iea تؤكد استمرار تخمة النفط لعام ثالث ما لم تتدخل أوبك
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

IEA تؤكد استمرار تخمة النفط لعام ثالث ما لم تتدخل "أوبك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - IEA تؤكد استمرار تخمة النفط لعام ثالث ما لم تتدخل "أوبك"

النفطقالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الخميس، إنها تتوقع استمرار التخمة بسوق النفط خلال العام المقبل، ما لم تخفض "أوبك" الإنتاج مع تعزيز المنتجين في أنحاء العالم المعروض، بينما يتباطأ نمو الطلب. وقالت الوكالة في تقريرها الشهري عن سوق النفط إن "المعروض العالمي زاد 800 ألف برميل يومياً في أكتوبر إلى 97.8 مليون برميل يوميا، بدعم من زيادة قياسية في إنتاج أوبك وزيادة إنتاج الدول غير الأعضاء مثل روسيا والبرازيل وكندا وكازاخستان". وأبقت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها على توقعات النمو للعام 2016 عند 1.2 مليون برميل يوميا، وتوقعت زيادة الاستهلاك بنفس وتيرة العام المقبل، بعد أن تباطأ تدريجيا من ذروة خمس سنوات إلى 1.8 مليون برميل يوميا في 2015. وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول في نهاية نوفمبر، لمناقشة خفض محتمل في الإنتاج إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا. لكن الخلاف بين الدول الأعضاء بشأن الاستثناءات ومستويات الإنتاج الفردية يثير المخاوف بشأن قدرة "أوبك" على تطبيق خفض فعال. وقالت الوكالة: "بغض النظر عن النتائج سيكون لاجتماع فيينا تأثير كبير على إعادة التوازن الحتمية والمؤجلة لسوق النفط". وأضافت: "إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق وواصل بعض الأعضاء زيادة الإنتاج، فستظل السوق تعاني من التخمة على مدار العام لتتضاءل فرص ارتفاع أسعار النفط بشكل مؤثر. وإذا استمرت تخمة المعروض في 2017 فسيكون من المحتمل أيضا أن تنخفض الأسعار مجددا". وقالت الوكالة إنها تتوقع زيادة إنتاج المنتجين المستقلين 500 ألف برميل يوميا في العام المقابل، مقارنة مع انخفاضه 900 ألف برميل يوميا في العام الحالي، مما يعني أن عام 2017 قد يشهد زيادة في المخزونات مجدداً ما لم تعمد "أوبك" إلى خفض الإنتاج. وأضافت: "هذا يعني أن عام 2017 قد يكون عاماً آخر من النمو المفرط في المعروض العالمي مثلما حدث في 2016". وأشارت أيضاً إلى أن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، والمزيد من الانخفاض في الطلب بمناطق الاستهلاك الكثيف سابقاً مثل الهند والصين، يعني أن الطلب على النفط لن يزيد على الأرجح في العام المقبل. وقالت الوكالة: "يوجد حاليا القليل من الأدلة التي توحي بأن النشاط الاقتصادي مزدهر بدرجة كافية لتحقيق زيادة الطلب على النفط"، وإن أي حافز طرح في نهاية العام 2015 أو مطلع 2016 عندما كانت أسعار النفط أدنى من 30 دولاراً للبرميل قد انتهى الآن.
باريس - صوت الامارات

قالت وكالة الطاقة الدولية الخميس، إنها تتوقع استمرار التخمة بسوق النفط خلال العام المقبل، ما لم تخفض "أوبك" الإنتاج مع تعزيز المنتجين في أنحاء العالم المعروض، بينما يتباطأ نمو الطلب.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري عن سوق النفط إن "المعروض العالمي زاد 800 ألف برميل يومياً في أكتوبر إلى 97.8 مليون برميل يوميا، بدعم من زيادة قياسية في إنتاج أوبك وزيادة إنتاج الدول غير الأعضاء مثل روسيا والبرازيل وكندا وكازاخستان".

وأبقت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها على توقعات النمو للعام 2016 عند 1.2 مليون برميل يوميا، وتوقعت زيادة الاستهلاك بنفس وتيرة العام المقبل، بعد أن تباطأ تدريجيا من ذروة خمس سنوات إلى 1.8 مليون برميل يوميا في 2015.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول في نهاية نوفمبر، لمناقشة خفض محتمل في الإنتاج إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا. لكن الخلاف بين الدول الأعضاء بشأن الاستثناءات ومستويات الإنتاج الفردية يثير المخاوف بشأن قدرة "أوبك" على تطبيق خفض فعال.
وقالت الوكالة: "بغض النظر عن النتائج سيكون لاجتماع فيينا تأثير كبير على إعادة التوازن الحتمية والمؤجلة لسوق النفط".

وأضافت: "إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق وواصل بعض الأعضاء زيادة الإنتاج، فستظل السوق تعاني من التخمة على مدار العام لتتضاءل فرص ارتفاع أسعار النفط بشكل مؤثر. وإذا استمرت تخمة المعروض في 2017 فسيكون من المحتمل أيضا أن تنخفض الأسعار مجددا".

وقالت الوكالة إنها تتوقع زيادة إنتاج المنتجين المستقلين 500 ألف برميل يوميا في العام المقابل، مقارنة مع انخفاضه 900 ألف برميل يوميا في العام الحالي، مما يعني أن عام 2017 قد يشهد زيادة في المخزونات مجدداً ما لم تعمد "أوبك" إلى خفض الإنتاج.

وأضافت: "هذا يعني أن عام 2017 قد يكون عاماً آخر من النمو المفرط في المعروض العالمي مثلما حدث في 2016".
وأشارت أيضاً إلى أن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، والمزيد من الانخفاض في الطلب بمناطق الاستهلاك الكثيف سابقاً مثل الهند والصين، يعني أن الطلب على النفط لن يزيد على الأرجح في العام المقبل.

وقالت الوكالة: "يوجد حاليا القليل من الأدلة التي توحي بأن النشاط الاقتصادي مزدهر بدرجة كافية لتحقيق زيادة الطلب على النفط"، وإن أي حافز طرح في نهاية العام 2015 أو مطلع 2016 عندما كانت أسعار النفط أدنى من 30 دولاراً للبرميل قد انتهى الآن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

iea تؤكد استمرار تخمة النفط لعام ثالث ما لم تتدخل أوبك iea تؤكد استمرار تخمة النفط لعام ثالث ما لم تتدخل أوبك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates