1585 مليار درهم قيمة تصرّفات عقارات دبي في ثمانية أشهر
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

158.5 مليار درهم قيمة تصرّفات عقارات دبي في ثمانية أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 158.5 مليار درهم قيمة تصرّفات عقارات دبي في ثمانية أشهر

158.5 مليار درهم قيمة تصرّفات عقارات دبي في ثمانية أشهر
دبي – صوت الإمارات

سجلت التصرفات العقارية في دبي، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، 38 ألفاً و838 عملية، بقيمة إجمالية قدرها 158 ملياراً و541 مليون درهم.
وأكدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن "التصرفات العقارية في دبي، منذ مطلع العام الجاري، تكشف عن نمو مستدام يزداد زخماً كل شهر"، لافتة إلى نشاط عقاري ملحوظ تعكسه الأرقام في فصل الصيف، إذ بلغ عدد التصرفات خلالها 15 ألفاً و493 تصرفاً، بقيمة إجمالية جاوزت 60.5 مليار درهم.
وسجلت التصرفات العقارية في دبي، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، 38 ألفاً و838 عملية، بقيمة إجمالية قدرها 158 ملياراً و541 مليون درهم.
وأظهر تقرير أصدرته دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن الفترة من مطلع يناير 2016 وحتى نهاية أغسطس من العام ذاته، أن أشهر الصيف الثلاثة الماضية (يونيو ويوليو وأغسطس) كانت نشطة للغاية، إذ بلغ إجمالي عدد التصرفات خلالها 15 ألفاً و493 تصرفاً، بقيمة إجمالية جاوزت 60.5 مليار درهم.
أما على مستوى الأشهر الثمانية الأولى من عام 2016، فقد تبين أن المبايعات سجلت 28 ألفاً و77 تصرفاً، بقيمة زادت على 71 مليار درهم، لتستحوذ بذلك على ما نسبته 46% من أجمالي التصرفات، تلتها الرهون التي سجلت 8482 تصرفاً، بقيمة جاوزت 66 مليار درهم، وبنسبة 42% من الأجمالي، فيما كانت حصة التصرفات الأخرى 13%، بعد أن حققت 2279 تصرفاً، بقيمة بلغت نحو 20.5 مليار درهم.
ووفقاً للتقرير، فقد سجلت تصرفات الأراضي في الفترة المشمولة بالتقرير 10 آلاف و54 عملية، بقيمة قدرها 115 مليار درهم، استحوذت قيمة الرهون على 58.5 مليار درهم منها، من خلال 3128 تصرفاً، بينما وصلت قيمة المبايعات إلى 38 مليار درهم تقريباً، من خلال 6341 تصرفاً، وجاوزت قيمة التصرفات الأخرى 18 مليار درهم.
وعند النظر إلى التصرفات الموزعة حسب نوع العقار، فقد سجلت السوق العقارية في دبي 2479 تصرفاً للمباني، بقيمة اقتربت من سبعة مليارات درهم للمبايعات والرهون والتصرفات الأخرى. في وقت بلغت فيه تصرفات الوحدات السكنية 26 ألفاً و305 تصرفات من جميع الأنواع، بقيمة ناهزت 37 مليار درهم.
وجاء في التقرير أن مناطق: "سيح شعيب"، و"حدائق الشيخ محمد بن راشد"، و"الحبية الثالثة"، و"اليفرة 3"، و"اليفرة 2" كانت في قائمة أعلى خمس مناطق في إجراءات بيع الأراضي، فيما تصدرت مناطق: "الثنية الخامسة"، و"الحبية الثالثة"، و"وادي الصفا 6"، و"وادي الصفا 5"، و"الثنية الرابعة" قائمة رهن الأراضي.
وبحسب تقرير "أراضي دبي"، فقد حلّت منطقة الخليج التجاري في المرتبة الأولى على فئة بيع الوحدات السكنية، تليها مناطق "مرسى دبي"، و"برج خليفة"، و"جبل علي الأولى"، و"ورسان الأولى".
أما في فئة رهن الوحدات، فقد جاءت "مرسى دبي" في الطليعة، تلتها "الثنية الخامسة"، و"الخليج التجاري" و"برج خليفة"، و"معيصم الأولى".
وتصدّرت "حدائق الشيخ محمد بن راشد" في قائمة تصرفات بيع المباني، فيما كانت "الثنية الرابعة" في طليعة مناطق دبي لرهن المباني.
وذكر المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن "التصرفات العقارية في دبي، منذ مطلع العام الجاري، تكشف عن نمو مستدام يزداد زخماً كل شهر، الأمر الذي يؤكد أن التصحيح في السوق المحلية كان إيجابياً للغاية".
وأضاف أنه "على الرغم من حالة الهدوء المعتادة التي تتسم بها أشهر الصيف، فإن الفترة ذاتها من العام الجاري كشفت عن نشاط ملحوظ تعكسه المعطيات والأرقام الواردة في التقرير".
وتابع بن مجرن: "يمكننا الخروج بنتائج مؤكدة من خلال هذه الأرقام، ومنها أن سوق دبي تشتمل على كثير من عوامل القوة التي تساعدها على تسجيل موجة صاعدة جديدة تتعاظم حدتها مع إطلاق كثير من مشروعات البنية التحتية، التي أعلنت عنها الحكومة. فيما يظل العامل الأبرز، الاستعدادات التي تجري على قدم وساق من قبل الحكومة وكبار المطوّرين، لإطلاق العديد من المشروعات العملاقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1585 مليار درهم قيمة تصرّفات عقارات دبي في ثمانية أشهر 1585 مليار درهم قيمة تصرّفات عقارات دبي في ثمانية أشهر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates