شهادة تقدير من الشعب

شهادة تقدير من الشعب

شهادة تقدير من الشعب

 صوت الإمارات -

شهادة تقدير من الشعب

بقلم : المهندس خالد عبدالعزيز

 من الطبيعي أن تختلف الآراء حول ما حققه المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مؤخرًا في الجابون وحصل فيها منتخب مصر على المركز الثاني.

وفي جميع الأحوال علينا أن ندرس ما تحقق بكل الوسائل العلمية الدقيقة وأن ندرس أيضًا كيف تعامل الشعب المصري العظيم وكافة وسائل الإعلام مع هذا الحدث بكل أساليب التحضر والابتكار وكيف كانت الواقعية هي السمة الغالبة في الحكم على الأمور وعلينا أيضًا أن نضع بعض المعلومات والبيانات أمامنا عند الدراسة والفحص...
قبل البطولة :
• منتخب مصر لم يشارك منذ عام 2010 في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

• منتخب مصر كان ضمن التصنيف الثالث في مجموعته التي تضم غانا ومالي وأوغندا.

• منتخب مصر كان المرشح العاشر (تقريباً) من 16 دولة شاركت في البطولة.

• منتخب مصر يضم أربعة لاعبين فقط شاركوا في هذه البطولة من قبل وهم الحضرى وفتحى والمحمدى وعبد الشافي وباقى اللاعبين لم يشاركوا في هذه البطولة على الإطلاق (19 لاعب).

• المدير الفني لمنتخب مصر الارجنتيني هيكتور كوبر يدير الفريق لأول مرة في بطولة مجمعة على عكس آخرين منهم هيرفي رينارد مع المغرب وكلود لوروا مع توجو وجاك كاسبرزاك مع تونس.

أثناء البطولة:
• منتخب مصر خاض مباريات المجموعة على أرض ملعب في غاية السوء بالنسبة للملعب الذى يؤدى فيه مبارياته (استاد الجيش المصرى ببرج العرب).
• منتخب مصر تصدر مجموعته بـ 7 نقاط من فوزين على غانا وأوغندا وتعادل مع مالي.
• منتخب مصر فاز على منتخب المغرب في دور الـ8 بعد 31 سنة من آخر فوز عام 1986 في القاهرة.

• منتخب مصر لم يدخل مرماه أى أهداف قبل الدور نصف النهائى (4 مباريات).

• منتخب مصر وصل للدور النهائى بعد فوز صعب على منتخب بوركينا فاسو وتأهل للمباراة النهائية بعد وقتين أصلى وإضافي وضربات ترجيح رغم الإصابات العديدة في صفوفه وأداء هذه المباراة بعد 70 ساعة من مباراة المغرب.

• منتخب مصر لعب 6 مباريات في 20 يومًا فاز في أربعة وتعادل في واحدة وخسر أخرى.

• منتخب مصر أعاد للشعب المصرى البسمة وتجمع حوله المواطنون من مختلف الاتجاهات وكان العلم المصرى هو الرمز أثناء فترة البطولة وأعطى مثلاً رائعاً للشباب المصرى في بذل الجهد والكفاح لإعلاء راية الوطن.

• منتخب مصر تتحدث عنه وسائل الإعلام العالمية ويشيد بأداء حارس المرمى الحضرى نجوم الكرة في العالم (كاسياس حارس المرمى الأسبانى الشهير)، ويطلق المدرب الأشهر في القارة الأفريقية هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربى مقولة (مصر عادت).
بعد البطولة:

• منتخب مصر يتسلم الميداليات من الرئيس الجابونى على بونجو بعد المباراة النهائية ويظهر على شاشات العالم في جميع أنحاء الأرض.
• منتخب مصر يتصدر الترتيب الإفريقى في التصنيف الذى يصدره الاتحاد الدولى لكرة القدم FIFA ويتقدم للترتيب رقم 24 على العالم (طبقاً للتوقعات).

• منتخب مصر ضمن التصنيف الثانى في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019.

• منتخب مصر يحصل على 2 مليون دولار مكافأة الحصول على المركز الثانى تساعد في خطة الاستعداد للمرحلة المتبقية من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

• منتخب مصر أكد أنه كبير القارة الأفريقية كرويًا مثل البرازيل وألمانيا وإيطاليا في كأس العالم، فعندما تشارك هذه المنتخبات في أي بطولة فهي مرشحة دائمًا للفوز باللقب.

كان الجميع يتوقع -في حالة فوز المنتخب بالبطولة - أن يذهب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى مطار القاهرة ليستقبل المنتخب الوطني ويستلم الكأس من رئيس البعثة.

لكن السيد الرئيس ذهب إلى مطار القاهرة ليسلم لاعبي منتخب مصر شهادة تقدير من الشعب المصري كله على ما بذلوه من جهد وكفاح وتفاني في أداء المهمة وأسعدوا بذلك الجميع وبثوا روحًا جديدة متفائلة في نفوس المصريين.

تهنئة للاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي والاتحاد المصري لكرة القدم. وتحية للشعب المصري العظيم على هذا الوعي الرياضي المتحضر. وشكرًا سيادة الرئيس على هذه اللفتة الكريمة ... تحيا مصر.
 

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهادة تقدير من الشعب شهادة تقدير من الشعب



GMT 17:10 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

موسم الانتخابات والمفاجآت

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates