الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول  جنان
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول " جنان "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول " جنان "

" جنان "
أبوظبي - وام

أطلقت الشاعرة الإماراتية جنان أمس ديوانها الأول " جنان " الذي حمل لقب الشاعرة نفسها ليكون بمثابة هدية تطلقها لجمهورها.

وحمل الديوان - الذي سيتاح في مكتبات الدولة خلال الفترة القليلة القادمة على أن تتم ترجمته لاحقا إلى اللغة الإنجليزية والإسبانية - لوحات شعرية مختلفة الألوان تجمع فيها بين إرثها الثقافي وإبداعها في اختيار موضوعات قصائدها تعود للبيئة العربية فتبرز معها تمكنها من أدواتها الجمالية التي تدعو للتأمل والغوص في المعاني.

وجمعت جنان بين الشعر النبطي و الفصيح معلنة بزوغ ملامح شاعرة إماراتية تعلن عن نفسها في ديوانها الأول الذي أطلقته عن " دار السويدي للنشر " والذي يضم مجموعة من قصائد الفصحى إلى جانب النبطي إضافة إلى تأملات في الفصحى والنبطي.

وقالت الشاعرة جنان خلال مؤتمر صحفي إن " القصيدة عندي تولد في لحظتها باللهجة والإحساس معا وأنا بعفوية حريصة علي نقل مشاعري بلغتها ".

وعن قصيدة النثر .. قالت " لا ألجأ إلى تصنيف الشعر ولكن ما أن يخفق قلبي للكلام سواء أكان نبطيا أو فصيحا أو نصا نثريا أرى في هذا النص جمالا ولكن بالطبع القصيدة التي بها وزن وقافية لها سحرها وجمالها الموسيقي لكني لست ضد النص النثري" .

وأكدت تأثرها بشعراء العصر العباسي والأندلسي والمتنبي ورباعيات الخيام وتجارب كبار الشعراء في منطقة الخليج ودولة الإمارات مثل الشاعر خالد الفيصل وعوشه السويدي.

وعن مصدر الإلهام الإبداعي ومن أين تستمده .. أضافت أنه " أحيانا يثير إبداعي مشهد في حياتي أشعر به وأريد ترجمته بقصيدة شعرية أو مشهد سينمائي في فيلم فأجده يستفز ملكتي الشعرية يجعلني أكتب فالصور التي حولنا كثيرة ولكن يختلف من يشعر بها ويترجمها لإبداع سواء أكان رواية أو قصة قصيرة أو نص شعري فأيا كان الجنس الأدبي فهو في النهاية تجارب نمر بها في حياتنا ".

وحول التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي وما أسهمت فيه في الحياة الثقافية .. رأت الشاعرة جنان " أنه بالفعل أحدثت هذه المواقع تواصلا أكثر وعملت على الترويج للإبداع بل وأوجدت رد فعل مباشر من الجمهور والقارئ للمبدع وقربت المسافات بينهما .. مؤكدة حرصها على التواصل مع القراء عن طريق مدونتها وموقعها الالكتروني ".

وبالنسبة لتعدد الأجناس الإبداعية لديها من رسم وكتابة مقالات وموهبة واحتراف الكتابة الشعرية .. أشارت إلى أن الإبداع والموهبة عند الإنسان أحيانا تستثيره وتفجر لديه مواهب في جوانب أخرى وهذا ما جعلها تبدأ في كتابة الرواية الأدبية مضيفة أن انشغالها وتحضيرها لديوانها جعلها تتوقف مؤقتا حيث للمشاركة بهد في معرض الكتاب في الرياض ثم معرض أبوظبي .

ونوهت بأن إصدار الديوان الأول شجعها على التحضير لآخر وتمنت أن يعجب القراء خاصة وأنه يضم قصائد تحمل من الحب ما يكفي لملء الحياة بالسلام.

يشار إلى أن الشاعرة الإماراتية جنان تعد من الشاعرات الأوائل والمتخصصين في القصيدة الوجدانية والعاطفية فقد تنفست الشعر منذ نعومة أظافرها وتأثرها بالمتنبي جعلها تبوح بقصائدها منذ / 16 / عاما وقد غزت الحياة الثقافية الإماراتية بقوة من خلال قصائد تغنى بها كبار المطربين في العالم العربي.

كما أطلقت موقعها الإلكتروني الذي يضم مكتبة شعرية أدبية متكاملة تحتوي على عدد كبير من قصائد الشعر النبطي والفصيح كما يشمل الموقع العديد من النوافذ الأدبية منها " الشعر" ونافذة "جنان في سطور" و"المقالات" و"المدونة" و"الأخبار" إضافة إلى " الخط العربي " الذي يأخذ جزءا من إبداعات جنان التي استخدمت الخط العربي والحروفيه من خلال ريشة مرنة .

وتشارك جنان في الحياة الثقافية الإماراتية ليس فقط بإبداعاتها وإنما بتنظيمها مجلسا أدبيا يضم شرائح إجتماعية وعمرية مختلفة تطرقت من خلاله لمناقشة / 36 / عنوانا معرفيا لأجناس أدبية مختلفة وتتبنى من خلاله مسؤولية تنمية المجتمع ثقافيا والمشاركة في دعمه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول  جنان الشاعرة الإماراتية جنان تطلق ديوانها الأول  جنان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates