آلاف الفرنسيين يحتفلون بـ 2016 في جادة الشانزليزيه الشهيرة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آلاف الفرنسيين يحتفلون بـ 2016 في جادة الشانزليزيه الشهيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آلاف الفرنسيين يحتفلون بـ 2016 في جادة الشانزليزيه الشهيرة

جادة الشانزليزيه
باريس ـ صوت الإمارات

احتفل مساء أمس الخميس الآلاف من الفرنسيين والسياح من مختلف جنسيات العالم على جادة الشانزليزيه في قلب العاصمة الفرنسية "باريس" بحلول العام الجديد 2016.

فقد بدأ الاحتفال بعرض بجهاز البروجيكتور حيث ظهر العلم الفرنسي على واجهة قوس النصر وتلا ذلك عزف النشيد الوطني (لامارسييز) باستخدام آلات الموسيقى التقليدية والحديثة وإذاعة أغنيات فرنسية تتناول مظاهر الجمال في باريس باعتبارها أشهر وأجمل عواصم العالم. ثم بدأ العد التنازلي للعام الجديد على واجهة قوس النصر أعقبه عرض بصري مبهر بأشعة الليزر الحديثة تناول نمط الحياة الفرنسية .. ومع بدء العام الجديد، تعالت صيحات الفرحة باستقباله وتبادل الفرنسيون التهنئة.

حضر الاحتفال عمدة باريس آن هيدالجو وعدد من المسئولين والقيادات المحلية .. وتم نصب شاشات عملاقة على طول شارع الشانزليزيه لنقل الصور التي بثت على واجهة قوس النصر لتجنب تركز الحشود أمام هذا المعلم الأثري، كما تم إلغاء عرض الألعاب النارية احتراما لذكرى ضحايا اعتداءات نوفمبر.

وكانت عمدة باريس قد أصرت على الإبقاء على احتفالات هذا العام، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ستجرى في أجواء هادئة وستحظر الألعاب النارية احتراما لذكرى ضحايا الاعتداءات التي حصدت 130 قتيلا ومئات الجرحى. وشددت هيدالجو على ضرورة توجيه "رسالة مفاداها أن الفرنسيين لن يتأثروا بعد هذه الهجمات.

يشار إلى أن السلطات الفرنسية اتخذت تدابير استثنائية لتأمين الفرنسيين خلال احتفالات العام الجديد وتم حشد أكثر من مائة ألف فرد من الشرطة والدرك لتأمين الأراضي الفرنسية.

وكان وزير الداخلية قد صرح بأنه من بين المائة ألف عنصر من قوات الأمن سيكون لباريس ومنطقتها 11 ألفا مقابل 9 آلاف العام الماضي. وسينتشر نحو 1700 رجل أمن في محور الشانزليزيه وشان دو مارس وهى أماكن تجمع تقليدية خلال رأس السنة، وقد توجه إليها 600 ألف شخص العام الماضي.

ويعتبر هذا الاحتفال في الشانزيليزيه أول تجمع كبير يسمح به في فرنسا منذ إعلان حال الطواريء بعد اعتداءات 13 نوفمبر.

وتعد جادة الشانزليزيه - التي يقام بها الاستعراضات العسكرية والاحتفالات الوطنية والانتصارات في البطولات - من أرقى وأفخم الشوارع السياحية في العالم وبها عدد من المعالم الأثرية، مثل قوس النصر والمسلة المصرية بساحة الكونكورد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف الفرنسيين يحتفلون بـ 2016 في جادة الشانزليزيه الشهيرة آلاف الفرنسيين يحتفلون بـ 2016 في جادة الشانزليزيه الشهيرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates