استئناف جزئي للحركة الاقتصادية في بورسعيد
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استئناف جزئي للحركة الاقتصادية في بورسعيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استئناف جزئي للحركة الاقتصادية في بورسعيد

بورسعيد - وكالات

بدأت الحركة الاقتصادية خاصة المصرفية والصناعية في مدينة بورسعيد - المدخل الشمالي لقناة السويس - استئناف جزئي لنشاطها بعد اغلاق وتوقف عن العمل استمر لأربعة ايام متواصلة . وفى المقابل تواصل المناطق التجارية بالحميدي والتجاري وكورنيش المدينة الساحلي اغلاقها لليوم الخامس على التوالي وذلك منذ اندلاع العنف الاحتجاجي بها السبت عقب صدور حكم بإعدام 21 من المتهمين بقتل 74 فى مذبحة " استاد بورسعيد" في فبراير/ شباط 2012. ففي القطاع المصرفي عادت بعض البنوك لممارسة نشاطها فى بورسعيد بعد ما فرضت قوات الجيش تأمينا واسعا على منشـأتها وقال مصطفى الزلاط المدير المالي لنادى بنوك بورسعيد "إن نحو 50% من البنوك الحكومية والاجنبية بمدينة بورسعيد استأنفت عملها اليوم بنشاط محدود اقتصر على عمليات السحب والايداع ،فيما توقفت المعاملات البنكية الاخرى طبقا لتعليمات البنك المركزي". وأضاف الزلاط في اتصال هاتفي لمراسلة "الأناضول" اليوم الأربعاء:" إن فرع البنك المركزي المصري ببورسعيد استعاد نشاطه اليوم ،كما استأنفت البنوك الحكومية عملها بعدد من فروعها ،فيما توقف العمل ببعض الفروع لقرب مواقعها من اماكن الاحداث الساخنة ولمخاوف من صعوبة تأمينها". وقال "إن 50% تقريبا من فروع البنوك الاجنبية استأنفت عملها خاصة المنتشرة بشارع الجمهورية لتكثيف أعمال تأمين الجيش على المنطقة ،فيما تخوف بعض مسئولي البنوك الاجنبية المتواجدة في اماكن قريبة من الاحداث من فتح ابوابها وعملها". وفي القطاع الاستثماري والنشاط الصناعي ببورسعيد عاد العمل بنحو 8 مصانع من اجمالي 35 مصنع متواجد بالمنطقة الحرة العامة. وقال فؤاد ثابت رئيس جمعية تنمية الصناعات ببورسعيد " إن 20% تقريبا من المصانع بالمنطقة الحرة استأنفت عملها صباح اليوم وان باقي المصانع والبالغ اجمالي عددها 35 مصنع اعلنت عن معاودة اعمالها السبت القادم". وأضاف في اتصال هاتفي لمراسلة "الأناضول" اليوم الاربعاء:" إن خسائر شركات المنطقة الحرة وحركة الصادرات والواردات عبر موانئ بورسعيد حققت خسائر يومية قدرت بنحو 17 مليون دولار بسبب توقف حركة الانتاج وتأخر تسليم شحنات الصادرات وتوقف أعمال شحن الحاويات من داخل الموانئ ونقلها الى المحافظات المصرية الأخرى". وفي الاسواق التجارية تتواصل لليوم الخامس على التوالي اغلاق المحلات التجارية بمنطقة الحميدي والتجاري والكورنيش السياحي ومجمع المطاعم بمنطقة القرى السياحية ،فيما انتظم عمل الافران واسواق الخضر والفاكهة ومتاجر المواد الغذائية. وقال سامح السيد  أحد سكان مدينة بورسعيد " ان الخضر والفاكهة متوافرة بالأسواق وان متاجر المواد الغذائية والافران تواصل عملها بانتظام ،الا ان هناك زيادة محدودة نسبيا في اسعار بعض السلع التموينية مثل الزيوت والارز رغم توافرها". ونظرًا للأهمية الاستراتيجية لمدن قناة السويس فقد انتشرت مدرعات الجيش وقواته بشكل كثيف منذ السبت الماضي في مدينتي السويس وبورسعيد لتأمين المنشآت الحيوية، وإضفاء مزيد من الحماية على مجرى القناة الملاحي الذي يحظى بتشديد أمني رفيع جدًا، بحسب مراسلي الأناضول. كما فرضت حالة الطوارئ وحظر التجول على مدن القناة منذ منتصف ليل الأحد/الإثنين، وفوض الرئيس المصري محمد مرسي، أمس، محافظي مدن قناة السويس بدراسة إلغاء أو الإبقاء على قرار حظر التجول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف جزئي للحركة الاقتصادية في بورسعيد استئناف جزئي للحركة الاقتصادية في بورسعيد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates