موانئ دبي تستثمر ملايين الدولارات في هايبرلوب وان
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"موانئ دبي" تستثمر ملايين الدولارات في "هايبرلوب وان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "موانئ دبي" تستثمر ملايين الدولارات في "هايبرلوب وان"

"موانئ دبي" تستثمر ملايين الدولارات في "هايبرلوب وان"
دبي – صوت الإمارات

أعلنت موانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة العالمية، أنها استثمرت ملايين الدولارات الأميركية في رأسمال شركة "هايبرلوب وان"، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها، في خطوة رائدة لقيادة التطور العالمي في مجال صناعة النقل،  وبهدف توفير الاعتماد المالي اللازم لجهود البحث والتطوير المستمرين لبناء تكنولوجيا نظام النقل الفائق السرعة "هايبرلوب"، وذلك عقب الاختبار الناجح الذي أجرته شركة "هايبر لوب وان" لهذا النظام في مايو من العام الجاري.
وأصبحت مجموعة موانئ دبي العالمية عبر هذا الاستثمار، أبرز مستثمر في شركة "هايبرلوب وان"، وقد اُنتخب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة  سلطان أحمد بن سليم عضواً في مجلس إدارة شركة "هايبرلوب وان"، حيث ستتمكن شركة "هايبرلوب وان" من دعم عملياتها وتطوير أدائها التشغيلي عبر الاستفادة من الخبرات المتراكمة لـ "موانئ دبي العالمية" في مجال مناولة البضائع وتجربتها الواسعة في صناعة الموانئ العالمية من خلال محفظة أعمال عالمية تضم 77 محطة بحرية وبرية تنتشر في كافة القارات عبر العالم.
ويأتي الاستثمار الجديد لــ "موانئ دبي العالمية" في شركة "هايبرلوب وان" في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم مؤخراً بين الجانبين لاستكشاف دور الابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة المبتكرة في صياغة مستقبل التجارة العالمية، من خلال إجراء دراسات جدوى لاستخدام أنظمة الهايبرلوب في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتركز المرحلة الأولى من تطبيق مذكرة التفاهم، التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي، مبدئياً على نقل الحاويات داخل أنظمة خطوط الأنابيب أو "هايبرلوب" مباشرة من البواخر الراسية في ميناء جبل علي إلى مستودع حاويات بري جديد في دبي. كما ستعمل الدراسة الأولية على تحليل تكاليف اعتماد التقنية الحديثة، وفوائد نقل ومناولة البضائع من السفن مباشرة باستخدام "هايبرلوب"، فضلاً عن تحليل أنماط الطلب عليها وأحجام البضائع التي سيتم شحنها عبرها.   
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة سلطان أحمد بن سليم: "لقد أصبحت امارة دبي تقود الابتكار التقني العالمي في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، حيث تبحث "موانئ دبي العالمية" عن فرص الاستثمار في التكنولوجيا الخلاقة المتميزة لاستخدام خبراتنا المتراكمة في دعم تطوير الابتكار عبر العالم لتعزيز تقدم صناعة النقل العالمية، انطلاقا من توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالمشاركة الفاعلة في مسيرة التطور الإنساني من خلال تحفيز الابداع والابتكار محليا وعالميا وتحقيق الانتقال الى اقتصاد المعرفة تنفيذا لأهداف رؤية الامارات 2021 وخطة دبي 2021، عبر تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات في تطوير عملياتنا عبر العالم بمواكبة تحول دبي الى المدينة الاذكى عالميا".
وأضاف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: "نعمل على تطوير العديد من الابتكارات في قطاع أعمالنا، ويعد تعاوننا مع "هايبرلوب وان" في مجال تطوير نظام النقل فائق السرعة نموذجا رائدا لمدى الدعم الذي تمنحه مجموعتنا للإبداع ومدى التزامنا بالبحث والتطوير من خلال تحفيز استخدام التقنيات الحديثة للنهوض بأدائنا وتعزيز الكفاءة التشغيلية لعملياتنا."
وأضاف سلطان أحمد بن سليم: "يشهد العالم تغيرا مُتسارعا وعلينا أن نكون سباقين في الاستفادة من الامكانيات الهائلة التي يوفرها هذا النوع من الابتكار، وخاصةً في مجال يتعلق بتطوير قدراتنا التشغيلية للقيام بدورٍ أكبر في ربط الأسواق والاقتصادات حول العالم، وتحقيق رؤيتنا بريادة مستقبل التجارة العالمية، لنشارك بفعالية في تقدم دولة الامارات العربية المتحدة الى مرحلة "الامارات ما بعد النفط" عبر تعزيز تنويع مصادر الدخل والانتقال الى مجالات أكثر تقدما وابتكارا في تطوير الاعمال والأنشطة الاقتصادية".
وذكر:" نعمل على تطوير تكنولوجيا نظام النقل فائق السرعة "هايبرلوب" لتحقيق قفزة مستقبلية رائدة في أداء قطاع النقل عبر العالم، ما يسهم في دعم النمو في الاقتصاد الدولي عبر الزيادة المستمرة في حجم التجارة العالمية مدعومة بتحسن قدرة قطاع النقل على اختصار الوقت والجهد اللازم لانتقال الشحنات التجارية بين كافة القارات والمناطق، ما يحقق للتجار والمستثمرين مزايا كبيرة ويوفر لهم قدرات متصاعدة في مجال تطوير الأعمال، وهو الامر الذي نسعى لتحقيقه تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة بالعمل على اسعاد المتعاملين و الجمهور عموما".
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "هايبرلوب وان" روب لويد: "إننا متحمسون لمواصلة شراكتنا القوية مع موانئ دبي العالمية ونرحب بانضمام  سلطان أحمد بن سليم إلى عضوية مجلس الإدارة في هايبرلوب وان، حيث تدعم هذه التطورات الأخيرة من مكانة شركتنا العالمية في الحين الذي نقترب فيه من عرض أول هايبرلوب في العالم في وقت مبكر من العام القادم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موانئ دبي تستثمر ملايين الدولارات في هايبرلوب وان موانئ دبي تستثمر ملايين الدولارات في هايبرلوب وان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates