مصر توقع الاتفاق الأول مع الاتحاد الدولي للنقل عبر الطرق
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر توقع الاتفاق الأول مع الاتحاد الدولي للنقل عبر الطرق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر توقع الاتفاق الأول مع الاتحاد الدولي للنقل عبر الطرق

القاهرة ـ مجدي زايد

وقع الاتحاد العام لغرف التجارية اتفاقًا هو الأول من نوعه في مصر مع الاتحاد الدولي  للنقل عبر الطرقIRU، وهو مرحلة أولى لحين تصديق مصر على اتفاق "التير" التابع للأمم المتحدة والذي من شأنه أن يتيح للشاحنات المصرية نقل بضائعها إلى أسواق العالم خاصة دول الاتحاد الأوروبي وأوروبا الشرقية والدول العربية والأفريقية. وأشار بيان صادر عن الاتحاد الخميس إلى أن هذه الخطوة تأتى في إطار سعى الاتحاد لتنمية الصادرات المصرية، وخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق الاستغلال الأمثل من مناطق التجارة الحرة، وفى موقف عملي جديد أخذه الاتحاد العام للغرف التجارية في التعامل مع الأزمات التي تصادف الاقتصاد المصري. وقال رئيس الاتحاد، احمد الوكيل، عقب التوقيع إن الاتفاق في مرحلته الحالية يعزز الجهود التي بدأها اتحاد الغرف فعلا لربط مصر مع العالم عبر توقيع مصر اتفاق التعاون في النقل مع تركيا وربط ميناء مرسين التركي في ميناء بورسعيد والإسكندرية مع خطوط سفن الرورو التي تنقل الحافلات من مصر إلى تركيا والخليج والعكس. وأضاف أن مصر موقعة على العديد من الاتفاقات الدولية، ومنها اتفاق TIR للأمم المتحدة والذي ينفذه الاتحاد الدولي للنقل البرى، والتي تتيح للسائقين والشاحنات المصرية نقل البضائع إلى الدول الأخرى، إلا إن تلك الاتفاقية لم يصدق عليها بعد من مجلس الشعب، فكان لابد من عمل خطوة في سبيل فتح المجال أمام السائقين والشركات المصرية للدخول إلي تلك المنافذ الدولية والعبور منها إلى بقية العالم، وهو ما يحققه هذا الاتفاق الذي يدعم تصدير السلع والخدمات وتوفر فرص عمل كثيرة للسائقين والعاملين في قطاع النقل إضافة إلى زيادة الصادرات والاندماج في الاقتصاد العالمي. وتعهد الاتحاد حسب هذا الاتفاق الجديد بضمان المرور لتلك الشاحنات ويضمن "الاتحاد الدولي للنقل عبر الطرق" تعهد اتحاد الغرف المصرية مما يضمن لمصر كافة حقوقها ويزيل أي مخاوف حال عدم الوفاء بالالتزامات أو التعهدات المالية، وهو المتبع في 68 دولة تمثل 87% من تجارة العالم سبقتنا في استغلال اتفاقية "التير" ومنها الأردن التي أصبحت خدمات النقل البرى بها أحد الموارد الخدمية الإقليمية الاقتصادية الأساسية. ووقع الاتفاق رئيس الاتحاد أحمد الوكيل مع الممثل الأممي للاتحاد الدولي للنقل عبر الطرق IRU  السيد حيدر أوسكان وجون أكري بحضور جمع من وزراء النقل العرب على رأسهم وزير النقل المصري محمد رشاد المتيني وحضور الأمين العام المساعد للجامعة العربية الدكتور محمد إبراهيم التويجري ، ومحافظ الإسكندرية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ورؤساء الاتحادات العاملة في النقل ورؤساء الشركات، في الإسكندرية علي هامش اجتماعات مجلس وزراء  النقل العرب الذي ترأس مصر مكتبه التنفيذي في  دورته الحالية ويعقد في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توقع الاتفاق الأول مع الاتحاد الدولي للنقل عبر الطرق مصر توقع الاتفاق الأول مع الاتحاد الدولي للنقل عبر الطرق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates