العلاقة الجنسية النشطة في سن الخمسين تحسّن الذاكرة
آخر تحديث 20:41:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العلاقة الجنسية النشطة في سن الخمسين تحسّن الذاكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلاقة الجنسية النشطة في سن الخمسين تحسّن الذاكرة

العلاقة الجنسية
لندن ـ صوت الإمارات

ممارسة العلاقة الجنسية في سن الخمسين، تساعد على تحسين الأداء العقلي، كما تفعل الكلمات المتقاطعة والألعاب الذهنية الأخرى، بحسب دراسة علمية جديدة. النشاط الجنسي في سن الخمسين، يحفّز الذاكرة والقدرات العقلية، وذلك بحسب نتائج دراسة نُشرت في المجلة الطبية Journals of Gerontology . فقد أجرى الباحثون في جامعتي كوفنتري وأكسفورد في المملكة المتحدة، دراسة شملت 73 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 50 - 83 عامًا، لمعرفة تأثير نشاطهم الجنسي على صحتهم العامة.

وعبّأ المشاركون استبيانًا حول عدد المرات التي أدوا خلالها نشاطًا جنسيًّا خلال الأثني عشر شهرًا الأخيرة، وما إذا كان هذا النشاط يجري بشكل أسبوعي أو شهري. كما أجابوا كذلك على استبيان حول الصحة العامة، وشاركوا في اختبار حول المعايير، يُستخدم عادة لقياس أداء الدماغ لدى كبار السن، وينطوي على التركيز على الانتباه والذاكرة، وطلاقة اللسان واللغة، والقدرات المتعلقة بالعلاقات المكانية، بين الأشياء والفضاء.

واشتمل ذلك على اختبارات الطلاقة الشفهية، والتي يتوجب خلالها على المشارك، أن يتذكر أكبر عدد من أسماء الحيوانات خلال 60 ثانية فقط، وأن يقول أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تبدأ بالحرف "ف" على سبيل المثال. كما خضع المشاركون كذلك إلى اختبارات لتحديد قدراتهم البصرية المكانية، أو القدرات المتعلقة بالعلاقات المكانية بين الأشياء والفضاء.

النشاط الجنسي يحسّن الذاكرة

أشارت نتائج الدراسة إلى أنّ النشاط الجنسي المتكرر، يسمح لكبار السن الحصول على نقاط مرتفعة في الاختبارات. ويوضح مؤلفو الدراسة التي أُجريت بالتعاون بين جامعتي أوكسفورد وكوفنتري بقولهم: " من الممكن أنَّ زيادة عدد مرات ممارسة النشاط الجنسي، تتوافق مع زيادة التحسن في الأداء العقلي".

ويقول هايلي رايت الذي ترأس فريق البحث لجامعة كوفنتري: " لا يحبّذ الناس في العادة تصور أو تخيّل أَّنّ بإمكان الأشخاص الأكبر سنًّا ممارسة الجنس. ولكن علينا أن نقوّض هذه الصورة ودراسة التأثير المجتمعي، الذي قد يُحدثه النشاط الجنسي على الأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عامًا فأكثر". ويفكر الباحثون بإجراء دراسات أخرى، لمعرفة كيف أنّ العناصر البيولوجية مثل الدوبامين والأوكسيتوسين، يمكنهما أن يؤثّرا على العلاقة بين النشاط الجنسي ووظيفة الدماغ، من أجل تقديم تفسير وافٍ للنتائج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلاقة الجنسية النشطة في سن الخمسين تحسّن الذاكرة العلاقة الجنسية النشطة في سن الخمسين تحسّن الذاكرة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates