صوت الإمارات - محللون انخفاض الجنيه إيجابي للبورصة المصرية

محللون: انخفاض الجنيه إيجابي للبورصة المصرية

محللون: انخفاض الجنيه إيجابي للبورصة المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محللون: انخفاض الجنيه إيجابي للبورصة المصرية

الإمارات ـ وكالات

توقع محللون أن تستفيد البورصة المصرية خلال العام الجاري من انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار مع تدفق عمليات الشراء من قبل المتعاملين العرب والأجانب على الأسهم، نظراً لانخفاض قيمها الحقيقية ووصولها لمستويات سعرية متدنية. وهبط الجنيه المصري إلى مستوى قياسي أمام الدولار، أمس، وبلغ الدولار الأمريكي في البنوك المصرية مستوى ‬6.29 جنيهات للشراء و‬6.36 جنيهات للبيع، وهو أدنى مستوى للجنيه منذ عام ‬2003، وذلك بعد أن استحدث البنك المركزي آلية جديدة للمحافظة على احتياطيات النقد الأجنبي التي قال إنها انخفضت إلى مستوى حرج. وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لصناديق الأسهم في شركة «الأهلي» لإدارة صناديق الاستثمار، كريم عبدالعزيز، إن «انخفاض الجنيه أمام الدولار سيصاحبه ارتفاع في مؤشرات البورصة والأسعار، إذ كلما انخفضت قيمة الجنيه ازدادت القوة الشرائية للدولار، وبالتالي سنجد إقبالاً أكثر من المتعاملين الأجانب والعرب». وتوقع عبدالعزيز أن تشهد سوق المال المصرية صعوداً قوياً خلال عام ‬2013، كلما انخفضت قيمة الجنيه، لكنه استدرك بأن «تخفيض التصنيف الائتماني لمصر سيحد نوعاً ما من الارتفاع المتوقع، لأن تخفيض التصنيف زاد من معدل المخاطرة في السوق». بدوره، قال العضو المنتدب لشركة «بايونيرز» لإدارة صناديق الاستثمار محسن عادل، إن «ارتفاع الدولار أمام الجنيه حدث بقوة من قبل، في عام ‬2003 مع بداية تعويم الجنيه، واستفادت البورصة إيجابياً، وصعدت حينها حتى عام ‬2008 إلى مستوى ‬12000 نقطة، وقد يتكرر السيناريو نفسه من جديد». وأضاف أن «السوق ستصعد خلال الفترة المقبلة من ‬2013، لأن التغييرات في أسعار الصرف بالأسواق الناشئة عادة ما تكون محفزة للمتعاملين الأجانب لشراء الأسهم». وحذر عادل من «الأموال الساخنة التي عادة ما تدخل الأسواق المالية في ظل تغيرات سعر الصرف»، مشيراً إلى التدفقات المضاربة التي تهدف إلى تحقيق أرباح سريعة. ولفت إلى أنه «إذا انخفض معدل المخاطرة بالسوق، واستقرت الأوضاع السياسية ورأينا تحركاً جدياً لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر، فإننا سنرى تدفقاً قوياً للاستثمارات الأجنبية في السوق». واتفق نائب رئيس شعبة الأوراق المالية في مصر عيسى فتحي مع عادل قائلاً، إن «الاستقرار السياسي والاقتصادي والتوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي وإجراء انتخابات برلمانية سيؤدي لارتفاعات قوية بالسوق خلال ‬2013». إلى ذلك، رأى مدير مكتب التحليل الفني في «بلتون فينانشال» مهاب الدين عجينة، أن «استمرار موجة الصعود من المستويات الحالية يتطلب استقرار الوضع السياسي إلا أن البورصة مازال بإمكانها أن ترتفع متجاوزة ‬5600 نقطة بنهاية الأسبوع». يشار أن البورصة المصرية ارتفعت أكثر من ‬50٪ خلال عام ‬2012 وبلغ المؤشر الرئيس للبورصة، أمس، ‬5462.4 نقطة، مدعوماً بإقبال على الشراء من مستثمرين عرب وأجانب».  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - محللون انخفاض الجنيه إيجابي للبورصة المصرية  صوت الإمارات - محللون انخفاض الجنيه إيجابي للبورصة المصرية



 صوت الإمارات -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

ماكدويل بإطلالة فاخرة على السجادة الحمراء في "كان"

واشنطن - رولا عيسى
سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين. وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال كيف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - محللون انخفاض الجنيه إيجابي للبورصة المصرية  صوت الإمارات - محللون انخفاض الجنيه إيجابي للبورصة المصرية



 صوت الإمارات - المناظر الطبيعية تضع غوتلاند ضمن أجمل المزارات

GMT 15:16 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي
 صوت الإمارات - حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates