تذكرة وحقيبة سفر 2

تذكرة.. وحقيبة سفر -2-

تذكرة.. وحقيبة سفر -2-

 صوت الإمارات -

تذكرة وحقيبة سفر 2

بقلم : ناصر الظاهري

لاذ نشال معبد جزيرة «بالي» الصغير بصخرة حادة وعالية، وتحتها مهوى عميق يصل للبحر، فلم نقدر أن نصل إليه، خاصة والصديق «بدر عبد الملك» كان يعد عليّ حينها كل أنواع «الفوبيا» أو الرهاب الذي يصيب الإنسان في حياته، خاصة الخوف من المرتفعات العالية، وخوف السقوط من علٍ، ذلك الذي يجعل عضلات البطن تتقلص، متذكراً وقعة البئر العميقة في الصغر بقامات ثلاثين رجلاً، ورغم كل محاولاتنا أن نستميله ليرجع لنا ما اختطف، وكل المغريات التي توافرت ساعتها في أيدينا لكي يرضى بها، ويسلمنا مسروقاته، فقد ظل ينتقل من مكان إلى مكان بخفة عالية لم نستطع أن نجاريه، لا أنا بالكيلو جرامات الزائدة، ولا الصديق «بدر» لخوفه وتوجسه الدائم من تحرك فجائي لعصبة نائمة، أوقظت دون إحماء على عجل، والتي يمكن أن تجعله يئن بطريقة مجانية ليالي بطولها، ولا المرشد الإندونيسي لجبنه الواضح، والذي يزداد بشدة مع النحول في الجسد، وبروز عظام الترقوة.

كيف كانت السرقة؟ انقضاض سريع كالبرق من شجرة عالية، بعد أن حدد الهدف، وحدد الطريقة، واختار الرجل المناسب، واستغل نقطة الانشغال بالتصوير والتركيز على اللقطة، وتصوير إخوانه اللاهين مع أمهم العجوز المتكاسلة في الظل، استغل كل ذلك، وربما كان يتابعني من بعيد، ومنذ دخولي، وبحرفية متناهية، كرصاصة سريعة، وصلت يده إلى نظارتي الطبية الخفيفة كزجاج موصى عليه، ومنتقى بعناية، رغم أنها لاصقة على وجهي، ولاصقة على منظار الكاميرا، إلا أنه انتزعها بسلاسة متناهية، كان انتباهي مركزاً على جيوبي، ولم أتوقع أن يأتيني هذا

النشال الصغير بحجم يد متعافية من مأمن الحذر، ليعميني، ويشلّ حركتي، ويجعلني مرتبكاً، يد على الكاميرا، ويد على مخابئ النقود والبطاقات، ولا يعرف مقدار الضرر لفقد نظارة طبية، إلا لمن ابتلى بثلاث درجات ناقص وأكثر. لقد لاذ قرد المعبد أو النشال الصغير بنظارتي، وجلس يتفحصها، ويضعها على وجهه بالمقلوب، ثم ظل يمطها من أطرافها، وينظر إلينا بتشف، وسط توسلاتنا بغرمول موز، وسلة فول سوداني صغيرة، مما يباع في ذلك المكان عادة، ويطعم هؤلاء القردة المتقافزين، لكنه بدأ بقرض أطرافها بأسنانه المنشارية الصغيرة، وأخيراً حطمها، ثم رماها لنا، محتفظاً بذلك الزهو، وشهقة الانتصار.

شعرت حينها كالمصلي نهار الجمعة، سرقت نعاله من المسجد، ليس المهم سرقة النعال، وليس المهم الرمضاء، المهم أنك ستمشي حافياً أمام الناس، بحيث لا يتماشى نصفك الفوقاني مع نصفك التحتاني، وهنا أنت عرضة لتعليقاتهم ودهشتهم وأسئلتهم، وهكذا النظارة ستظل كالأعشى بالكاد تبصر طريقك، ولا تريد أحداً أن يقودك في عمرك الغض، ولا أحد يشمت بك، لأنك ساعتها لن تفرق كثيراً بين شبح فيلة يتبعها أطفالها المهرولون، وشاحنة مارة مصادفة على طريق الغابة!

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تذكرة وحقيبة سفر 2 تذكرة وحقيبة سفر 2



GMT 20:35 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

«شايفة.. وعايفة» -2-

GMT 21:33 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

«شايفة.. وعايفة» -1-

GMT 20:29 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

خميسيات

GMT 20:27 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

مواء القطة الرمادية

GMT 19:03 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

الموكب الملكي المهيب

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates