الجارحي الدولار والباليت والطاقة وراء ارتفاع أسعار الحديد
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجارحي: الدولار والباليت والطاقة وراء ارتفاع أسعار الحديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجارحي: الدولار والباليت والطاقة وراء ارتفاع أسعار الحديد

القاهرة ـ وكالات

أرجع أصحاب صناعة الحديد في مصر سبب ارتفاع الأسعار مؤخرا والتي بلغت حوالي 190 جنيه للطن الواحد إلى ثلاثة عوامل رئيسية. وكان أولها ارتفاع الدولار امام الجنيه المصري وارتفاع أسعار الطاقة في مصر وارتفاع أسعار الخامات عالمياً . وارتفع سعر طن حديد عز الذي يستحوذ علي نسبة 60% من حجم السوق المصري إلى 4555 جنية لسعر المستهلك النهائي بعد كان يصله قبل زيادة الأسعار بسعر 4360 جنية للطن الواحد . في حين كان يحصل أصحاب التوكيلات على سعر طن الحديد تسليم المصنع قبل زيادة الاسعار بـ 4210 جنيه للطن الواحد ليصبح سعره بعد الزيادة بـ4401 جنية للطن . وعن ذلك قال رئيس مجلس إدارة صلب مصر وعضو اللجنة التنسيقية لرجال الأعمال جمال الجارحي، أن السبب الحقيقي لارتفاع أسعار الحديد يرجع إلى ارتفاع سعر خام الباليت 25 دولار على كل طن عالميا وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة أسعار الخامات في صناعة الحديد. وأشار الجارحي أن من ضمن أسباب ارتفاع سعر الحديد أيضا ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري مما يؤدي إلى ارتفاع الاسعار علي كافة مراحل وخامات صناعة الحديد في مصر. وأضاف أنه من ضمن الأسباب التي أديت إلى ارتفاع أسعار الحديد ارتفاع سعر الطاقة ورفع الدعم عن الطاقة بصورة مفاجئة حيث تم زيادة 37 قرشاً على ثمن الكيلووات /ساعة بالنسبة للكهرباء بالإضافة إلى زيادة سعر الغاز الطبيعي ليصبح بمعدل 4 دولار لكل مليون وحدة حرارية . وهو الأمر الذي يؤدي إلى هذا الارتفاع مطالبا بضرورة العمل علي حل مشكلة صناعة الحديد في مصر لأنها من الصناعات الاستراتيجية التي يجب أن تنظر اليها الدولة والمجتمع بنظرة مختلفة عن باقي الصناعات . وأضاف الجارحي أن صناعة الحديد تعد من الصناعات الاستراتيجية التي تقود قطاع الصناعة في أي دولة في المجتمع ومن الصناعات التي تقوم عليها قطاعات كبيرة من الصناعات الحيوية والهامة ولذلك لابد من الإسراع من حل مشكلاتها . وأوضح انه لايستطيع احد يتكهن بزيادة الاسعار للحديد خلال الفترة المقبلة نظرا لعدم استقرار اسعار الدولار بالاضافة الي عدم القدرة في اسعار الخامات عالميا ولذلك فان الاسعار مرهونة بالعديد من العوامل التي يصعب التكهن بها .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجارحي الدولار والباليت والطاقة وراء ارتفاع أسعار الحديد الجارحي الدولار والباليت والطاقة وراء ارتفاع أسعار الحديد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates