المصرية الكويتية تطلب زيادة ارتفاع المباني
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المصرية الكويتية" تطلب زيادة ارتفاع المباني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المصرية الكويتية" تطلب زيادة ارتفاع المباني

القاهرة ـ أ.ش.أ

الشركة المصرية الكويتية مستعدة لزيادة المبلغ الذي ستدفعه إلى الحكومة المصرية تعويضا عن تحويل أرض العياط من مشروع زراعي إلى سكني، في مقابل أن تسمح الحكومة لها بزيادة ارتفاعات المباني التي تعتزم إقامتها على هذه الأرض»، بحسب ما صرح به مصدر مسئول، قريب الصلة من مفاوضات تسوية المشكلة بين الشركة والحكومة. وكانت الحكومة والشركة المصرية الكويتية، التي تمتلك شركة "منا الكويتية" نحو 30% من أسهمها، قد اتفقتا على التفاوض على تسوية مشكلة أرض العياط المملوكة للشركة، بغرض التوصل إلى حل نهائي بعد أكثر من 3 سنوات من النزاع حولها. وكانت الحكومة قد طالبت الشركة بدفع مبلغ 40 مليار جنيه، مقابل السماح للشركة بإقامة مشروع معماري على 26 ألف فدان، كانت قد اشترتها قبل نحو 10 سنوات بغرض الزراعة عليها، ثم تم تغيير الغرض من المشروع. وعرضت الشركة بدورها دفع 10 مليارات جنيه فقط، وهو ما رفضته مصر، حسب تصريحات صحفية سابقة من وزير الاستثمار، أسامة صالح. وتجري المفاوضات بين الجانبين على البناء على نحو 10 آلاف فدان فقط من الأرض، واستمرار زراعة 3 آلاف فدان كانت الشركة قد استصلحتها وزرعتها بالفعل، و3 آلاف فدان تدخل في حرم الآثار، والأفدنة المتبقية تترك كحزام أخضر. الطرفان متعنتان ولا يوجد تجانس بين فريق كل منهما مما يمنع التوصل إلى حل، فالحكومة المصرية ترغب في الحصول على أعلى المكاسب وفى نفس الوقت عدم التنازل، والشركة، تفعل الشىء نفسه، فهي توافق على زيادة المبلغ بشرط أن تسمح الحكومة بتعلية المباني، حيث تفرض الحكومة على الشركة عددا محددا من الأدوار مما يعوق تعويض تكلفة الاستثمارات التى ستضعها الشركة فى المشروع، عن طريق بيع عدد اكبر من الوحدات»، حسب المصدر الذى فضل عدم نشر اسمه، والذى اشار إلى أن الشركة طلبت من الحكومة اختيار جهة فنية محايدة لتقييم الأرض ووضع فارق السعر المختلف عليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصرية الكويتية تطلب زيادة ارتفاع المباني المصرية الكويتية تطلب زيادة ارتفاع المباني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates