض الرسوم والضرائب.

وأشار الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد إلى أن تبوؤ الإمارات للمرتبة الثالثة عالميًا في مجال إعادة التصدير جاء نتيجة عمل دؤوب وجهد متواصل استمر على مدار أكثر من ثلاثة عقود متتالية، حيث تواصلت استثمارات الدولة في تطوير الموانئ والمطارات العملاقة.

وربطها بشبكات طرق ذات طاقات استيعابية هائلة كما أشار إلى أن الدولة حققت نسب نمو قوية في صادراتها على مدار السنوات الماضية.

وأوضح إلى أن الدولة أدركت منذ أكثر من عقد أن التجارة الإلكترونية ستمثل مستقبل التجارة عالميًا وعليه بدأت مسيرة التطوير في ما يخص البنية التحتية أو اللوجستية التي تحتاجها هذه التجارة. 

بالإضافة إلى بناء نظام تشريعي يلائم هذا النوع من التجارة منوهًا بالتطور الهائل في آليات العمل الجمركي في الدولة الذي انتقل من مرحلة التنظيم المجرد لحماية الحدود وسهولة نفاذ البضائع إلى مرحلة ابتكار الحلول لتيسير التجارة والتجارة الإلكترونية. 

وقال سعود سالم العقروبي مدير إدارة العلاقات الدولية بالهيئة الاتحادية للجمارك، إن التجارة الإلكترونية تعتبر من المحاور الرئيسية التي تركز عليها دولة الإمارات بشكل عام، والهيئة الاتحادية للجمارك بشكل خاص مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم بتطوير كوادرها وقوانينها التنظيمية باستمرار لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده هذه التجارة محليًا وعالميًا.

وأكد أن دولة الإمارات لا تعتزم رفع رسوم الجمارك على المشتريات عبر التجارة الإلكترونية ولا على التجارة التقليدية بشكل عام. مشيرًا إلى أن الدولة تبحث باستمرار سبل تسهيل التجارة والأعمال على رجال الأعمال الراغبين في دخول عالم التجارة الإلكترونية من خلال امتلاك بنية تحتية هائلة بالإضافة إلى سعيها نحو التحول إلى نقل كل خدماتها إلى خدمات ذكية وهو ما سيفتح الجميع من الفرص نحو التحول إلى التجارة الإلكترونية من جهة أخرى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تعتبر السوق الأمثل للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط الإمارات تعتبر السوق الأمثل للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates