صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

صناعة السياحة في العراق ..السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

صناعة السياحة في العراق ..السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

 صوت الإمارات -

صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

بقلم : محمد حسن الرفيعي

السياحة صناعة رائجة ومورد من الموارد والاقتصادية التي يعتمد عليها كثير من بلدان العالم، لوجود مقوم من مقومات السياحة المتعددة، وعلى أساس ذلك اتخذ البناء السياحي ينصب بناء فنادق ومطاعم ومرافق سسياحية مختلفة وتأسيس شركات سفر وفندقة ونقل وطيران ... إلخ".

وأخذت دول العالم تسعى إلى جمع المهتمين في الأسرة السياحية وشركات ذات العلاقة بالعمل السياحي في أسواق ومنتديات وجمعيات لإقامة علاقات تعاون مشتركة وتقديم برامج وخطط والتعارف فيما بينها من أجل النهوض بواقع السياحة وإنعاش اقتصاد الوطن.

كثير من دول العالم المتقدمة اتخذت أسواق سفر وسياحة ترعاها منظمة السياحة العالمية في خطوة لتشجيع كثير من دول العالم التي تمتلك مقاصد سياحية للتعريف بمقاصدها ومميزاتها في جذب السياح، ومن تلك الدول التي تعتبر أسواقها مهمة في الترويج السياحي مثل سوق لندن وبرلين وباريس وتشارك فيه آلاف شركات السفر والسياحة من كل دول العالم، وتكون مثل هذه الأسواق داعمًا اقتصاديًا ومنشطًا ماديًا مهمًا في تقديم كل ماهو جديد ومبتكر لتطوير العمل السياحي وفرصة كبيرة لتعارف بين البلدان والشركات ودخل الاستثمار لبناء البنية التحتية التي تساهم في تطوير البلاد وتشغيل الملايين من الأيدي العاملة.

السوق الأول للسفر والسياحة في النجف الأشرف بإدارة جيدة يخطوها العراق في دخول هذا المضمار يجمع شركات السفر والسياحة من الدول المجاورة الشقيقة والصديقة لغرض التعاون المشترك وتوقيع مذكرات تفاهم فيما بينها .

خرج هذا السوق بعدد من التوصيات منها "أن يكون القرار السياحي موحد وعدم التدخل بقرارات السياحة وتكون هيئة السياحة هي السلطة الحكومية في رسم إستراتيجية السياحة، فضلًا عن رسم سياسة خاصة بالتسويق والترويج السياحي من أجل العمل على جذب السياح من مختلف دول العالم، ووضع الأسس القانونية والتنظيمية للقطاع الخاص السياحي وأن يكون القرار

مركزي، إضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص والاستثمار والعمل على جذب المستثمرين لإقامة مشاريع كبرى والنهوض بالبنى التحتية للقاعدة السياحية، وكذلك تصنيف شركات السفر والسياحة بدرجات حسب نشاطها وانتشار مكاتبها وعدد موظفيها ووسائل المكننة الإلكترونية التي يعتمدونها أن هذا السوق هو دعوة مبشرة لإقامة أسواق سفر وسياحة من أجل النهوض بالواقع السياحي في العراق. 

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف



GMT 22:26 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أهوارنا .. جنة عدن

GMT 17:01 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

تجربتي في نزل فينان البيئي

GMT 16:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

تنشيط السياحة.. والرياضة المصرية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates