أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية
آخر تحديث 14:12:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية

شركة أرامكو السعودية
طوكيو صوت الامارات

وقعت شركة أرامكو السعودية و"إيواتاني" اليابانية اليوم على تعديل لمذكرة التفاهم القائمة بينهما لتحسين برنامج الإغاثة بغاز البترول المسال في حالات الطوارئ الذي أطلق لأول مرة في عام 2009.

وقعت الاتفاقية على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي إلى اليابان.

وذكرت / واس / ان الشركتين وافقتا بموجب مذكرة التفاهم على تعديل وإضافة شروط وأحكام جديدة للمذكرة الأصلية الموقعة في مارس 2009 تسمح في الأساس بإعادة تمويل البرنامج علما بأن هذا هو التعديل الثاني الذي تجريه الشركتان بعد التعديل الأول في شهر مارس 2015.

ويسعى البرنامج إلى إمداد المناطق المنكوبة باسطوانات ومواقد الغاز سهلة الحمل كمواد إغاثة في حالات الطوارئ الناجمة عن وقوع كوارث طبيعية واسعة النطاق في اليابان ويباشر تشغيل البرنامج في اليابان شركة إيواتاني ومكتب شركة أرامكو آسيا في طوكيو بالنيابة عن أرامكو السعودية.

وشركة إيواتاني تعد من أكبر مستوردي غاز البترول المسال في اليابان كما تمتلك أكبر حصة في سوق الهيدروجين الياباني بالإضافة إلى أكبر حصة في سوق الهيليوم في اليابان.

ووقعت أرامكو اتفاقية مع شركة سوميتومو اليابانية لتعزيز التعاون طويل الأجل بين الطرفين بما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وبحث إمكانية التعاون في مجالات شتى مثل التصنيع والكيميائيات والصناعات التقنية الجديدة.

وبموجب الاتفاقية ستبحث الشركتان إمكانية التصنيع المحلي لمنتجات الفولاذ مثل المنتجات الفولاذية الصناعية والأنابيب المصنوعة من الفولاذ بما فيها مواد السبائك والتطوير المشترك لمشاريع أو منتجات جديدة ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر كيميائيات حقول النفط إلى جانب تطوير خبرات الخدمات اللوجستية للمنشآت البحرية والتدريب من أجل تطوير الموارد البشرية الصناعية رفيعة المستوى.ووقعت أرامكو اتفاقية مع شركتي وشوا شل سيكيو وسولار فرنتير اليابانيتين تستفيد أرامكو بموجبها من الخبرات والمعلومات الفنية التي تملكها تلك الشركتين في إجراء دراسة جدوى مشتركة لتطوير مصنع ألواح كهروضوئية في المملكة.

وبموجب الاتفاقية تعتزم الشركات الثلاث القيام بدراسات حول بناء وتشغيل مصنع أو مصانع عالمية المستوى لإنتاج الأغشية الكهروضوئية الرقيقة المصنوعة من النحاس والإنديوم والسلينيوم وإيجاد بيئات أعمال تنافسية لتحقيق الريادة العالمية في مجال تحسين تكلفة الكهرباء المولدة من محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية العاملة بألواح النحاس والإنديوم والسيليوم محلية الصنع وإعداد مخطط تعاوني لإجراء أعمال البحث والتطوير المشتركة لتعزيز وتعجيل التطورات التقنية لدعم الدراستين.

كما وقعت أرامكو السعودية مذكرات تفاهم مع ثلاث من كبريات المؤسسات المالية اليابانية من أجل تمكين الشركة من مواصلة استثماراتها ونموها اتساقا مع رؤية السعودية 2030.. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى استكشاف الفرص الداعمة لخطط أرامكو السعودية للتحول وللدخول في الاستثمارات ذات الاهتمام المشترك بين الشركة وهذه المصارف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية أرامكو السعودية توقع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات يابانية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates