خطة طوارئ للجمارك الأردنية في ظل اعتصام الموظفين
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة طوارئ للجمارك الأردنية في ظل اعتصام الموظفين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة طوارئ للجمارك الأردنية في ظل اعتصام الموظفين

عمان-مصر اليوم

قال مدير عام الجمارك الأردني بالوكالة، عميد جمارك أمين القضاة، أن الجمارك انتهجت خطة طوارئ بديلة للعمل في المراكز الحدودية في ظل استمرار اعتصام الموظفين. وأضاف في حديث لوكالة الإنباء الأردنية "بترا"، السبت، أنه خلال جولته في مركز حدود العمري، وضمن الخطة البديلة التي وضعتها الإدارة، تم تشكيل وحدة تخليص متنقلة في حالات الطوارئ متخصصة لتسيير أمور الشحن والتخليص على البضائع، يتميز أفرادها بالخبرة والكفاءة في مجالات "المنافست"، و"الإسيكودا" والمراقبة، والمتابعة، والتدقيق، والترفيق، والتتبع الالكتروني. وأوضح أنه تم البدء بتطبيق الخطة في مركز العمري، الجمعة، وبمساعدة كوادر جهاز الأمن العام، ممن يملكون الكفاءة والخبرة في العمل الجمركي، نظرًا لانتدابهم مسبقًا في الجمارك، وتم تسيير 400 شاحنة مكدسة في ساحات المركز تحمل مواد قابلة للتلف. وبين القضاة أن المركز يعج بأكثر من 2000 شاحنة تعطلت أعمالها نتيجة الاعتصامات وإضراب الموظفين عن العمل والذي يكبد المواطن والدولة خسائر فادحة تتجاوز 70 مليون دينارًا منذ بدايتها للآن، إضافة أن هناك بضائع تنتظر في المراكز الحدودية، وهي موسمية وعقود مبرمة بين الشركات والتجار متأخرة والتزامات محددة بوقت معين تم إلغاؤها نتيجة التأخير والانتظار في ساحات المراكز. وأشار أن خطة الطوارئ ستعمم على المراكز الحدودية كافة، للتخفيف من آثار الاعتصام والذي سبب حركة ركود في انسياب السلع والبضائع المختلفة الداخلة والخارجة، ومكان التطبيق التالي هو مطار التخليص والذي يتميز بخصوصية نظرًا لحجم البيانات الجمركية المنفذة عن طريقه، وكذلك مركز جمرك عمان لتسيير بضائع والتي وصفت معظمها بأنها موسمية خاصة في شهر رمضان وبعيد الفطر وتحمل صفة الاستعجال. وأبدي سائقو الشاحنات ارتياحهم لهذه الخطة والبدء بتسيير الشاحنات المكدسة من الاثنين الماضي، والتي تحمل مواد غذائية وخضروات تزيد على 500 شاحنة، وكذلك شاحنات تحمل الأغنام والأكسجين الطبي والذي بين ناقلوه أن الشاحنة متجهة للمستشفيات العامة والخاصة في المملكة والمنتظر وصولها هناك السبت، مشيرين أن فترة انتظارها في المركز تعدت ثلاثة أيام، وهي الفترة التي يبدأ معها جهاز الأمان في السيارة بالتسريب نظرًا لدرجات الحرارة المرتفعة. ويشار أن موظفي الجمارك في الأردن مضربين عن العمل منذ 6 أيام، وتتمثل مطالبهم في إلغاء نظام الضابطة الجمركية لعام 2013، وتطبيق الفقرة "ج" من المادة الثالثة من تعليمات نقل وتوفيق أوضاع موظفي الدوائر الذين كانت تطبق عليهم تشريعات موظفين خاصة بهم، والتي تم على أساسها معادلة أعوام الخدمة عند إقرار هيكلة الرواتب للموظفين في المؤسسات التي كانت تتبع لنظم شؤون موظفين خاصة، وإبقاء جميع الموظفين خاضعين فقط لنظام الخدمة المدنية، أسوة بباقي موظفي الدولة وعدم المساس بمكتسبات الموظفين الخاصة، والتي تصرف من صندوق المساعي الخاص بدائرة الجمارك. إضافة إلى تطبيق نص المادة "161" من قانون الجمارك، والتي تنص في الفقرة "د" منها على "يجوز للوزير أو من يفوضه، أن ينفق من المبالغ المودعة في الصندوق على تحسين المراكز الجمركية وإنشاء مجمعات سكن وظيفي وقروض إسكان لموظفي الجمارك وتحسين أحوالهم المعيشية، والرياضية، والثقافية، والاجتماعية، وإقرار الإعفاء الجمركي على سيارات موظفي الجمارك أسوةً بالعاملين في القوات المسلحة الأردنية، والأمن العام، والأجهزة الأمنية، والتي كانت حقاً مكتسباً في قانون الجمارك السابق، قبل أن يتم التلاعب بها وإلغاؤها من القانون، علماً بأنها لا تكلف الخزينة العامة للدولة أي تكاليف أو أعباء مالية".    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة طوارئ للجمارك الأردنية في ظل اعتصام الموظفين خطة طوارئ للجمارك الأردنية في ظل اعتصام الموظفين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates