صوت الإمارات - نهاية الأسبوع

نهاية الأسبوع

نهاية الأسبوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهاية الأسبوع

بقلم : د.أسامة الغزالي حرب

زياد بهاء الدين:أدعوك عزيزى القارئ لقراءة المقال الممتاز للدكتور زياد بهاء الدين بعنوان ملاحظات على حالة الطوارئ (الشروق18/4) .ماذا قال فيه؟ قال إن مصر ظلت فى حالة طوارئ متقطعة طوال القرن الماضى وتكاد تكون مستمرة من 1967 إلى 2012، وإن الدستور الحالى قصر حالة الطوارئ على ثلاثة أشهر فقط قابلة للتجديد مرة واحدة.ولكن د. زياد يلفت نظرنا إلى عديد من التعديلات القانونية التى سنت فى الأعوام الثلاثة الأخيرة، والتى منحت أجهزة الدولة سلطات واسعة وفرضت عقوبات صارمة تصل لحد الإعدام، فضلا عن أن الأجهزة الأمنية كانت تمارس بالفعل بعضا من السلطات الاستثنائية الواردة فى قانون الطوارئ حتى قبل صدوره ، ثم يتساءل د. زياد هل ذلك هو الأسلوب الأمثل، أم أن هناك أساليب أخرى ثقافية وإعلامية أكثر جدوى لمكافحة الإرهاب و اجتثاث جذوره؟

> أحمد جلال: تحت عنوان (الطحين بلا دقيق ومناخ الاستثمار) يقصد المثل العربى: (أسمع جعجعة ولا أرى طحنا) كتب الاقتصادى البارز ووزير المالية الأسبق د. أحمد جلال مقالا عميق الدلالة ويدعو للدهشة والأسف يخبرنا فيه كيف أن المغرب نجحت فى تحسين ترتيبها بين دول العالم فى مجال الاستثمار، والانتقال من المرتبة 128 فى عام 2009 إلى المرتبة 68 فى عام 2016 فى الوقت الذى هبطت فيه مصر من رقم 106 عام 2009 إلى رقم 122 فى عام 2016.يقول د. جلال إن المغرب اتجهت مباشرة إلى التخلص من المشكلات الأكثر تعقيدا كما جاءت فى تقرير البنك الدولى، وليس لإعداد قانون جديد، كما لو أن مجرد إصداره سيحسن مناخ الاستثمار.

> محمود عمارة: وصلتنى رسالة من رجل الأعمال المصرى المتخصص فى الاستثمار الزراعى يقول فيها إنه حصل على 500 فدان عام 2007تخصيص لزراعتها و استزرعها بسعر ستة آلاف جنيه للفدان، وعندما شرع فى دفع المبلغ قيل له إن التقنين موقوف ويمكن فقط الحصول علي الأرض بحق الانتفاع وهو ما حدث بالفعل.و يقول د. عمارة إنه تلقى خطابا مؤخرا يطالبه بدفع 120 ألف جنيه للفدان، أى ستين مليونا بدلا من 3٫6 مليون! فما معنى هذا ؟ و هل ذلك هو تشجيع الاستثمار الزراعى؟ أتمنى أن أسمع مع د. عمارة ردا على تساؤله المشروع!

المصدر : صحيفة الأهرام

GMT 15:01 2017 الإثنين ,05 حزيران / يونيو

دروس 5 يونيو

GMT 15:16 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

التفاهة كثروة

GMT 14:54 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

المعلم بصبيانه

GMT 15:07 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

نهاية الأسبوع

GMT 15:16 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

صحوة قومية
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - نهاية الأسبوع  صوت الإمارات - نهاية الأسبوع



 صوت الإمارات -

خلال حضورهما حفلة مميزة في هوليوود

شاينا و روز تبدوان أنيقتان في اللون الأسود

هوليوود ـ رولا عيسى
ظهرت راقصات التعرّي السابقات، بلاك شاينا وصديقتها المقربة آمبر روز، في حفلة هوليوود ليلة الاثنين الماضي، ولفتت النّجمتان الأنظار إلى ارتدائهما فساتين قصيرة من اللون الأسود، تكشف عن أجسادهن. وغطت روز، التي تبلغ من العمر 33 عاما،  قصّة شعرها الباز الذكورية الشقراء بوضع باروكة شعر أسود طويل أخفت ملامحها كُلياً حتى كاد يصعب التعرف عليها، بينما اختارت صديقتها بلاك شاينا ذات الـ29 عاما، شعرًا مُستعارًا باللون الأشقر البلاتيني وهو اللون المفضل لها. واختارت تشينا، التي لديها ابن من مغني الراب تيغا، وابنة من روب كارداشيان، فستانا قصيرا عاري الكتف مزين بشراشيب سوداء، وكشف عن الوشوم على ساقيها ، وانتعلت حذاء اسود مكشوفا ذو كعب عالي، واكملت اطلالتها الصاخبة بطلاء الأظافر من اللون الأخضر النيون، ووضعت القليل من أحمر الشفاه الوردي الشاحب. وفي حين ارتدت صديقتها أمبر، وهي أم لطفلها من زوجها السابق ويز خليفة، فستانا أسود ضيقا، انتعلت

GMT 15:33 2017 الإثنين ,21 آب / أغسطس

جبال جنوب شرق فرنسا تتوج قممها الثلوج
 صوت الإمارات - جبال جنوب شرق فرنسا تتوج قممها الثلوج
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 15:07 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

دراسة توضح أن الأفوكادو تحمي من السرطان

GMT 12:56 2017 الإثنين ,21 آب / أغسطس

دراسة توضح سبب إصابة النساء بسرطان الثدي
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates