مطالبة بتمليك أراضي توشكي لأهالي النوبة وأبناء أسوان أولاً
آخر تحديث 15:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطالبة بتمليك أراضي توشكي لأهالي النوبة وأبناء أسوان أولاً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطالبة بتمليك أراضي توشكي لأهالي النوبة وأبناء أسوان أولاً

القاهرة ـ علي رجب

طالب مسعد هركي، رئيس "المؤسسة المصرية النوبية للتنمية" ،ان تكون الاولية لابناء اسوان واهالي النوبة في تملك اراضي بمنطقة توشكي، بدلا من الاتجاه الى تمليكها لخارج ابناء المحافظة، مضيفا أنه "الاولى بوزراة الزراعة واستصلاح الاراضي ان تخصص الاراضي الزراعية وفرص العمل  لابناء المحافظة "، واوضح انه حتى الان لم ينفذ الا جزء بسيط من عملية استرداد حقوق اهالي النوبة ، و حتى هذه اللحظة لم يتمّ تعيين موظفي ميناء قسطل و ادندان"، مشيرا الى اننا لن "نعارض تعيين اي شخص من خارج النوبة، إلا ان الاولوية لابناء المنطقة " شباب قسطل و ادندان و اهالي المنطقة" . واضاف أن "محافظة أسوان بادرت بتخصيص5 آلاف فدان للخريجين، وذلك منذ عهد اللواء محافط أسوان الاسبق  سمير يوسف منذ 7 سنوات، مع ارتفاع نسبة البطالة بأسوان و كنا نقولها سابقا انه واجب على الدولة ان تهتم بالجنوب، و لكن حاليا نقول انها فرض على الدولة ان تعطي الاولوية لاهلها اولا، ومن ثم بعد ذلك نحن نرحب باي فرد ، و هذا هو معني الاكتفاء الذاتي". وتساءل "هركي"  كيف بالعقل و المنطق ان يسكن اهالي محافظة الغربية و يملكون اراضي زراعية في توشكي و اهالي النوبة و اسوان  لم يحصلوا على حقوقهم !! و كنا نقول سابقا " رجاء " و لكن بعد ذلك لن نقول "رجاء " مرة اخرى ، بعد ثورة 25 يناير التي اسقطت حاجز الخوف ضد سياسات الدولة و بعد ثورة 30 يونيو يجب ان يتغير اسلوب مؤسسات الدولة بالتخطيط السليم و الادارة الواعية و آليات التنفيذ و هذا ما نفتقده في الحكومة الحالية و الامثلة كثير و هذا واحد منهم " خبر تخصيص 5 الاف  فدان لمحافظة الغربية " و تابع :  " لا تتلاعبوا باهالي النوبة و أسوان . كل منزل في وادي كركر" " له الحق في 3 افدنة بكامل البنية الاساسية والتحتية، و يكفي تأخر الدولة في اعطائنا هذا الحق بعد مرور 50 عامًا على اخر هجرة للنوبيين " هجرة 1963 " . و التي سوف يكون فيها ورثة تقدر بين  30الى  40 فرد في المنزل الواحد و كذلك في الافدنة الثلاثة و يجب ان تعلم الدولة ان بعد هذه المرحلة يجب ان يكون هناك " فك أسر " و لن يتلاعب بنا اي نظام او مسئول في حقنا" . واكد علي رفضه  ما تحدث به وزير الزراعة الدكتور أيمن ابو حديد و رئيس هيئة التنمية الزراعية ،والدكتورعلي اسماعيل عن تخيير اهالي وادي كركر " 8 قري "  بين استلام فدان واحد بكامل البنية الاساسية و التحتية او استلام 3 افدنة بدون اي بنية فنحن لا نقبل بذلك ونشدد علي الدولة ان تخصص اراضي زراعية بكل مرحلة من المراحل الستةلاعادة اهالي النوبة " 44 قرية " على ست مناطق من جنوب السد العالي  " وادي كركر " " قسطل و ادندان " حدود مصر و السودان  . وكان المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية قد ناقش سرعة الإعلان عن 5 آلاف فدان مخصصة لمحافظة الغربية بمنطقة توشكي، بمحافظة أسوان، بواقع 5 أفدنة لكل من يرغب فى زراعتها بسعر ألفى جنيه للفدان الواحد، وكلف المحافظ اللواء دكتور محمد نعيم وكيل وزارة الزراعة، لإنهاء الإجراءات الخاصة بذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبة بتمليك أراضي توشكي لأهالي النوبة وأبناء أسوان أولاً مطالبة بتمليك أراضي توشكي لأهالي النوبة وأبناء أسوان أولاً



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates