كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم نياندرتال
آخر تحديث 12:30:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوفر فرصة لدراسة "الممارسات الجنائزية" للأنواع البشرية المفقودة

كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم "نياندرتال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم "نياندرتال"

كشف أثري في العراق
بغداد ـ صوت الامارات

اكتشف علماء آثار في العراق هيكلا عظميا يخص "نياندرتال" عمره 70 ألف عام، ليثير حالة من الجدل حول تطور الإنسان القديم بشكل يؤهله لإقامة طقوس الدفن، ووفقا لما نشرته هيئة "بي بي سي"، يعد الهيكل العظمي أول بقايا مفصلية لإنسان "نياندرتال" يمكن العثور عليها خلال العقدين الأخيرين.وقال باحثون، إن الاكتشاف الجديد يوفر فرصة لدراسة "الممارسات الجنائزية"، للأنواع البشرية المفقودة، مع الاستعانة بأحدث التقنيات المتطورة.وتتيح التقنيات الحديثة استكشاف كل شيء بداية من الحمض النووي القديم إلى طرق الوفاة، وتم إطلاق اسم  Shanidar Z ويقول الباحثون إن هناك أدلة قوية على أنه دفن عمدا، وأوضح باحثون أنه خلال السنوات الأخيرة تم العثور على أدلة تؤكد أن إنسان "نياندرتال" كان أكثر تطورا مما يعتقد عنه.

وسبق لأثريون العثور على بقايا "نياندرتال" داخل نفس الكهف في فترة الخمسينيات والستينيات، ما يرجح استخدام كهف Shanidar  كموقع لطقوس دفن متكررة للأموات، وبهذا يتأكد بلوغ إنسان "نياندرتال" مرتبة ثقافية أعلى.عادة سيئة بكل معنى الكلموأضاف الاختصاصي أن الفرقعة المتكررة تؤدي إلى عدم الاستقرار. هذا يؤدي إلى التهاب المفاصل (الذي يحدث في سن السبعين)  في سن الخمسين"، كما أوضح الطبيب أن التدليك سيساعد على التخلص من هذه العادة السيئة: يمكن للمحترف بسهولة تخفيف التوتر العضلي، وبالتالي، الرغبة في "الفرقعة". إذا لم تكن المشكلة في توتر العضلات، ولكن عادة سيئة، فيجب استشارة طبيب نفسي للمساعدة في علاج التهاب الأعصاب الحركي.

قد يهمك ايضا:

تحليل آثار أقدام مكتشفة في كينياعمرها 1.5 مليون عامًا تُظهر طبيعية مشية الإنسان القديم

العثور على أدلة قوية عن الإنسان القديم تحت نهر في فلوريدا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم نياندرتال كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم نياندرتال



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates