مال الشورى تناقش معوقات الاستثمار
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مال الشورى" تناقش معوقات الاستثمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مال الشورى" تناقش معوقات الاستثمار

القاهرة ـ وكالات

  ناقشت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، في اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة النائب محمد الفقي رئيس اللجنة، تقريرًاً مبدئياً حول الاستثمار '' المعوقات والحلول''، متضمناً التعديلات التشريعية للتيسير والاستثمار المحلي والأجنبي. واقترح أعضاء اللجنة، بحضور وكيلها النائب عبد الحليم الجمال، استحداث تخطيط جغرافي للمناطق التي تصلح للاستثمار في أنحاء مصر، مع تحديد كل استثمار يصلح لكل منطقة على حدة. ونبه النائب سيد حسن عارف، إلى ضرورة تحديد المشروعات الاستثمارية المطلوبة مع تبويبها طبقا لمعايير من بينها المشروعات طويلة وقصيرة ومتوسطة الأجل، مع الاهتمام في الوقت الراهن بالمشروعات سريعة العائد للخروج من الأزمة المالية الحالية. وتضمنت هذه المعايير أيضا المشروعات التي ستقوم بها الدولة، وتلك التي تصلح لاستثمار القطاع الخاص، ومشروعات الهيئات التعاونية، إضافة إلى المشروعات التي تصلح للاستثمار الأجنبي وأخرى للمستثمر المصري. كما بحث الأعضاء استحداث طرق جديدة لتمويل المشروعات، مثل الاعتماد على الصكوك الإسلامية كأحد أنواع التمويل الإضافية. وأكد النائب سيد البدري، مقرر قضية الاستثمار باللجنة، إلى أهمية حل المشكلات التي تواجه المستثمرين المحليين والعرب والأجانب من أجل توسيع مجالات الاستثمار والتيسير عليهم بتشريعات جديدة، فضلا عن طرق جديدة لتشجيع الادخار المحلي وتعديل بعض التشريعات القائمة مثل قانون المناجم والمحاجر الذي لم يتغير منذ 56 عاما، والذي ينص على أن المستثمر الذي يستغل مساحة كيلومترين مربعين من المحاجر والمناجم يسدد لخزينة الدولة 25 قرشا في السنة، قائلًا: ''هذه مهزلة في حد ذاتها ويتم إعطاؤه مساحات إضافية بعشر هذه القيمة''. ومن ناحية أخرى.. ناقش أعضاء اللجنة قضية استرداد أموال مصرالمنهوبة في الداخل والخارج بالاعتماد على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي انضمت إليها مصر في عام 2004، مؤكدين أنها الاتفاقية الوحيدة الدولية التي عن طريقها يمكن أن يتم استرداد الأموال المنهوبة من الناحية القانونية. وأشار النائب حسين سبع، إلى أن هذه الآلية بين يدي النائب العام المصري وهو جهة التحقيق في هذه الجرائم وإحالة جميع الفاسدين للقضاءالمدني الطبيعي لمحاكمتهم ثم يقدم النائب العام طلبا رسميا للأمين العام للأمم المتحدة لاستعادة الأصول والأموال المهربة. كما أوصت اللجنة بأن يتضمن التشكيل الجديد للجنة استرداد أموال مصر المنهوبة، سياسيين وشعبيين بجانب القانونيين وعدم الاكتفاء بالقانونيين فقط. كما كان يحدث من قبل، حيث إن الاعتماد على السياسيين والشعبيين في التعاون مع الدول الأخرى سيؤتي بثمار بجانب العلاقات القانونية، مع الاستفادة من المصريين العاملين بالخارج بتعاونهم في هذا الأمر. وشدد الأعضاء على أن الأولوية لاسترداد الأموال المنهوبة في الداخل نظرا لسرعة الإجراءات التي تتم بالداخل عن نظيرتها بالخارج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مال الشورى تناقش معوقات الاستثمار مال الشورى تناقش معوقات الاستثمار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates