اقتصادية دبي وتعجيل يطلقان خدمة درايف ثرو
آخر تحديث 09:52:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقتصادية دبي و"تعجيل" يطلقان خدمة "درايف ثرو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اقتصادية دبي و"تعجيل" يطلقان خدمة "درايف ثرو"

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي
دبي - صوت الإمارات

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي متمثلة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالتعاون مع "مركز تعجيل" الخدمة الذكية الجديدة - درايف ثرو - تحت مظلة مبادرة اقتصادية دبي - لا تتعنى -.

وتشمل الخدمة الجديدة طرح تطبيق عبر منصات الهواتف الذكية بهدف توفير سبل الراحة للمتعاملين من خلال تيسير ومرونة الإجراءات منذ اختيار العميل للخدمة وهو داخل السيارة وحتى الانتهاء من المعاملة وتسليمها له.

وافتتح سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي يرافقه عمر بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري ونجلاء إبراهيم الشامسي مدير عام مركز تعجيل وعدد من كبار المسؤولين من الطرفين رسميا مركز تعجيل لإسعاد المتعاملين والذي سيوفر خدمة درايف ثرو للمتعاملين.

وقال القمزي أن هذا الاطلاق يأتي بمثابة قفزة نوعية تحققها دائرة التنمية الاقتصادية في مجال إطلاق المبادرات الذكية التي تخدم رجال الأعمال والمستثمرين من أصحاب الرخص التجارية بإمارة دبي. إلى جانب ذلك يؤكد إطلاق الخدمة استمرارية اقتصادية دبي في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الرامية إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية بحلول عام 2017 .

وأضاف ان اقتصادية دبي تسعى باستمرار للوصول إلى مراحل من التميز والريادة لرفع تنافسية الإمارة عالميا وهذا جلي من خلال إطلاق الخدمة الذكية والأولى من نوعها على مستوى المنطقة والتي تؤكد طرح المزيد من المبادرات والحلول التي تعنى بخدمة رجال الأعمال والمستثمرين في إمارة دبي باستخدام أحدث أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة وتوفير كافة الممكنات الذكية والحديثة في خدمة المتعاملين".

وتبدأ رحلة المتعامل للحصول على خدمات التسجيل والترخيص التجاري بإنزال التطبيق الذكي - TAAJEEL - على هاتف الآيفون والذي يحتوي على مجموعة من الخدمات يمكن للمتعامل من خلالها اختيار الخدمة التي يرغب فيها ونوعها أو يمكنه الاتصال بالهاتف عن طريق الرقم المجاني والخط الساخن أو تقديم معاملته عن طريق البريد الإلكتروني. ويقوم مركز تعجيل بالرد على العميل وتعريفه بالإجراءات المطلوبة والمتابعة المستمرة معه حتى الانتهاء من المعاملة. وبمجرد وصول العميل للمركز يتم التنبيه بوصوله عبر التطبيق أو بالاتصال بأنه في الخارج وعلى الفور يقوم موظف مركز تعجيل بالخروج اليه ومراجعة أوراقه وابلاغه بالإجراءات وتزويده بالمعلومات المطلوبة. وعند الانتهاء من المعاملة يتم إرسال رسالة نصية له ومن ثم توصيل المعاملة في العنوان المحدد له.

من جانبه قال عمر بوشهاب أن إطلاق خدمة درايف ثرو مع مركز تعجيل تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بدعم وتمكين رواد الأعمال المواطنين وتشجيعهم على تأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة قادرة على المنافسة في سوق العمل وفقا لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. وتسهم مثل هذه المبادرات في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة على جميع الأصعدة.

وأضاف " نسعى من خلال خدمة درايف ثرو إلى نشر ثقافة إسعاد المتعاملين وتحقيق أفضل النتائج ودعم نموذج العمل الحكومي المتمحور حول السعادة والإيجابية. وتؤكد مثل هذه المبادرات إلى إبراز التزامنا بتقديم خدمات تحقق سعادة المتعاملين بدءا من الموظفين والذين يقومون بدور أساسي في تقديم خدمات تسعد المتعاملين وتترجم تركيز الحكومة على إسعادهم. وتتماشى الخدمة الجديدة مع توجيهات الحكومة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية لجذب الاستثمارات وازدهار الأعمال بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في التركيز على تنمية وتطوير مشاريع أعمالهم في وقت قياسي بدون انتظار".

وقالت نجلاء إبراهيم الشامسي على هامش الافتتاح الرسمي للمركز أنه من خلال مركز تعجيل نحرص على دعم أهداف مبادرة المدينة الذكية التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واستراتيجية الإمارة الهادفة إلى تسريع وتيرة التحول الذكي في جميع الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية وشبه الحكومية. ويعمل فريقنا على الدوام لدعم رؤية قيادتنا بأن نكون في طليعة الابتكار ونوفر أحدث التقنيات لعملائنا".

وأشارت إلى أن المركز يتميز بسهولة الوصول كما يزخر بمواقف عديدة لسيارات جمهور المتعاملين منها مواقف سيتي سنتر ديرة والمواقف الخلفية للمبنى الرئيسي بالإضافة إلى المواقف العامة.

من جانبه قال عمر المهيري مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري أن القطاع يسعى إلى تطوير بيئة الأعمال وتعزيز الخدمة المعرفية والتواصل مع المتعاملين وتوسيع قنوات التسجيل والترخيص التجاري من خلال فروع اقتصادية دبي وعبر مراكز الخدمة لتقديم الخدمات الحكومية تحت سقف واحد بما يتلاءم مع متطلباتهم واحتياجاتهم الاعتيادية وذلك في سبيل الحصول على أفضل الحلول والآليات المبتكرة التي تخدم العملاء وتحقق سعادتهم وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية من جهة وتلبي احتياجات المستثمرين ورجال الأعمال من الرخص التجارية وفق أعلى درجات الرضا".

وأضاف المهيري أنه يجب علينا مضاعفة الجهود لمواصلة التميز في الأداء والارتقاء بجودة الخدمات لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وإسعادهم وتسهيل أمورهم بالإضافة إلى جعل خدمة الجمهور على رأس الأولويات الأمر الذي يعكس التطور المستمر في الدولة حيث كرست حكومة دبي كافة الأدوات التقنية والكوادر البشرية لخدمة هذا الهدف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية دبي وتعجيل يطلقان خدمة درايف ثرو اقتصادية دبي وتعجيل يطلقان خدمة درايف ثرو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates