سول تندد بإطلاق الصاروخ من قبل كوريا الديمقراطية وتدعو إلى تشديد العقوبات
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سول تندد بإطلاق الصاروخ من قبل كوريا الديمقراطية وتدعو إلى تشديد العقوبات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سول تندد بإطلاق الصاروخ من قبل كوريا الديمقراطية وتدعو إلى تشديد العقوبات

مجلس الأمن الدولي
سول - صوت الامارات

نددت كوريا الجنوبية (الأحد) بإطلاق جارتها الشمالية صاروخا بعيد المدى، داعية إلى فرض عقوبات أشد على بيونغ يانغ.وأصدر المكتب الرئاسي تشيونغ وا داي بيانا قال إنه يندد بقوة بإطلاق الصاروخ الذي يمثل تحديا للتحذيرات المتكررة للمجتمع الدولي.وقال البيان إن إطلاق الصاروخ بعيد المدى ينتهك بوضوح قرارات مجلس الأمن، معتبرا قيام بيونغ يانغ بهذه الخطوة عملا استفزازيا بالغا من أجل هدف واحد وهو الحفاظ على النظام الحال بغض النظر عن حياة المواطنين في كوريا الديمقراطية ورغبة المجتمع الدولي في السلام .

و قالت سول إن إطلاق الصاروخ جاء وسط مناقشات جارية في مجلس الأمن الدولي بشأن فرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ على خلفية تجربتها النووية الرابعة.وترأست رئيسة البلاد بارك كيون هيه اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومي بعيد إطلاق الصاروخ فيالساعة 9:30 صباحا بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت غرينتش) من قاعدة تونغتشانغ-ري على الساحل الغربي لكوريا الديمقراطية.

وجاء إطلاق الصاروخ بعد يوم واحد من إبلاغ كوريا الديمقراطية المنظمة البحرية الدولية خطتها المعدلة لإطلاق الصاروخ في الفترة من 7 إلى 14 فبراير بدلا من 8 الى 25 فبراير.كما جاء إطلاق الصاروخ بعد شهر من إعلان كوريا الديمقراطية إجراء أول تجربة هيدروجينية لها في 6 يناير في رابع تجربة نووية تجريها بيونغ يانغ بعد تجاربها السابقة في أعوام 2006 و2009 و2013 على التوالي.

ويحظر مجلس الأمن الدولي على كوريا الديمقراطية إجراء تجارب تنطوي على تكنولوجيا الصواريخ الباليستية أو إجراء أي تجارب نووية.وشجعت حكومة كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي بيونغ يانغ على العودة إلى طاولة الحوار بما في ذلك المحادثات السداسية بهدف نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، بيد أن بيونغ يانغ لم تستجب لهذه الدعوات، وفقا للبيان.وتوقفت المحادثات السداسية التي تضم كوريا الجنوبية وكوريا الديمقراطية والصين والولايات المتحدة وروسيا واليابان منذ أواخر عام 2008.

وقال البيان إن بينغ يانغ حاولت كسب الوقت لتطوير قدراتها النووية، مطالبا بفرض عقوبات جديدة أشد صرامة من قبل الأمم المتحدة ضد كوريا الديمقراطية.وأوضح البيان أن الطريق الوحيد لجعل كوريا الديمقراطية تتخلى عن طموحها النووي هو فرض عقوبات قوية وفعالة عليها بما في ذلك استصدار قرارات من قبل مجلس الأمن بالتعاون مع المجتمع الدولي.وأضاف أن كوريا الجنوبية ستبذل كل ما في وسعها لكي يفرض مجلس الأمن عقوبات قوية وستواصل ممارسة الضغوط اللازمة على كوريا الديمقراطية من أجل إحداث التغيير في هذه الدولة.

كما ستدفع كوريا الجنوبية قدما بتدابير فعالة مع الولايات المتحدة لتعزيز قدراتها الأمنية مع الحفاظ على استعداداتها الدفاعية للرد على أية تهديدات نووية وصاروخية من جانب كوريا الديمقراطية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سول تندد بإطلاق الصاروخ من قبل كوريا الديمقراطية وتدعو إلى تشديد العقوبات سول تندد بإطلاق الصاروخ من قبل كوريا الديمقراطية وتدعو إلى تشديد العقوبات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates