صوت الإمارات - العمل عن بعد

"العمل عن بعد"

"العمل عن بعد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العمل عن بعد

بقلم : علي العمودي

غير بعيد عن قضايا الموارد البشرية التي طرحناها أمس والمتعلقة بالتوظيف، تجيء مبادرة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ببحث التعاون مع جهات اتحادية عدة، لتبني أسلوب «العمل عن بعد»، لتمثل حالة متقدمة للحراك الذي يشهده هذا المجال الحيوي وديناميكيته، من خلال التركيز على مبادرات وأساليب نوعية، تعتمد على الابتكار والإبداع والريادة وحسن توظيف تقنيات العصر؛ لتحقيق الأهداف الكبيرة للمؤسسات والدوائر المعنية، وفي مقدمتها إسعاد المتعاملين والعاملين على حد سواء، ورفع الإنتاجية بوتيرة عالية مع تخفيض التكاليف أو التخفيف منها.

تجسد المبادرة كذلك روح التفكير المستقبلي السائدة، بتأكيد الهيئة أن خطتها الاستراتيجية(2017-2021) تضع في أولوياتها احتياجات وتطلعات جيل الشباب الملتحقين بالعمل في الجهات الحكومية أو المتوقع استقطابهم للعمل، حيث يتوقع أن يستحوذ هذا الجيل على75% من قوة العمل خلال السنوات القليلة المقبلة.

ومنذ الإعلان عن وجود مثل هذه المبادرات شهدت الساحة المحلية جدلاً صحيا، وعلينا تشجيع الجانب الإيجابي منها والخاص باستفادة شرائح واسعة من العاملين منها، ولا سيما المرأة العاملة التي بإمكانها إنجاز المهام المناطة بها دون أن تغادر منزلها، وترعى أبناءها، وكذلك الموظفين الراغبين في إكمال دراساتهم أو القادمين من مناطق بعيدة أو القاطنين في أماكن بعيدة عن مقار أعمالهم، وغيرهم من العاملات والعاملين.

مبادرة العمل عن بعد ليست بدعة أو اختراعا غريبا، قدر ما هي أسلوب عمل وإنتاج مطبقا في العديد من المجتمعات التي اقتنعت بجدوى المبادرة، وجنت من فوائدها المباشرة وغير المباشرة، وبالأخص ما يتعلق بحركة النقل وسلامة البيئة وخفض التلوث والازدحام والتكدس المروري وغيرها من الجوانب الإيجابية الملموسة بصورة مباشرة. ونشعر بها في أيام العطلات، حيث تجد الشوارع والطرقات أقل حركة وازدحاماً.

التوسع في تطبيق مثل هذه المبادرات النوعية يتطلب عقليات منفتحة على التجارب الناجحة للاستفادة منها، بعيدا عن أولئك الذين لا ينظرون للأمر على أنه تهرب من المسؤوليات والعمل والإنتاج، ويمثل بيئة مثالية للتسيب وعدم الانضباط من دون أن يقدموا دلائل على ما يذهبون إليه، ويعبر عن روتينية وتكلس عقلية تنظر للوظيفة على أنها مجرد مكتب وساعات محددة للحضور والانصراف، وما بين ذلك لا يهم ما أنجز الموظف من مهام أو قدم من إنتاج، والفارق جلي بين التقليدي والمبدع.

المصدر : الاتحاد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - العمل عن بعد  صوت الإمارات - العمل عن بعد



 صوت الإمارات -

قسّمت شعرها الأشقر وتركته منسدلًا على كتفيها

كيت موس تلمع في فستان أزرق مع حذاء عالٍ

واشنطن - رولا عيسى
أثبتت كيت موس، أنّها عارضة كل زمان، حيث كانت العارضة البالغة من العمر 43 عامًا، أيقونة للجمال والأزياء الراقية، مساء الخميس، في البرازيل بينما كانت تسير على السجادة الحمراء في حفلة "أمفار ساو باولو" السنوي السابع لصالح بحوث مرض الإيدز. وأتت موس في ستايل راق، إذ ارتدت ثوبًا مخمليًا أزرق اللون مع حزام أسود مضلع مصمم حول خصرها، وقد قسّمت شعرها الأشقر إلى نصفين فيما تركته منسدلا على كتفيها، كما ارتدت العارضة الشهيرة اكسسوار عبارة عن قلادة من الماس والأقراط، حقيبة مصممة وكعب عال أسود، ومن المقرّر أن يتم تكريم الفنان البرازيلي الشهير فيك مونيز في هذا الحدث، في حين أن الممثلة كاتي هولمز كانت ضيفة خاصة ليلا. وتم تكريم ملكة المنصة، التي تمت مشاهدتها في العام الماضي في "Absolutely Fabulous: The Movie " و"زولاندر 2"، حيث انضمت إلى قائمة المكرمين السابقين التي تضم شير وجانيت جاكسون وأسطورة…

GMT 13:17 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

إيمانويل ماكرون سيصبح رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 %
 صوت الإمارات - إيمانويل ماكرون سيصبح رئيسًا لفرنسا بنسبة 61 %

GMT 15:33 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

مجرد رأى

GMT 15:28 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

كلام تانى

GMT 15:26 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

هل أصيب العرب بالتبلد السياسى؟

GMT 16:34 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

يد تمنح.. ويد تجرح

GMT 16:33 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

"بيّض الله وجوهكم"

GMT 16:32 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

أصوات من الداخل

GMT 19:00 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

تجديد النظم السياسية

GMT 15:41 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

"بيّض الله وجوهكم"
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 11:20 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

هند صبري تكشف عن مسلسلها الرمضاني "حلاوة الدنيا"

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

حفيدة دوق كينت تسير على منصات أشهر مُصممي الأزياء

GMT 18:51 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

دراسة تؤكد أن الدهون حول الخصر خطيرة

GMT 14:59 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

"كينشو" على جزيرة ميكونوس الأمثل لقضاء عطلة

GMT 15:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دبي تُقدم لفاحشي الثراء أفخم حمام سباحة في العالم

GMT 13:43 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد أن "الميزان" من الأبراج الأكثر حظًا

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 00:12 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

"غالاكسي إس 8" يتفوق من حيث حجم الحجز المسبق
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates