تكلفة إنشاء مقرإكسبو 2020 في دبي قد تصل لـ 4 مليارات دولار
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكلفة إنشاء مقر"إكسبو 2020" في دبي قد تصل لـ 4 مليارات دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكلفة إنشاء مقر"إكسبو 2020" في دبي قد تصل لـ 4 مليارات دولار

دبي ـ وكالات

توقعت العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة "إكسبو 2020" أن تترواح تكلفة إنشاء مقر إكسبو دبي ما بين مليارين وأربعة مليارات دولار أميركي.   وينص المخطط الرئيسي لموقع (اكسبو دبي 2020) على ان يقام في مركز دبي التجاري بجبل علي لاستضافة المعرض على مدى ستة أشهر في حال نجاح الحملة الإماراتية. وأضافت وزيرة الدولة الاماراتية ريم ابراهيم الهاشمي ان الموقع استراتيجي حيث يوجد على مسافة واحدة بين دبي وأبوظبي ويشكل عامل استقطاب متميز لحوالي 25 مليونا من الزوار الدوليين والمحليين المحتملين للتجمع الاقتصادي السياحي الثقافي المتوقع أن تشارك فيه حوالي 160 دولة ويستمر ستة أشهر. وأوضحت ان موقع إكسبو دبي 2020 الذي يقام تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” يستوحي تصميمه من الأسواق العربية التقليدية إذ يمزج بين الإرث المعماري الفريد والبيئة التجارية النابضة لدولة الإمارات مع متطلبات المعرض الدولي لتعزيز المبادئ الأساسية للابداع والشراكة والتعاون بين المشاركين والزوار. وأشارت الهاشمي الى ان الجدوى الاقتصادية والسياحية للمشروع تتيح إنشاء مزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة لخدمة المعرض فيما تقام المزيد من خطوط المترو والموانئ وخدمات البنية التحتية والمرافق السياحية والترفيهية اللازمة. ولفتت الى وجود 75 ألف غرفة فندقية في الإمارات اليوم إلا أن هذا العدد سيتضاعف في حال فوز الإمارات بشرف استضافة المعرض. وأكدت ان اللجنة حرصت خلال عملية التطوير على أن يكون الموقع بمثابة نقطة جذب دائمة حتى بعد انتهاء المعرض عام 2020 بما يعزز مكانة الإمارات كوجهة متميزة لإقامة أرقى الفعاليات العالمية. وكشفت عن أن دبي ستتنافس مع أربع مدن مرشحة لاستضافة المعرض وهي مدينة أيوثايا في تايلاند ومدينة ايكاترينبرغ الروسية ومدينة إزمير التركية ومدينة ساوباولو البرازيلية. وسيتم الإعلان عن اسم المدينة الفائزة خلال شهر نوفمبر 2013 بعد تصويت أعضاء المكتب الدولي للمعارض البالغ عددهم 161 دولة. واعتبرت الهاشمي أن دبي أقوى المدن الخمس المرشحة بالنظر إلى مكانة الإمارات على الخريطة السياسية والاقتصادية والإنسانية الدولية وسمعتها المرموقة في الأوساط الإقليمية والدولية وعلاقاتها الطيبة مع دول العالم كافة ما يجعل حظوظها الأوفر من بين المدن المرشحة. كما رأت ان الإمارات تعتبر من أكثر دول العالم أمنا واستقرار ومن أفضل 10 دول في العالم في انخفاض معدلات الجريمة وفق الإحصاءات الدولية وهي باتت مركزا إقليميا حيث إن 60 في المائة من الشركات الكبرى المدرجة في قائمة مجلة (فورتشن) لها مكاتب إقليمية أو عالمية في دبي. وصُنفت الامارات في المرتبة الـ 16 عالميا في تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية متقدمة بذلك على قوى اقتصادية مهمة مثل الصين والهند.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكلفة إنشاء مقرإكسبو 2020 في دبي قد تصل لـ 4 مليارات دولار تكلفة إنشاء مقرإكسبو 2020 في دبي قد تصل لـ 4 مليارات دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates