التحقيق مع مسعد هاشم في فساد هيئة الثروة المعدنية
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحقيق مع مسعد هاشم في فساد هيئة الثروة المعدنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحقيق مع مسعد هاشم في فساد هيئة الثروة المعدنية

القاهرة ـ رمضان أحمد

استمع رئيس نيابة الأموال العمومية العليا في مصر، المستشار أحمد أبو الخير، على مدار 5 ساعات متواصلة، إلى أقوال رئيس الإدارة المركزية للمناجم والمحاجر في هئية الثروة المعدنية، الجيولوجي مسعد هاشم، في البلاغ رقم 1936 لسنة 2012 أموال عمومية عليا، تحت إشراف المحامي العام ورئاسة المستشار علي الهواري المستشار محمد أيوب. ويُتهم رئيس هيئة الثروة المعدنية فكري يوسف، بإهدار المال العام والفساد، بالاشتراك مع شركة "تنتالم إيجيبت الأسترالية, حيث أكد رئيس المناجم في الهيئة أن عقود الاستغلال التي حصلت عليها الشركة، وهي أرقام 1658 و1785 و1569، صدر قرار إلغاء لها برقم 30 لسنة 2010، وموقع عليها من رئيس هيئة الثروة المعدنية الجيولوجئ مصطفى محمد ذكي البحر في 19 آب/أغسطس 2010، وهي العقود التي تغطي منطقة أبو دباب. ونفذت الإدارة المركزية للمناجم هذا القرار، إلا أنه تم إرجاع هذه العقود بقرار غريب لم يصدق عليه من وزير البترول، مما يعد ذلك مخالفة للقانون, كما اعترف رئيس المناجم أن قكري يوسف كان يشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة "تنتالم ايجيبت" لمدة 4 سنوات، منذ أن كان وكيل وزارة البترول للثروة المعدنية. وكانت أوراق القضية قد كشفت عن تورط رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنيي في الكثير من المخالفات، التي شابت إنشاء هذه الشركة، وعقد اتفاق معها لإستخراج خام "التنتالم" ومنها مشاركته في عضوية مجلس إدارة شركة "تنتالم إيجيبت"، حيث لم ينفذ المشكو في حقه القرار رقم 30 لسنة 2010الصادر من مجلس إدارة الهيئة العامة للثروة المعدنية الموقع بتاريخ 19 /8/2010، في عهد رئيس الهيئة السابق مصطفى ذكي البحر، والموافق عليه بالإجماع من قبل مجلس الإدارة، وتضمنه في الفقرة رقم 24 التي تنص على إلغاء عقود استغلال أرقام 1658 ,1785 ,1569لشركة "تنتالوم إيجيبت" المحدودة التي تغطي منطقة خام أبو دباب، حيث تم إخطار الشركة بتاريخ13/6/2010، ولم تتقدم الشركة بأي مبرارات حتى الآن واستمرت في العمل في هذه المناجم لمدة عامين متواصلين، واستخرجت مئات الآلاف من الأطنان للماده الخام. وكشفت القضية أنه على الرغم من صدور هذا القرار، وإبلاغه للإدارة المركزية للمناجم والمحاجر في الكتاب المرسل للإدارة المركزية للمناجم والمحاجر، لكن رئيس مجلس إدارة الثروة المعدنية، الحالي فكري يوسف استطاع باستغلال نفوذه كوكيل لوزارة البترول لشؤون الثروة التعدينية بالإنابة، ثم عمله بعد ذلك بعد ثورة (25 يناير)، كرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثروة المعدنية، بأن قام بضرب هذا القرار عرض الحائط، حيث استمرت شركة "تنتالوم إيجيبت" بإيعاز منه في حالة كونه وكيل وزارة البترول، لتشغيل المناجم واستخراج خام القصدير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحقيق مع مسعد هاشم في فساد هيئة الثروة المعدنية التحقيق مع مسعد هاشم في فساد هيئة الثروة المعدنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates