كن هادئاً تكن سعيداً

كن هادئاً تكن سعيداً

كن هادئاً تكن سعيداً

 صوت الإمارات -

كن هادئاً تكن سعيداً

بقلم - علي ابو الريش

عندما تهدأ الأمواج، يصفو البحر، ويصبح الماء كسجادة من حرير.

عندما تتوقف العواصف عن الضجيج، تبدو السماء قماشة ملساء منعمة بالرهافة، ويصبح المطر مثل رضاب حلو ينضح من شفاه رقيقة.
عندما تخفف الشمس من زئير اللظى، تبدو الأرض واحة تزخر برفاهية العشب القشيب.

عندما يبرز القمر في الوجود كطبق مزخرف بالضياء، يحدق في الوجود كعيني حسناء ترتع بثراء الجلال.

عندما تمر الأبواق من حول الإنسان، ودون أن تحرك في داخله ساكناً، يكون سعيداً، وعندما يغادر الإنسان منطقة الضجيج، دون أن ترجفه الهزات، والرجات، والنكبات، والكبوات، والهفوات، يصبح سعيداً، عندما يقف الإنسان على رصيف مزدحم بالعجيج، ولا يلتفت إلى صياح الديكة يصير مثل وردة تخبئ وريقاتها بين الأغصان، كي لا تفقد عطرها.

عندما يتأمل الإنسان المشهد البشري في حياد تام، ولا يرف له جفن، ولا تطرف له لواعج، يكون كجناح طير على غصن غض، عندما يرى الإنسان حملقة الآخر وحماقته، مجرد ضباب صباحي، يزول ساعة بروز الشمس، يكون سعيداً.

تخطي الصعاب من أولويات النفس المطمئنة، وتجاوز العقبات، من بدهيات القلب النقي، وتفادي الوقوع في نفق الخزن، من مبادئ الطبيعة الحرة، والوعي بأن الأحلام الزاهية، لا تكتب أول كلمة في السعادة، من فطرة الإنسان المتجدد.

في هدوء الداخل، صفحات بيضاء لا يخربش بياضها عبث الضجيج، وفي سكينة النفس، شلال ماء يغسل أدران الجبال الرمادية، وفي انسجام الأنا مع المحيط، تبدأ الحياة في حياكة قميص الحفلات المبهجة، ويغادر الكدر منطقة الوعي، ويصبح الإنسان طبيعة خلابة تزخر بالزهور، وأطياف الطير المغرد على الأيك الرفيع.

كلما لمعت العينان بوميض الهدوء، اتشح الوعي بواقعية التعاطي مع المواقف، كلما افترشت السعادة سجادتها، واتكأت على أريكة الحياة، وامتلك الإنسان الوجود من كل أطرافه، وأصبح مثل الغيمة الممطرة، أصبح العقل الصافي الذي تحدث عنه كانط، وأصبح المسافة الندية ما بين الرمش، والرمش.
عندما يتوَّغل الضجيج في داخلك، تصبح أنت في وسط الحريق سعفة يأكلها اللهب، تصبح أنت ملاءة قديمة تقضمها ألسنة النار، تصبح أنت بعد حين من الزمن رماداً، تصبح لا شيء.

فكن خارج الضجيج، كن في قلب الوجود زعنفة في الماء الصافي، كن رفرفة الطير في نسق النهار، في حضرة النسيم.

كن في وعيك، وأنت تشهد تصادم المتضادات تكن في الحياة سعيداً.

المقال يعبّر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة رأي الموقع

نقلا عن جريدة الاتحاد

GMT 17:32 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

قوة اللحظة الراهنة!

GMT 17:24 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

سيدي الحالم لا تستسلم للنوم

GMT 17:19 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

تقاعد الأمهات

GMT 16:58 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

"دعوة رسمية"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كن هادئاً تكن سعيداً كن هادئاً تكن سعيداً



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. أقرأ أيضًا : كيم كاردشيان وكيندال جينر ترتديان فستانين شفافين وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين قد يهمك أيضًا:- 

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال

GMT 15:49 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

بلاك شاينا تنطلق في سترة سوداء مع حذاء طويل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates